الاستعلام عن طلب نقل كفالة مكتب العمل

الاستعلام عن طلب نقل كفالة مكتب العمل ، واحدة من الخدمات الإلكترونية المقدمة  ، من الموقع الإلكتروني لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة ، من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة ، ودون الحاجة للقيام بإجراء الاستعلام عن طلب نقل كفالة مكتب العمل ، بالتوجه والتنقل إلى مكتب العمل ، وتضييع الوقت والجهد في الهيئات الحكومية.

خدمة الاستعلام عن طلب نقل كفالة مكتب العمل

خدمة الاستعلام عن طلب نقل كفالة مكتب العمل
خدمة الاستعلام عن طلب نقل كفالة مكتب العمل

اقرأ أيضا

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود

وفرت المملكة العربية السعودية في إطار خطة التطوير الشاملة ، والميكنة لكل الخدمات الحكومية للمواطنين ، أو الوافدين ، والهدف من ذلك التيسير عليهم وتوفير الوقت والمجهود ،  وعدم تضييع وقت العمل وارهاق العاملين في القطاعات الحكومية ، والتي منها مكتب العمل المسؤول عن كل ما يخص الوافدين ، والعاملين في السعودية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل  ، عبر قيام الوافد بالولوج إلى الموقع ، وإنشاء الحساب الخاص به عليها لأجراء كل الاستفسارات ، أو البحث عن المعلومات التي يحتاجها بأي وقت

خطوات الاستعلام عن نقل الكفالة برقم الإقامة

خطوات الاستعلام عن نقل الكفالة برقم الإقامة
خطوات الاستعلام عن نقل الكفالة برقم الإقامة

اقرأ أيضا

الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي ( لمن هم مسجلين بالضمان )

– يقوم المستعلم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي ، لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية على الانترنت ، وتسجيل الدخول من خلال الحساب السابق الإعداد على الموقع بكتابة الاسم وكلمة السر ، ورمز التحقق المرئي في الخانات المخصصة لذلك.

– النقر في أسفل الصفحة على كلمة الدخول بعد التأكد من البيانات المدخلة وصحتها ، وفي النافذة التالية يظهر اختيارات يقوم بالنقر منها على كلمة نقل كفالة الموظف ، لتظهر له عدة اختيارات في قائمة جانبية ، والنقر منها على كلمة نقل عامل وافد.

– في النافذة التالية يقوم المستعلم بكتابة رقم الإقامة الخاصة به ، أو الخاص بالعامل المراد الاستعلام عنه ، وبعد التأكد من صحة البيانات ، يتم النقر على كلمة ابحث وفي النافذة التلية ، يظهر على الشاشة كل البيانات الخاصة بالعامل الذي سيتم نقل كفالته ، بداية من الاسم كاملا والجنسية ، والمنشأة التابع لها العمل ورقم المنشأة.

– في النافذة التالية مجموعة من البنود تفيد الجدية ، في نقل كفالة الموظف إلى منشأة أخرى على المسؤولية الخاصة ، وبعد القراءة الكاملة لها ،  يقوم بالنقر على كلمة ارسال ، ليظهر رسالة تفيد أن الطلب تم بنجاح.

الاستعلام عن معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

الاستعلام عن معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة
الاستعلام عن معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

اقرأ أيضا

الاستعلام عن معاملات وزارة الصحة

– يقوم المستعلم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، والنقر منها على خدمات الكترونية.

– يقوم المستعلم بالنقر على اسم المنشأة ، والاستعلام منها على تسديد رسوم مكتب العمل ، من خلال إدخال المستعلم رقم الإقامة ، أو الرقم الحدودي.

– تظهر لائحة في النافذة التالية بها المبالغ المقررة على العامل ، والمطلوب تحصيلها جراء نقل الكفالة.

شروط نقل الكفالة للوافد بدون موافقة الكفيل

 في عملية نقل الكفالة للعمالة الوافدة ، لابد من أن الحصول على موافقة الكفيل القديم أولا ، لتتم عملية نقل الكفالة ، ولكن في بعض الأحيان ،  يمكن للعامل أن ينقل الكفالة دون الحصول على الموافقة من الكفيل القديم ، وفق مجموعة من الشروط الويت منها:

– أن تكون انتهت فرتة لإقامة العامل ، ولم يقوم الكفيل القديم بإجراء التجديد له .

– لو أن العامل  الوافد لم يحصل على ، كل المستحقات المالية الخاصة به من الكفيل القديم ، لمدة تصل إلى ثلاثة اشهر متواصلة.

–  في حالة كان الكفيل القديم للعامل الوافد ، في برنامج النطاق الأحمر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية