الانترنت الفضائي سيصبح متاح للجميع مع إيلون ماسك وشركة سبيس إكس

الانترنت الفضائي مع إيلون ماسك  … وقع فى السنوات الأخيرة سباق حاد بين الشركات الكبيرة التى تريد أن تصبح فى صدارة إطلاق الأنترنت من الفضاء وقد شاهدنا مجموعة من الأفكار من شركة جوجل وكذلك شركة فيس بوك وغيرهما من الشركات المنافسة وقد دخلت المنافسة شركة أخرى كبيرة وهى شركة صواريخ الفضاء التجارية الأمريكية .

قد يهمك كذلك

تعرف علي التطبيق سوبر تيوب بديل اليوتيوب الأفضل

الانترنت الفضائي مع إيلون ماسك وشركته الفضائية سبيس إكس 

وهى عبارة عن مؤسسة تكنولوجيات استكشاف الفضاء بحيث تقوم هذه الشركة الأمريكية بصاناعات كل تكنولوجيا ورحلات  الفضاء . وقد بدأت تلك الشركة وتحملت عدة خسائر فيما تقوم به من أعمال، إلا أنها استطاعت خلال سنوات قليلة لأن تصبح أهم الجهات العاملة في مجال النقل الفضائي .

وتعتبر شركة سبيس إكس حاليا الشركة الأهلية الوحيدة في العالم التي تقوم بإرسال مركبات فضاء إلى مدار حول الأرض، وتستطيع إعادتها إلى الأرض بسلام. أسسها رجل الأعمال الثري “إيلون  موسك” .

وقد بدأت الشركة برنامجا لتطوير الصواريخ الحاملة بنحو 30 من المختصين، وفي يونيو 2005 وصل عدد المختصين إلى 130 خبير، يقومون بتصنيع أجزاء خاصة للصاروخ فالكون 1، مثل المحركين الصاروخيين “ميرلين” و “كيستريل” الذين يعملان كمرحلة أولى ومرحلة ثانية في دفع الصاروخ ..

تقلع الصواريخ من قاعدة فاندنبرج للقوات الجوية، كما توجد لها قاعدة على جزيرة أوميليك في المحيط الهادي ، وهي أنسب لها جغرافيا من وجهة إطلاق الأقمار الصناعية.

وكانت أول عملية إطلاق ناجحة للشركة في 28 سبتمبر 2008 حيث احتاجت إلى أربعة محاولات للعد التنازلي ,وأطلقت صاروخ من نوع فالكون 1 . ويعتبر الصاروخ فالكون 1 الذي تنتجه سبيس إكس أول صاروخ تقوم بصناعته شركة خاصة ، وينقل الحمولات إلى مدارات حول الأرض .

شركة سبيس إكس ونجاحات متواصلة :

سبيس إكس
سبيس إكس

– أوضحت  شركة “سبيس إكس” التي أسسها رجل الأعمال إيلون موسك، نيتها على إيصال الإنترنت السريع للعالم باستخدام آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة . إذ حجزت الشركة موعداً لإطلاق صاروخ من قاعدة “فاندنبيرغ” للقوات الجوية بولاية كاليفورنيا ، وسيحمل الصاروخ قمرين صناعيين لاختبار التكنولوجيا التي تود “سبيس إكس” توظيفها لخدمات الإنترنت.

– وقد حظيت “سبيس إكس” بموافقة هيئة الاتصالات الفدرالية لإرسال الأقمار الصناعية التجريبية،كما حصلت على  دعم عضو مجلس الإدارة في الهيئة أجيت باي .

وتكمن خطة “سبيس إكس” بتوفير “خدمات الإنترنت بالنطاق العريض مباشرة في أي مكان بالولايات المتحدة أو حول العالم”، وبسرعات مثيلة لاتصالات الإنترنت الأرضية حيث يكون العالم مغطي بــ الانترنت الفضائي مع إيلون ماسك .

تعرف كذلك علي

لغة Kotlin أو كوتلين .. ما هى تلك اللغة التى أعلنت عنها جوجل ؟

ومع افتقار المليارات من الناس حول العالم على قدرة الاتصال بالإنترنت، تتسابق شركات في العثور على طرق لبث الإنترنت من السماء .

ووفقاً لملفات داخلية بشركة “سبيس إكس” والتي نشرتها صحيفة “وول ستريت جورنال” العام الماضي، فإن توقعات “سبيس إكس” لقطاع أقمار الإنترنت الصناعية تقدّر “بأكثر من 40 مليار مشترك وأرباح قد تزيد عن 30 ملياراً بحلول عام  2025.”

وقد تم نشر صورة في الكثير من المواقع حول الباقات التي من الممكن ان نراها في هذه الشبكة العالمية الجديدة .

السرعات مع الانترنت الفضائي
السرعات مع الانترنت الفضائي

وبالطبع هذه الصورة غير رسمية وتبقى فقط مجرد تصور حول ما يمكن أن تقدمه الشركة  …

 

التعليقات مغلقة.