تكنولوجيا

جوجل تنهي تقنية البحث الفوري قبل إكتمال الكتابة

البحث الفوري

في عام 2010 منحت شركة جوجل لنا تقنية البحث الفوري او Instant Search ، حيث يبدأ محرك البحث في إظهار نتائج البحث فوريا بمجرد ان يبدا المستعلم في كتابة عبارة البحث .

هذه التقنية كانت تفيد في سرعة البحث وسرعة الاستجابة لطالب المعلومة ، لكن الأمر في عام 2010 كان يخص البحث على نسخ الويب والديسك توب بالأساس ، حيث لم يكن البحث من خلال الهواتف يشكل نسبة كبيرة قبل سبع سنوات.

لماذا إلغاء خاصية البحث الفوري ؟

اليوم ، ومع تنامي عمليات البحث من خلال الهواتف بشكل ضخم ، حتى اصبح يشكل كثر من 80% من عمليات البحث الاجمالية على google ، لم يعد البحث الفوري ذا قيمة ، كما قال بيان google لموقع search engine land ، حيث أن حجم الشاشة الاصغر لا يقدم ذات نتائج نسخة جهاز الحاسوب الكبير ، وبالتالي أصبحت هذه التقنية ليس لها أي فائدة .

google ستستمر في تقديم مقترحات لك اثناء كتابة عبارة البحث ، لكن النتائج النهائية لن يتم عرضها عليك الا عند اكتمال عبارة البحث التي تهمك .

لو كنت مستخدم لمحرك فتش google على جهازك المكتبي ، من المحتمل ستلاحظ الفرق بداية من اليوم ، وربما يزعجك هذا ، أما لو كنت بما فيها الاغلبية تستخدم هاتفك عندما تبحث عن امر ما على محرك بحث جوجل ، فربما لن تلاحظ بالأساس إيقاف هذه التقنية ، وهناك في الحقيقة العديدين ممن أسعدهم إيقاف تلك التقنية .

و أكد بيان شركة جوجل أن الشركة تعتزم توجيه مجهودها والتركيز على طرق جعل البحث أكثر سرعة  و أكثر مرونة على جميع الاجهزة.

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى