سياحة و سفر

10 معلومات لا تعرفها عن البحر الميت .. تعرف عليها من خلال المقال

البحر الميت

البحر الميت يقع بين غرب فلسطين و شرق الأردن و هو عبارة عن بُحيرة مالحة مُنخفضة عن سطح البحر بحوالي 304 متر , و تُعد ميائهُ أملح من ماء المُحيط بتسعة مرات و نصف حيث أن ملوحتهُ قد وصلت إلي  34.2 خلال عام 2011 .

و الأن إليكم عشرة حقائق  لا يعلمها الكثيرون عن البحر الميت

 

1- ملوحتهُ العالية جداً

بما أن درجة ملوحة مياه هذه البُحيرة قد وصلت إلي 34.2 فإنها لا تسمح أبداً للنباتات ولا للحيوانات بأن تعيش هنالك و لهذا فقد سُميت البُحيرة بإسم البحر الميت .

2-أبعاد البحر الميت

يُقدر عرض هذه البُحيرة بخمسة عشر كيلو متراً بطول خمسين كيلو متر .

3- مكان جذاب و رائع

وفقاً لكتاب الإنجيل فإن هذه البُحيرة قد كانت ملجأ الملك ” ديفيد ” , كما أنها أحد أجمل المناطق الجذابة في العالم كله ، و يُحب قانطوا حوض البحر الأبيض المتوسط زيارة هذه البُحيرة كثيراً .

4-منتجع علاجي و صحي

في البحر الميت ستجدون أحد أوائل المنتجعات الصحية في العالم كله , و قد أسِيسَ هذا المنتجع من قبل الملك ” هيرود العظيم ” .

5- منتجعات البحر الميت

أجل هذا صحيح هنالك العديد من المنتجات الرائعة التي تُصنع في البحر الميت حيث أن مواده المُستخرجه يُمكن إستخدامها كسماد و قد كانت تُستخدم من قبل المصريين القدماء في التحنيط , و من معادن و أملاح البحر تُصنع العديد من مساحيق التجميل المُميزة .

6- الطفو

يُعد هذا البحر هو المكان الأمثل لتعلم السباحة حيث أن كثافة ميائه تبلغ 1.24 كجم/لتر لذا فإنكم ستطفون بسهولة كبيرة وفي الواقع لا يمكنك الغرق فيه .

7- الفنادق

علي شاطيء هذا البحر ستجدون حوالي خمسون فندقً إسرائيلي تصل إيراداتهم السنوية تبلغ أكثر من 290 مليون دولار .

8- الأردن

علي الجانب الأردني ستجدون تسعة فنادق فارهة بهم 2800 غرفة مُميزة لخدمة الزبائن .

اقرأ أيضا

جفاف وإنحسار غير مسبوق بمياه بحيرة طبريا

9- الكائنات الحية

أعلم أنني قد ذكرت من قبل أن مياه البحر المالحة لا تُتيح لأي كائن سواء حيوان أم نبات بأن يعيش فيها إلا أنه بالرغم من هذا فإنه من المُمكن رصد بعض الفطريات المجهرية و البكتيريا في مياه البحر .

اقرأ أيضا

القنديل الرحال واحد من أخطر قناديل البحر السامة..لماذا انتشر علي شواطىء مصر ؟

10- جبال البحر الميت

قد لا تعيش الكائنات الحية علي ضفاف البحر إلا أنها تعيش في الجبال العالية المُحيطة بهِ مثل الفهود و الثعالب و أرانب الصخور و الأرانب الوحشية و الوعول .

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى