تفسير رؤية البحر في المنام لمُفسر الأحلام محمد إبن سيرين

رؤية البحر في المنام أو النهر أو البحيرة أو غيرهم مِن المسطحات المائية له الكثير مِن التفسيرات المختلفة و التي تختلف بناءً علي أشياء عِدة فسرها لنا محمد إبن سيرين جيداً و بتمعن في كتابهِ لتفسير الأحلام الذي يعتمد علي أشياء مِن الكتاب و السنة النبوية .

قد يهمك :

تفسير رؤية الارنب في المنام

البحر في المنام
البحر في المنام

تفسير رؤية البحر في المنام لإبن سيرين

طبقاً لإبن سيرين فإن البحر في المنام يدل علي ملك قوي و عادل و لو رأي التاجر بحراً في منامهِ فهذا البحر يُمثل ما للتاجر مِن متاع ، كما قد يعني ظهور البحر في المنام أن الحالم عما قريب سوف يُحقق ما يبتغيه و يتمناه .

مَن يري نفسه في المنام يخوض في البحر فهذا يعني أنه قد يدخل علي ملك بينما مَن يري نفسه متكيء علي البحر فسوف يعمل لدي ملك و يجب ان يحذر كثيراً فكما لا أحد يأمن لغدر البحر فما مِن أحد كذلك يأمن مِن غدر الملك أو صاحب السلطان .

مَن يري في منامهِ أنه يصب في إناء مِن ماء البحر فهذا يعني أنه قريباً سوف ينال الكثير و الكثير مِن الخير الذي سيشرح له صدره أما مَن يري أنه يتبول في البحر فهذا يعني أنه في الواقع يقوم بشيء ما خاطيء يستمر عليه .

إقرأ أيضاً :

تفسير العمرة في المنام

البحر في المنام
البحر في المنام

البحر إشارة علي قرب الفرج و زوال الهم و البلاء

لو كانت رؤية البحر في المنام ذات علاقة بظهور المِحَن فهذا يعني أن مَن يري نفسه ينزل البحر و يخرج مِنه سوف يفرج الله كربه و مَن يري نفسه يعبر البحر مَن الشاطيء لأخره فسوف ينجو مَن هم التفكير في شيء ما كان يشغله طويلاً ، بينما مَن يري في منامه أنه يصب في سفينة مِن ماء البحر سوف يولد له ولد و يعيش طويلاً .

و مَن يري في المنام أنه يتوضأ أو يغتسل مِن ماء البحر فسوف يُفرج له الله كربه و يُزيح عنه همه و لسوف ينجو مِن أمر ما كان يخشاه و يشغل تفكيره ، و لو كان الحالم سجيناً فهذا يعني أنه سيُفرج عنه عما قريب .

إقرأ كذلك :

تفسير رؤية البلح في المنام بحالاتهِِ و أنواعهِ المختلفة

رؤية البحر دلالة علي البلاء

لو كان البحر في المنام دلالة علي الفتنة و البلاء فهذا يعني أن مَن يري البحر في المنام سوف يشهد بلاءً شديداً أو فتنة قوية و مَن يري مياه البحر تغوذ و حافتاه تظهر فهذا دليل علي أن البلاد عما قريب سيُصيبها فقراً شديداً و قحطاً قاصياً .

و مَن يري في المنام أن البحر تقلص و فجأة أصبح ليس أكثر مِن خليج صغير فهذا يعني أن حاكم البلاد سيتنحي أو يرحل بطريقة أخري عما قريب و سيحل غيره و مع غيره ستحل البركة و الخير علي البلاد .

مَن يري في المنام أنه ينزل البحر بالرغم مِن لونه العكر أو يري أنه ينزل البحر و يتلطخ بالوحل فهذا يعني أنه في الواقع يعيش مشكلة و يمر بهم كبير ، بينما مَن يري نفسه يعوم في البحر ثم يغرق فسوف يموت شهيداً .

البحر في المنام
البحر في المنام

تفسيرات أخري لرؤية البحر في المنام

قد يهمك أيضاً :

تفسير رؤية التبول في المنام لإبن سيرين و إبن شاهين

تقول بعض التفسيرات الأخري أن الماء العذب دلالة علي الرجل المؤمن بينما الماء المالح دلالة علي الرجل الكافر و قد يدل البحر في المنام علي إقتراب الخطر أو زوال الهم أو قدوم الغيث مِن السماء أو سعة الرزق أو الخوف مِن الجزع أو الموت أو التسبيح و التهليل .

البحر في المنام
البحر في المنام

التعليقات مغلقة.