أهم المعالم السياحية في مقاطعة البرتا كندا و كل ما تُريد معرفته عن هذه المقاطعة

البرتا كندا هي مقاطعة كندية ظهرت للمرة الأولي سنة 1881 ميلادياً بإسم الأراضي الشمالية الغربية و أنذاك كانت تضم النصف الجنوبي مِن الولاية و في عام 1905 تمت إضافة القسم الشمالي إليها ثم إنضمت للإتحاد الكندي و عن مساحة هذه الولاية فهي تبلغ 661.177 كيلو متر مربع و يبلغ تعدادها السكاني ما يقرب مِن 4.1 مليون نسمة وعاصمتها هي إدمونتون التي تُعتبر خزان كندا النفطي .

أصل تسمية مقاطعة البرتا كندا

قد يهمك :

عشرون سبب قد لا تعرفهم يدفعوك لـ حب كندا وبشدة .. تعرف عليهم

ولاية ألبرتا
ولاية ألبرتا

سُميت ولاية البرتا كندا بهذا الإسم تيمناً بالأميرة لويز كارولاين ألبرتا الإبنة الرابعة لملكة كندا الملكة فكتوري زوجة الأمير البرت و عن الأميرة لويز كارولاين البرتا فهي زوجة الحاكم العام لكندا الماركيز جون كامبل الذي تولي الحكم في الفترة بين العامين 1878 و 1883 ، و مِن الجدير بالذكر أن كلاً مِن بحيرة لويز و جبل ألبرتا سُميا بهذه الإسم تيمناً بنفس الأميرة و هي الأميرة لويز كارولاين ألبرتا .

مناخ ولاية ألبرتا

يتسم مُناخ ولاية ألبرتا بالشتاء القارس للغاية حيث أن درجة الحرارة تنخفض لما دون الصفر بعشرين درجة مئوية و عن المنطقة الغربية مِن الولاية فهي تتأثر برياح الشنوك الدافئة و في الصيف يكون المناخ في الولاية معتدل دافيء نسبياً ، و عن الغطاء النباتي في الولاية فهو يتمثل في الغابات المختلطة و الحشائش .

الموقع الجغرافي

إقرأ أيضاً:

الهجرة إلي كندا ربما تكون سهلة أكثر مما تتصور .. تعرف علي شروطها

يحد الولاية مِن الغرب ولاية كولومبيا البريطانية و مِن الشرق ولاية ساسكاتشوان و مِن الجنوب الولايات المتحدة و مِن الشمال المقاطعات الشمالية .

أهم المعالم السياحية في مقاطعة ألبرتا

1- حديقة بانف الوطنية

تُعتبر حديقة بانف الوطنية المعلم السياحي الأكثر زيارة علي الإطلاق في ولاية ألبرتا حيث تشمل منطقة الحديقة الكثير مِن المناظر الجبلية الخلابة و منتجعات التزلع الرائعة و البُحيرات ساحرة الجمال .

2- بُحيرة لويز

إقرأ كذلك :

25 صورة ستجعلك تقرر زيارة مقاطعة يوكون فى كندا

بحيرة لويز
بحيرة لويز

تقع بُحيرة لويز في حديقة بانف و تشتهر بميائها الفيروزية المُميزة التي تعكس الجبال المحيطة بها في منظر طبيعي أكثر مِن رائع .

3- طريق إسفيلدس باركواي

يُقدم هذا الطريق نزهة مُمتعة للغاية بالسيارة مِن بُحيرة لويز و حتي جاسبر و هي رحلة بطول 230 كيلومتر فيها سوف تمرون علي الكثير مِن البُحيرات و الجبال و الأنهار الجليدية و الشلالات .

4- حديقة بُحيرات واترتون الوطنية

تمتد حديقة بُحيرات واترتون الوطنية في جبال روكي علي الحدود ما بين ألبرتا و ولاية مونتانا الأمريكية و علي الجانب الأمريكي تُسمي هذه الحديقة الحديقة الجليدية الوطنية ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الحديقة موطن فندق أمير ويلز التاريخي بالإضافة للكثير مِن المناظر الطبيعية الخلابة .

5- حديقة جاسبر الوطنية

قد يهمك :

كيف تحصل على تأشيرة كندا بأسهل الطرق؟

حديقة جاسبر الوطنية
حديقة جاسبر الوطنية

هذه الحديقة هي الأكبر علي الإطلاق في جميع أنحاء كندا حيث أن مساحتها تبلغ 10.878 كيلو متر مربع مِن البحيرات و الغابات و الجبال و الشلالات .

6- كالجاري ستامبيد

مدينة كالجاري
مدينة كالجاري

مدينة كالجاري هي إحدي المدن الحديثة النابضة بالحياة و أكثر ما تفخر بهِ هو تقاليد رعاة البقر التي تظهر و بوضوح في الحدث السنوي كالجاري ستامبيد الذي يُعتبر المهرجان الأكبر علي الإطلاق في المدينة و يستمر لعشرة أيام متتالية في أوائل شهر يوليو .

7- بلدة درومهيلر

بلدة درومهيلر
بلدة درومهيلر

بعيداً عن مدينة كالجري مِن ناحية الشمال الشرقي بحوالي 140 كيلو متر تقع بلدة درومهيلر التي تُعرف بإسم مدينة الديناصورات فمنذ حوالي 75 مليون سنة كانت هذه المدينة موطناً للكثير مِن الديناصورات مِن أنواع مختلفة ، و مِن الجدير بالذكر أن متحف تيريل الملكي لعلم الحفريات يُعتبر المعلم الأكثر شعبية في هذه البلدة فهو يعرض الكثير مِن الحفريات و الإكتشافات التاريخية الرائعة .

التعليقات مغلقة.