سياحة و سفر

البرد يضرب السويد بشدة ودرجات الحرارة تنخفض إلى 41 تحت الصفر

البرد يضرب السويد بشدة ودرجات الحرارة تنخفض إلى 41 تحت الصفر

سجل انخفاض درجات الحرارة رقماً قياسياً جديداً في منطقة Nikkaluokta السويدية، الليلة الماضية، وصل إلى 41.3 درجة مئوية تحت الصفر.

وكانت درجات الحرارة قد انخفضت إلى ما دون الصفر المئوي في أجزاء واسعة من البلاد، فيما تشير توقعات خبراء الأرصاد الجوي في التلفزيون السويدي إلى أن الطقس البارد سيكون مستمراً للأيام العشرة القادمة على أقل تقدير.

وتأثرت المناطق الجنوبية من البلاد، يوم أمس، بالرياح القوية وارتفاع مستوى سطح المياه، ما أدى إلى حصول فيضانات في سكونه، بليكينغ وسمولاند، فيما أطلق مركز الأرصاد الجوي تحذيراً من الدرجة الثانية في عموم البلاد.

وخلال الليل، أصبح الطقس صافياً وبارداً جداً، ما تسبب في إنخفاض درجات الحرارة بشكل كبير في أنحاء واسعة من البلاد، وبنحو 10 درجة مئوية تحت الصفر في المناطق الجنوبية وما يزيد عن 40 درجة مئوية تحت الصفر في الأجزاء الشمالية من البلاد.

وسجل إنخفاض درجات الحرارة رقماً قياسياً في منطقة Nikkaluokta وبمعدل 41.3 تحت الصفر، مقترباً من الرقم القياسي السابق الذي سُجل في السويد في شتاء العام 1966 في مناطق Vuoggatjålme وجبال لابلاند الوسطى، والذي بلغ 52.6 درجة تحت الصفر المئوي.

الثلوج توقف قطار عن الحركة

وتسببت الثلوج الكثيفة في إيقاف قطار عن الحركة خارج Nattavaara في نوربوتن، كان يحمل على متنه نحو 150 مسافراً، مساء أمس، حيث كانت درجات الحرارة حينها تصل إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، واضطر المسافرون للبقاء بدون كهرباء وتدفئة لمدة ثمان ساعات متواصلة.

ورفعت درجة التحذير من سوء الأحوال الجوية إلى المقياس الأول في مناطق بحر البلطيق و Bottenhavet، حيث من المتوقع أن تكون الرياح عالية جداً وتتساقط كميات كثيفة من الثلوج خلال اليوم في أولاند وغوتلاند، ما يعني ارتفاع مستوى سطح البحر في كالمارسوند والساحل الجنوبي.

كما من المتوقع أن تشهد المناطق الواقع على امتداد أبلاند، رياح قوية هي الأخرى بالتزامن مع تساقط الثلوج.

استمرار الطقس البارد

ووفقاً لخبراء التلفزيون السويدي، فإن الرياح الباردة ستبقى مستمرة في مناطق Gästrikland وجنوباً على إمتداد ساحل بحر البلطيق، كما ستشهد مناطق الساحل الشرقي رياح قوية خلال نهار اليوم، وستستمر ذلك لأيام.

ومن المحتمل أن يتسبب تساقط الثلوج في مناطق Vänern و Vättern بمشاكل مرورية.

وستشرق الشمس، اليوم الخميس، حيث سيكون الطقس صافياً وبارداً في أنحاء واسعة من البلاد، فيما من المتوقع أن يستمر الطقس في برودته لبقية أيام الأسبوع، قبل أن يبدأ الضغط الجوي المنخفض الذي يؤثر على البلاد بالتراجع.

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى