الترمس في المنام

الترمس في المنام والذي يعد نوع من البقوليات التي لها القيمة الغذائية العالية ، والمفيدة لجسم الإنسان ، من خلال احتوائه على المعادن ، والألياف والأملاح المعدنية  ، ولكن يختلف تأويل وتفسير الترمس في المنام ،  تبعا لنوع الترمس ، حيث أنه يوجد من الترمس نوع يعرف باسم الترمس الحلو ، والنوع الآخر هو الترمس المر خاصة للسيدة الحامل  ، ونفصل ذلك من تفسير ابن سيرين والنابلسي .

تفسير الترمس في المنام لابن سيرين

تفسير الترمس في المنام لابن سيرين
تفسير الترمس في المنام لابن سيرين

اقرأ أيضا

الخياطة في المنام

– يتنوع تفسير الترمس تبعا لاستخدامه بالمنام ، حيث أنه من الشائع أن يتم استخدامه ، وهو مطحون في شكل ماسك يستخدمه النساء في العناية بالبشرة ، وفي تلك الحالة فإنه يؤول على أنه ، زوال هم يعاني الرائي منه.

– كما يقول ابن سيرين أن الترمس في المنام لو كان لونه أخضر دل المنام على حصول الرائي على المال الكثير دون المشقة والتعب فيه.

– ومن يجد في نومه أنه يأكل الترمس ، وكان مطحونا لا خير في منامه ، لأنه يدل على المتاعب التي يعاني منه الرائي في حياته المقبلة.

– من يرى في نومه الترمس الجاف على طبيعته ، دون سلق أو طبخ ، فلا خير في منامه ، لأنه يشير على الهم والغم ، والمرض الذي يصيب من يراه .

– وذهب المفسرين ، أن منام الترمس المسلوق في المنام ، هو بشارة وخير لمن يراه  ، ودلالة على المال  ، والرزق السريع الذي يحصل عليه والله أعلم.

– ومن يجد في منامه أنه ينقع الترمس في الماء ،  دل منامه على الخير،  حيث أنه لو كان الرائي مريضا  ، يكون بشارة بالشفاء ، ولو كان المنام لمهموم ، أزال الله همه وكربه.

تفسير الترمس للنابلسي في الأحلام

تفسير الترمس للنابلسي في الأحلام
تفسير الترمس للنابلسي بالأحلام

اقرأ أيضا

تفسير اكل الكنافة في المنام

– يقول شيخ المفسرين النابلسي ، أن رؤية الترمس الأخضر بمنام شخص ، ما يكون بشارة له بالرزق ، الذي يأتيه بعد مشقة منه ، وتعب في الحصول عليه.

– ومن يجد في المنام ترمسا  ،وكان جافا فلا خير في منامه ، واتفق النابلسي في ذلك مع ابن سيرين

– كما اتفق معه  ،في رؤية الترمس المسلوق الذي وصفه  ،أنه دلال على الرزق والمال للرائي.

تفسير الترمس للفتاة العزباء بالأحلام

– عندما تجد الفتاة العزباء في المنام،  أنها تستخدم الترمس ، وتطحنه لتضعه على بشرتها للعناية بها ، فيدل المنام على أن الفتاة ، تعاني من الهموم والأحزان ، والمنام بشارة لها بانتهاء تلك الحالة.

– من تجد في نومها الترمس المسلوق ، وهي تأكل منه كان المنام به خير كبير لها ، وربما يكون بشارة بحصول الرائية على المال السهل ، ودون التعب منها في بلوغه.

– ويذهب المفسرين ، أن الترمس الجاف بالمنام ، لا خير فيه خاصة للفتاة العزباء ، حيث أنه يدل على الحرمان ، وربما المصائب لمن يراه ، والبخل أيضا

– وفي حالة أن تجد في نومها ترمسا لونه أخضر ، وكانت فتاة عزباء ، دل المنام على الخير الكثير للرائية والله أعلم.

تفسير الترمس للسيدة الحامل بالأحلام

تفسير الترمس لتفسير الترمس للسيدة الحامل في الأحلامسيدة الحامل في الأحلام
تفسير الترمس للسيدة الحامل في الأحلام

اقرأ أيضا

القلم الرصاص في المنام … ما تفسير تلك الرؤية ؟

– أجمع المفسرين على الترمس ، يحمل للسيدة الحامل البشارة بنوع الجنين التي تحمل به ، فلو أنها وجدت في المنام أنها تأكل الترمس ، وكان من النوع المر فالمنام بشارة لها أنها تنجب ، ويكون المولود لها ولد.

– وفي حالة وجدت السيدة الحامل،  في نومها أن تأكل الترمس ، وكان من النوع الحلو،  فإن السيدة تنجب ، وتكون المولودة لها أنثى.

– ولو رأت الترمس اليابس سيدة متزوجة ،  وغير حامل كان لها بشارة بالخير ،على خلاف ما يكون للفتاة العزباء ، أو حتى للرجل .