أخبار متفرقة

التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة

التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة لها أهمية في عملية تسجيل الطلاب في مرحلة رياضة الأطفال الحكومية، بجانب أن الروضات الحكومية سعت في المملكة العربية السعودية أن تكون واحدة من أكثر المؤسسات التعليمة التي تواكب أي تطور يخص العملية التعليمية للأطفال.

قد يهمك أيضاً

تسجيل طالب جديد في نظام نور

التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة :-

التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة
التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة

مرحلة التسجبل في رباض الطفال في الروضات الحكومية من الأمور الهامة جداً، بالإضافة إلي أن وزارة التربية والتعليم شددت على تسجيل الطلاب في نظام نور الذي يتميز بعدة مميزات للطلاب وأولياء الأمور والمدرسين، ولكن يشترط أن يكونوا معتمدين من جانب وزارة التربية والتعليم، لإن الوزارة لا تعترف بالروضات الخاصة أو الروضات الأهلية.

لذلك يجب الانتباه جيداً أن هنالط بعض الأطفال المسجلون في الروضات الخاصة يجب عليهم أن يتم نقلهم إلي إحدي الروضات الحكومية وتسجيله في نظام نور.

اقرأ كذلك

المنجز ادارة التدريب التربوي بجدة بنات … تعرف على خطوات التسجيل به

طريقة التسجيل في الروضات الحكومية :-

لكل من يريد التسجيل في الروضات الحكومة أمر مبسط جداً ولا يحتاج العديد من الوقت والمجهود، وهذا يتم من خلال اتباع خطوات بسيطة يمكنك أن تقوم بإدراج أبنك في الروضات الحكومية، فمن خلال الفقرات التالية نقدم طريقة مفصلة على خطوات التسجيل، وفي حالة إذا كنت تريد أن تقوم بالتسجيل عليك ان يكون لك حساب على موقع البرنامج نظام نور المركزي للخدمات التعليمية، فاذا كنت تملك حساب على الموقع فمن الممكن ان تقوم بالتسجيل لاحد ابناءك بل أنك من الممكن ان تقوم بالتسجيل لكل ابنائك من خلاله، ولكن ان لم يكن لديك حساب فعليك ان تقوم بأنشاء حساب جديد.

خطوات إنشاء حساب على نظام نور :

خطوات إنشاء حساب على نظام نور
خطوات إنشاء حساب على نظام نور

1_ يجب التسجيل في الموقع الرسمي وهو الموقع التابع الى وزارة التربية والتعليم، الذي يعرف باسم نظام نور.

2_ قم بالدخول بالدخول الى الموقع الإلكتروني نظام نور، وبعد الدخول للموقع سوف تجد الموقع سوف تجد الخانات الخاصة بكلمة تسجيل الدخول، وهو الخاص لتسجيل حسابات أولياء الأمور والطلبة، علماً بإنها خطوة التسجيل فقط وليست تسجيل الروضة.

3_ بعد الضغط على كلمة تسجيل، سوف تنتقل بشكل مباشر للصفحة التي تليها، وهنا سوف يكون مطالب منك أن تتبع الخطوات التي تليها من تسجيل رقم الهوية الوطنية، وكلك البريد الالكتروني وكلمة المرور، وهذا دليل على انه لابد من وجود لبريد الكتروني خاص بك.

4_ بعد التسجيل يجب أن تقوم بحفظ الرقم السري والبريد الالكتروني في ورقة خارجية وعليك التأكد والاحتفاظ بها، فمن الممكن ان يطلب منك تسجيل الرقم السري والبريد الالكتروني حتى بعد مرور سنة من التسجيل في برنامج نور فيدب الانتباه جيداً لتلك النقطة.

طريقة التسجيل في الروضات الحكومية :-

يمكنك التسجيل في نظام نور للروضات الحكومية، وهذا يتم من خلال قيامك بتسجيل حساب ولي الامر للطالب كما ذكرنا في الفقرة السابقة، وبعدها تقوم بتسجيل الطفل في الروضة.

كما أنك ستجد هناك العديد من الخيارات والاقسام التي تتاح من قبل وزارة التربية والتعليم بداخل المملكة العربية السعودية، علماً بأن تلك الخيارات هامة للغاية، فهي تخدم كل الطلاب الموجودين في كافة أنحاء المملكة العربية.

الروضات الحكومية في المدينة المنورة:

الروضات الحكومية في المدينة المنورة
الروضات الحكومية في المدينة المنورة
  • الروضة الاولى 1 حكومي الحرة الشرقية 8487700
  • الروضة الثانية 2  العوالي 8380355
  • الروضة الثالثة حكومي المصانع 8360104
  • حضانة الثانوية 4 حكومي المصانع 504581388
  • حضانة الابتدائية الثلاثون 30  الحرة الشرقية 8368207
  • حضانة ابتدائية التحفيظ الثانية حي البحر 8235256
  • الروضة الرابعة  الإسكان الجنوبي 8489724
  • السادسة 6  الخالدية 8441033
  • حضانة الابتدائية 94  الخالدية 8489824
  • السابعة 7 حكومي العزيزية 8320524
  • حضانة الابتدائية الاولى الجويزيات 8221635
  • الروضة الثامنة مخطط باقدو 8653521
  • حضانة الثانوية 13 العنبرية 8234112
  • الروضة الخامسة مخطط البدر _ آبار علي

قد يهمك كذلك

طريقة التسجيل في برنامج الاسر المنتجه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق