التسجيل في الضمان الاجتماعي المقطوعه

التسجيل في الضمان الاجتماعي المقطوعه يتطلب عدة شروط للتقديم والتسجيل على المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي، فهو برنامج أتاحته المملكة العربية السعودية لمساعدة المواطنين لسد احتياجتهم ومواجهه ظروف المعيشة الصعبة، علماً بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الفئات والشروط والاستحقاق للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المساعدة المقطوعة، فمن خلال الفقرات التالية نقدم رابط التسجيل مع توضيح الشروط الواجب تطابقها للتقديم.

قد يهمك أيضاً

انواع بطاقات الاهلي الائتمانية في السعودية متعددة الاستخدام

التسجيل في الضمان الاجتماعي المقطوعه :-

التسجيل في الضمان الاجتماعي المقطوعه
التسجيل في الضمان الاجتماعي المقطوعه

المساعدة المقطوعه الذي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية تهدف لمساعدة المواطنين ذات الطبقة المتوسطة والفقيرة لتخفيف عليهم أعباء إقتصادية تنتج عن الإصلاحات الإقتصادية وغلاء الأسعار والسكن وغيرها من الأمور التس تقع عبء ثقيل على المواطن ضعيف الدخل، حيث يمكنك التسجيل في الضمان الاجتماعي فهو متاح للجميع الذي ينطق عليهم شروط معينة وضعتها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية لمعرفة من يستحق هذا الدعم من المملكة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي:

يمكن الضغط على رابط الضمان الاجتماعي هنــــــــا.

شروط المساعدة المقطوعة :-

شروط المساعدة المقطوعة
شروط المساعدة المقطوعة

لأي برنامج دعمي يوجد له شروط محددة لمن يريد التقدم والتسجيل له للاستفادة من هذا الدعم، حيث وضع القائمين على المساعدة المقطوعة من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية مجموعة شروط التي يجب أن تتطابق الشخص المتقدم للدعم المادي، ومن أيرز الشروط:

  • يلزم أن يكون الشخص المتقدم تعدي سن الـ 36 عام.
  • يجب أن لا يكون دخل الشخص المتقدم مرتفع.
  • يجب أن لا يمتلك أي سجل تجاري.

اقرأ أيضاً

رسوم الفحص الدوري للسيارات بالمملكة….. شرح مبسط

فئات وشروط برنامج الضمان الاجتماعي :-

التقديم على خدمة معاش الضمان الاجتماعي إلكترونياً
التقديم على خدمة معاش الضمان الاجتماعي إلكترونياً

قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وضع لائحة الضمان الاجتماعي الفتات التي تستحق دعم المعاش الضماني، كما جاءت في قوانين أحكام الوزارة والتي تتمثل في التالي:

  • لمن يتجاوز عمر الـ 60 عاماً، ولا يوجد لديه عائد أو مصدر كاف للعيش وهذا بالنسبة للرجل والمرأة.
  • المرأة التي لا يوجد لها عائد و التي تتمثل في ” المطلقة، الأرملة، المهجورة، المعلقة، زوجة الغائب أو المفقود، زوجة المدمن على المخدرات”.
  • الأسر الغير معولة والتي تتمثل في المطلقة مع أبناءها، الأرملة مع أيتام، أسرة الغائب أو المفقود، الأسرة المهجورة، الأسرة المعلقة، أسرة المدمن على المخدرات.
  • الأيتام وتشمل “يتيم متوفي الأب، يتيم مجهول الأب/الأبوين، يتيمة متوفي الأب، يتيمة مجهولة الأب/ الأبوين، يسمح لحاملي بطاقات التنقل التقديم على حيثية يتيم متوفي الأب، و حيثية يتيمة متوفي الأب.

التقديم على خدمة معاش الضمان الاجتماعي إلكترونياً :-

يمكن لجميع الفئات السابقة التي تستحق الدعم أن تقدم على الضمان الإجتماعي عن طريق البوابة الإلكتورنة للخدمات عبر خدمة معاش الضمان من خلال الضغط هـــنا، وفي الحالات الإستثنائية يجب الذهاب إلي وكالة الضمان بالمنطقة التي يكون المستفيد تابع لها، لكي يتم دراسة الحالة بشكل مستقل.

والشخص الذي ينطق عليه الشروط السابقة يجب أن يكون لديه حساب بنكس فعال، وأن يقوم المتقدم بملء بيانات الطلب بشكل جيد وصحيح، والبيانات تضم “بيانات العائل (إن وجدت) _ بيانات الدخل _ بيانات الأسرة _ إرفاق كافة الأوراق المطلوبة وبياناتها.

ثم ينبغي على المستفيد تقديم الطلب، ومتابعته من “طلباتي” من خلال بوابة الخدمات الاكترونية حتى يتم اتخاذ قرار فيه، ثم تصل لمقدم الطلب رسالة نصية على هاتفه الخاص توضح له نتيجة الطلب إذا كان تم قبوله أم لا، خلال فترة الثلاثون يوم من تاريخ التقديم.

قد يهمك أيضاً

جنغل لاند بجدة واحدة من أروع القري السياحية في المملكة العربية السعودية

التعليقات مغلقة.