أخبار متفرقة

لهيب شهر يونيو ودرجات حرارة رهيبة .. تعلم الطرق الممكنة من أجل التغلب علي الحر

التغلب علي الحر

في هذا الشهر شهر يوليو سجلت الحرارة حول العالم درجات غير مسبوقة … تعرف معنا كيف تقوم بعمل العديد من الطرق من أجل هزيمة و التغلب علي الحر و اللهيب الشديد في هذا الصيف … وتعرف علي أعلي درجات الحرارة في العالم والتى لم يسبق لها مثيل في كثير من السنوات … حيث العالم يلتهب .

اقرأ كذلك

أكثر المناطق حرارة فى العالم لا تقع فى الخليج العربى ولا أفريقيا

درجات حرارة غير مسبوقة ينبغى علينا معها أن نتعلم أن كيف نقوم بهزيمة والتغلب علي الحر : 

درجات الحرارة الأعلي المسجلة علي الأرض

درجات الحرارة الأعلي المسجلة علي الأرض

حرارة الهواء يوليو 2017

حرارة الهواء يوليو 2017

حرارة الهواء مايو 2017

حرارة الهواء مايو 2017

تيارات الرياح علي الأرض 9 يونيو 2017

تيارات الرياح علي الأرض 9 يونيو 2017

 ما هي أعلي وأدني درجات حرارة مسجلة في العالم كله وعبر التاريخ ؟

أدني درجات حرارة مسجلة في التاريخ

أدني درجات حرارة مسجلة في التاريخ

أعلي درجات حرارة مسجلة في التاريخ

أعلي درجات حرارة مسجلة في التاريخ

 

فيما يلي العديد من الطرق التي يمكنك التغلب علي الحر بها في منزلك :

هزيمة الحر بها في منزلك

التغلب علي الحر في منزلك

  • الأشجار والحدائق حول المنزل .. تقوم بتخفيف الحر بشدة عن المنزل ، فإذن كان هناك إمكانية لزراعة النباتات الخضراء وخاصة الأشجار حول المنزل فقم بذلك فورا بلا ابطاء فضلا عن فوائدها المتعددة .
  • قلل من استخدام مصادر الحرارة .. في حين إن لم تكن لاحظت فإن الأجهزة الكهربية تزيد بشدة من حرارة المنزل وحتى الثلاجات والغسالات تقوم بتوليد الحرارة ليس بدرجة المواقد والأفران بالطبع ولكنها تزيد من سوء الأمر فإن استطعت قم بالتخلي عن المجفف الكهربي للملابس واتركها في الهواء لتجف وحدها ، وقم بغسيل الأطباق يدويا بدلا من استخدام الغسالة الكهربية للأطباق.
  • استخدم المراوح .. في الحقيقة الإستعانة بالمراوح الكهربية يكون له أثر جيد في تلطيف الجو في المنزل بشكل عام ولكن يجب عليك تركها لتقوم بتوزيع الهواء في كافة أرجاء المكان ولا تقم بتسليطها وتركيزها عليك فقط أو علي مكان معين .
  • استخدم ستائر بيضاء .. الستائر البيضاء علي النوافذ وخاصة النوافذ الزجاجية يكون لها أثر جيد في عدم امتصاص الحرارة وعكسها خارج المنزل .
  • استخدم اللمبات الموفرة Led .. مصادر الإنارة مثل المصابيح لها أثر قوي في زيادة الحرارة بداخل المنزل لذا قم بتغيير مصابيح الإنارة القديمة في منزلك واستبدلها بمصابيح Led فهي فضلا علي أنها توفر في الكهرباء أيضا لا تنتج المزيد من الحرارة التي تحول المنزل إلي جحيم .
  • استخدم الأسطح العازلة .. اذا كان منزلك فوقه السطح مباشرة ففي الحقيقة يفضل أن تقوم علي وجه السرعة بالإتصال بإحدي الشركات المتخصصة من أجل عمل عازل حراري مناسب فوق السطح ، لأن السطح بالطبع يقوم بعمل سخونة غير طبيعية بالمنزل تفوق الخارج بمراحل .
  • استخدم عوازل الحرارة .. العوازل تحافظ علي درجة حرارة البيت بشكل مناسب للغاية فهي من ناحية تمنع مرور الحرارة من الخارج إلي داخل منزلك في فصل الصيف ، وخاصة عندما يكون الهواء مشتعلا بالخارج ، وفي فصل الشتاء تمنع تسربها منه إلي الخارج وهي بذلك لها فائدة مزدوجة .
  • مكعبات الثلج أمام المروحة .. يمكنك وضع القليل من مكعبات الثلج أمام المروحة وتركها قليل من الوقت سوف تذهل من النتيجة .
  • العناية بالتكييف .. في حالة ما إذا كان هناك أي عطل بالتكييف قم بالتواصل مع الشركة المختصة بالصيانة وكذلك يمكنك التواصل معهم من أجل العناية الدورية به وسوف تجد الأمر قد اختلف كثيرا في أداء هذا المكيف .

التغلب علي الحر المؤثر عليك بشكل جسدي قوي ..تعرف علي ذلك أيضا بطرق سهلة :

هزيمة الحر المؤثر عليك

التغلب علي الحر المؤثر عليك

  • التوابل .. في حين أن الأمر يبدو غريبا في الواقع فإن التوابل بعكس المتوقع تقوم بتحفيز الجسد علي إنتاج المزيد من العرق الأمر الذي يساعد بشدة في ترطيب البشرة وتقليل الشعور بالحر ، ربما هذا هو سر تناول الهنود للتوابل خاصة الحارقة بشدة والحريفة منها .
  • كريمات الترطيب والعطور الخفيفة .. هل جربت وضع الكريمات الترطيبية للبشرة في الثلاجة ؟ … في الواقع جرب لأنك في حال ما قمت بتجربة ذلك واخراجها عند الحاجة واستعمالها بالإضافة إلي زخات لطيفة من عطور خفيفة ، سوف يساعدك ذلك علي الشعور بالإنتعاش بشدة .
  • تبريد المعصم ومكان النبض .. في حال ما قمت بتعريض معصمك ومكان نبضك للتبريد أو وضع مكعب من الثلج عليه لو شعرت بالحر الشديد القاتل ، سوف يقوم جسدك بالهدوء سريعا إذ أن الدماء في تلك الحالة تقوم بالهدوء في جسدك بشدة وتحمل هذا الهدوء لباقي الجسد عبر الدورة الدموية .
  • ابتعد عن منتجات الكافيين حتي المثلجة منها .. في الحقيقة الكافيين يساهم في زيادة النشاط الداخلي للجسد وارتفاع درجة حرارته بشكل قوي لذا ينصح بتجنبه تماما .
  • ابتعد عن الكحوليات تماما .. في حالة ما إذا كنت من شاربي الكحوليات فربما ليس هذا هو الوقت المناسب لإقناعك بالتخلي عنها تماما ، ولكن الكحوليات في الحقيقة مهما كانت نسبتها ضئيلة تؤدي لتجفيف الجسم من السوائل وبالتالي فهي في هذا الحر تكون مضرة إلي أقصي درجة يمكنك أن تتخيلها .
  • ابتعد عن تناول الدهون .. الدهون في الحقيقة تحتاج مجهود إضافي من الجسم من أجل أن يتم هضمها ، وبالتالي فإن هذا يرفع من درجة حرارة الجسد الداخلية بالطبع وهذا ينعكس علي شعورك بالحرارة الشديدة .
  • قم بإرتداء أقمشة طبيعية .. في هذا الوقت من العام ابتعد عن الأقمشة المصنوعة بشكل صناعي غير طبيعي مثل البوليستر وغيرها لأنها غير ملائمة تماما لهذا الجو وفي الحقيقة يفضل الملابس المصنوعة من القطن بشكل خاص .
  • تناول الخضروات والفواكه هام للغاية بالطبع لما تحتويه علي الفيتامينات اللازمة لتمد الجسد بالطاقة والقوة  وبالطبع شرب العصائر الطبيعية ويفضل الخالية من السكر وشرب المياة باستمرار كل هذا لا غني عنه من أدل التغلب وهزيمة الحرارة العاتية للصيف .
  • نظارات الشمس .. قد تكون وسيلة جيدة للغاية لحماية العين من أشعة الشمس الضارة وتجنبيها الحرارة الشديدة ولكن يجب إختيار نوع فاخر منها ومناسب طبيا وليس الأنواع المغشوشة الرديئة الصنع .
  • القبعات الشمسية .. وسيلة جيدة جدا لحماية الرأس وجزء هام من الجسد من أشعة الشمس تجنبا لأي ضربات شمسية قد تكون ضررها كبيرة للغاية .

كما يجب عليك تجنب الشمس تماما في تلك الأوقات من أجل التغلب علي الحر :

تجنب الشمس تماما في تلك الأوقات

تجنب الشمس تماما في تلك الأوقات

  • الظهيرة .. وخاصة من الساعة 10 إلي 12 فإن لم يكن هناك سبب قوي للغاية فلا تقم بالسير أبدا في الشمس في هذا الوقت لأنه وقت قوتها الشديد وذروتها خلال اليوم وهو الوقت الأكثر إحتمالا للتعرض لضربات الشمس القاسية .
  • إذا ما شعرت بالتعب أي وقت .. عليك في تلك الحالة أن تقوم فورا بالبحث عن مكان جيد لترتاح فيه علي الفور ولا تقم بالضغط علي نفسك من أجل أن تستكمل مهمتك أو هدفك حتي لا تتعرض للضرر الشديد .

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى