سياحة و سفر

تعرف علي الثقافة فى مدينة طرابزون التركية

الثقافة فى مدينة طرابزون التركية

الثقافة فى مدينة طرابزون التركية … من المعروف ان الرقص الشعبي مشهوراً جدا في منطقة البحر الأسود وتسمى رقصة “الحورون” هي رقصة مشهورة في تلك المدينة. وهى ليست حكرا  لأحد فتلك الرقصة يرقصها الرجال و النساء و الاطفال على حد السواء  في إحتفالاتهم و اعيادهم  أن هذه الرقصة من تراث مدينة طرابزون الشعبي ويعود أصلها إلى المنطقة الشرقية للبحر الأسود .

المزيد عن الثقافة فى مدينة طرابزون التركية :

ان لدى سكان طرابزون سمه مشهودة وهو تدينهم الملحوظ ، و لهم انتماء شديد لعائلتهم و اقاربهم ووطنهم

وبسب انتمائهم الشديد لوطنهم و قدرتهم القتالية اختار أتاتورك منهم حراسه كثيرة ما زالت التقاليد الريفية من الحياة القروية للمدينة مزدهرة. يتضمن هذا الأدوار التقليدية للجميع ، التدين ، الكرم ، مساعدة الغريب ، وفي كل الجوانب الإيجابية والسلبية لنمط الحياة الزراعية مثل: المجهود الشاق و الروابط العائلة القوية ، والقرب من الطبيعة. عرف شعب هذه المدينة بخفة دمهم وحسهم الفكاهي  ويوجدالكثير من النكات في تركيا قيلت عن المواطنين الأصليين في منطقة البحر الأسود و شخصية تيميل وهي شخصية بوفون العالمية موجودة في الكثير من الثقافات و تشكل جزءاً مهماً من التقليد التركي الشفهىو ارتفع الملف الشخصي لمدينة طرابزون بطريقة ما بين الدول المتكلمة بالغةالإنجليزية وهذا بسبب رواية ديم روز ماكولاي الأخيرة وأبراج طرابزوند منذ عام1956م وما زالت تطبع حتى يومنا هذا

و ايضا الرياضة لها دور بارز فى تلك المدينة فكرة القدم هي الرياضة الرسميه في طرابزون واكثرالنوادي المشهورة هناك في المدينة هو نادي طرابزون سبور ، كان حتى 2010 نادي كرة القدم الوحيد في الأناضول الذي فاز بالسوبر ستة مرات وكان اول لقب حصده نادي طرابزون سبور في موسم 1975-76

ويعتبر نادى طرابزون سبور من أكثر النوادي التركية نجاحاً في البطولات الأوروبية ، حيث تمكن من الفوز على الكثير من الفرق الأوروبية مثل برشلونة   وليفربول والانتر ميلان كما استضافت المدينة المهرجان الأوربي الصيفي للشباب الأوروبي لعام 2011 .

و تعتبر هذه المدينة و المنطقة من اكبر مصدرين للبندق و الكرز فى العالم و انتاج الشاى

و تشتهر هذه المدينة بأكلاتهم المشهورة و التى تعتمد فى أغلب الاحيان على الاسماك و المكسرات حيث تستهلك حوالى خمس انتاج تركيا من الاسماك .

اقرأ أيضا

المعالم السياحية في مدينة طرابزون حيث لقاء الحضارة مع الطبيعة الجميلة

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.
للأعلى