الثلاجة في المنام

الثلاجة في المنام ما هي دلالته خاصة وأنها من الأجهزة الكهربائية المنزلية الهامة ، والتي لا استغناء عنها في أي بيت لكونها تقوم بعملية حفظ الأطعمة من التلف ، عبر اجراء عملية تبريد لتلك الأطعمة ، أو خفض درجة حرارة إلى باردة ، ولكن هل تحمل تلك الرمزية في تفسير الثلاجة في الحلم ، هذا ما نوضحه في سطورنا التالية.

تفسير الثلاجة في المنام

جرعة أقراص سايتوتك Cytotec
تفسير الثلاجة في المنام

اقرأ أيضا

تفسير حلم الثعبان الاسود في المنام 

– يقول علماء التفسير أن الثلاجة ، ترمز إلى الشخصية التي يتصف بها الإنسان  ،والمستمدة من طبيعية عملها في تبريد الطعام  ،أي أن الإنسان يكون متصفا ببرودة أعصابه ، وأنه كذلك شخص صبور ولا يغضب بسرعة  ،ولا يتم استفزازه سريعا ويوصف بالنضج الفكري والعقلي.

– كما يمكن أن تؤول الثلاجة على أنها الأهداف التي يسعى لها الإنسان  ،والخطط التي يسعى للوصول إليها بشكل عقلاني .

– كما يقول أن الثلاجة  لا تشير إلى الأنثى أو النساء بشكل عام ، بل ترمز للرجل لكونه المسؤول عن توفير مستلزمات بيته ، أي أنه المسؤول عن كون ثلاجته فارغة ، أم بها خيرات كثيرة.

– كما ترمز الثلاجة إلى الحالة المادية والاجتماعية ، فالثلاجة كلما تنوعت بها الخيرات ، دل على أنه رجل ثري وكثير الكرم ، ويوفر لبيته كل الخير والاشباع ، والاكتفاء بتوفير متطلباتهم.

تفسير الحلم بالثلاجة لابن سيرين

تفسير الحلم بالثلاجة لابن سيرين
تفسير الحلم بالثلاجة لابن سيرين

اقرأ أيضا

تفسير حلم الشعر الابيض

– يقول ابن سيرين أن الثلاجة تختلف باختلاف لونها في المنام ، حيث في حالة وجد الرائي في منامه أن ثلاجته باللون الأبيض ، كان المنام رمزية على المكاسب والرزق الواسع في حياته ، وفي حالة الثلاجة لها لون أحمر ، دل المنام على أن الرائي شخص يلهو كثير ، ولا يتصف بالجدية في مواقفه الحياتية.

– ولكن في حالة وجد الشخص الرائي أن ثلاجته لا يوجد بها شيء ، ربما يكون المنام دلالة على زهد الرائي في الحياة.

– وفي حالة كان في منام الرائي ثلاجة مفتوح بابها ، وغير مغلق يكون المنام دليلا على أن الرائي شخص غني وكريم.

– ومن يجد في المنام أنه يفتح الثلاجة ويقف أمامها ، دل منامه على البشارة بالرزق الكثير الذي سوف يحصل عليه مستقبلا.

تفسير حلم الثلاجة للرجل

– رؤية الرجل في الأحلام للثلاجة وكانت كبيرة الحجم ، دل منامه على الخير الكثير ، فالثلاجة الكبيرة إشارة على أن الرائي الرجل ميسور الحال والمعيشة الرغدة  ،ولكن لو أن ثلاجته كانت صغيرة فهو يبدأ حياته العملية .

– وعندما يجد رجلا في أحلامه أن يقوم بسحب الحليب من الثلاجة ، دل المنام على  البشارة للرجل الرائي  ،بالحصول على المال الحلال.

– ومن يجد في المنام أنه يفتح الثلاجة ويأخذ منها طعام ، وكان الطعم مطهوا ، دل المنام على وقوع الرائي في المشكلات ولا خير فيما رأى.

تفسير الثلاجة في أحلام النساء

تفسير الثلاجة في أحلام النساء
تفسير الثلاجة في أحلام النساء

اقرأ أيضا

تفسير حلم النبق في المنام لابن سيرين بالتفصيل

– في حالة رؤية السيدة الحامل ثلاجة بأحلامها ، دلت الثلاجة على نوع الجنين التي تحمل به ، وبشارة بإنجاب الأنثى ويذهب بعض المفسرين أن الثلاجة ، ربما تدل على الولادة المتعسرة للحامل .

– في حالة رؤية السيدة المتزوجة أنها تفتح الثلاجة ، وكانت ممتلئة بالخيرات والأطعمة ، كان المنام بشارة للرائية بالكثير من الذرية والأبناء ، ولكن عندما تفتح الثلاجة لتأخذ منها لحما مطهوا ، دل المنام على تعرض السيدة الرائية ، لمشاكل مع شريك الحياة.

– وذهب المفسرين أن الثلاجة للفتاة العزباء ، تدل على الزواج من رجل ثري لو أنها كانت كبيرة الحجم ، ولو كانت صغيرة يكون البشارة بالزواج أيضا ، ولكن من شاب يبدأ حياته العملية،  والثلاجة باللون الأخضر تدل على الزواج بشاب تقي صالح ، ولا خير في المنام عندما تقوم بإخراج اللحم المطهو من الثلاجة ، حيث يدل على تأخرها في الزواج