أخبار متفرقة

كيف يمكنك الحفاظ علي وظيفتك في سبعة خطوات ؟

الحفاظ علي وظيفتك

لحفاظ علي وظيفتك في مجتمع تنتشر فيه البطالة و يصعب فيه البحث عن وظيفة يُعتبر أمراً في غاية الأهمية و تنفيذة ليس بالهين أبداً و لهذا فإليك مجموعة مِن القواعد التي ستُساعدك علي الحفاظ علي وظيفتك و تقيك مِن فقدانها في يوم ما .

اقرأ كذلك

وظيفة راتبها مليون درهم فى الإمارات تعرف عليها.. وكيفية التقديم لها

سبعة مِن القواعد التي تُساعدك علي الحفاظ علي وظيفتك

الحفاظ علي وظيفتك
الحفاظ علي وظيفتك

1- في العمل تصرف كأنك المدير

قد ينظر البعض إلي هذه القاعدة علي أنها غريبة و ماكرة و لكن ما لا ينظر إليه الكل هو أن العمل كالرئيس يجعلك تبدوا قادراً علي مزاولة عملك برغبة و حب سواء كان شاقاً أو مريحاً كما أنها تجعلك تبدوا في عين المدير الشخص النشط الذي يستطيع مزاولة كافة الأعمال دون تذمر .

2- إبحث عن محامي

يُحبذ لو كانت علاقتك بهذا المحامي علاقة صداقة أو معرفة فمعرفة محام مُخضرم تُساعدك كثيراً في معرفة كافة حقوقك و واجباتك في العمل و تُساعدك علي الحفاظ علي وظيفتك تحت إطار قانوني .

3- لا تُقلل مِن شأن قدراتك و قيمتك

مهما حدث لا تُقلل أبداً مِن شأن قدراتك و بخاصة إذا ما كنت متفاني في عملك و إذا رأيت في يوم ما أنك تستحق زيادة في الراتب فعليك بإثبات قدراتك و إمكانياتك في العمل فهذا سيخول لك طلب الزيادة التي تستحقها .

4- إبتعد عن أعداء النجاح

وقتك هو أغلي ما تملك فلا تُهدره علي مراقبة أعداء العمل و النجاح بل قم بإنفاقه علي إتمام عملك علي أكمل وجه و علي كل ما يلزمك لتُحافظ علي وظيفتك و يُساعدك علي أن تبدوا في أعين المشرفين و المسئولين موظف مثالي .

تجنب قدر إستطاعتك أن تدخل في أي جدال و حرب بين أياً مِن الموظفين حيث أن إرضاء الجميع أمراً يكاد يكون مستحيل ، و دوماً وفر طاقتك و لا تُهدرها علي القيام بأشياء لن تعود عليك بمنفعة بل إنفقها علي القيام بأشياء تُساعدك علي تطوير ذاتك و تُساعدك علي زيادة نجاحك .

5- إعرف كل ما يخص وظيفتك و مهامك

لو رغبت في الحفاظ علي وظيفتك فعليك بأن تعلم بكل ما يخصها مِن أسرار و خبابا فكلما زادت المعرفة زادت مقدرتك علي التألق و النجاح ، و يُمكنك أن تعلم بكل ما يخص وظيفتك عن طريق البحث في الإنترنت أو إستشارة أياً مِن أصدقائك في العمل الذين يسبقوك في المكان و يُحبذ إتباع إحدي هاتين الطريقتين فهاتين الطريقتين تُساعدانك علي معرفة خبابا وظيفتك في كتمان و بلا أي بلبلة أو ثرثرة .

6- إطلب العمل في أماكن جديدة

إذا ما قررت الشركة أو المؤسسة التي تعمل فيها أن تُنشيء فرع جديد في مكان مختلف و جديد فإن هذه فرصة كبيرة يُمكنك إستغلالها عن طريق عمل طلب توظيف في هذا الفرع الجديد فهذا الأمر سيمنحك الفرصة في أن تكون بموضع قيادي و بخاصة وسط الموظفين الجدد و هو ما سيُساعدك كثيراً علي إبراز إمكانياتك و قدراتك أمام المدير .

7- إحذف كلمة لا أستطيع مِن قاموسك

كلما كنت شخص لا يرفض أي عمل مقترح مِن المشرفين كلما برهنت أنك موظف مثالي و قادر علي التأقلم و لهذا فعليك بحذف كلمة لا أستطيع من قاموسك و قم بأي عمل يقترحه عليك المشرفين حتي و لو لم تكن تفهمه جيداً ( إستشر مِن هم أكثر فطنة منك ) .

السابق
6 مرشحين لخلافة حسام البدري في تدريب الأهلي
التالي
سبعة من أسرار النجاح في الإستثمار العقاري تعرف عليها الآن