الخياطة في المنام

الخياطة في المنام وهي واحدة من المهن القديمة المتوارثة  ،سواء كانت للرجل أو للسيدة ، وتقوم الخياطة بحياكة القماش ، وتجميع القماش بشكل جمالي في أزياء أنيقة جميلة ، وكانت قديما تعتمد في عملها على الإبرة والخيوط كأدوات للتجميع ، وتطور الأمر لتعمل على الماكينات المتخصصة ، والتي سهلت عليها بشكل كبير ، ووفق هذا التطور كان نفس التطور في تفسير حلم الخياطة في المنام الذي أجمع المفسرين ، أنه من الأحلام المحمودة للرائي ، إلا في حالة رؤية الخياطة في شخص لا يمتهن ذلك العمل  ،ونوضح ذلك في السطور التالية.

تفسير الخياطة في المنام لابن سيرين

تفسير الخياطة في المنام لابن سيرين
تفسير الخياطة في المنام لابن سيرين

اقرأ أيضا

العصير في المنام … تعرف على تفسيره للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل

– ابن سيرين واحد من علماء التفسير الذي جمع كل دلالات تفسير الأحلام في مرجع ، أخذ منه الكثير من مفسري الأحلام فيما بعد  ،نظرا لشمولية ما قدم ابن سيرين  ،وكذلك الصدق في الدلالات والتفاسير لمختلف الأحلام.

–  وعليه كان تفسيره رؤية الخياطة أنه من الأحلام التي تدل على الألفة ، والتلاحم في منام الرائي ، واستمد ذلك من دور الخياطة في تجميع الأقمشة بالإبرة أو حتى بالماكينة

– كما قال انه ربما تكون الخياطة  ،هي دلالة على شخص يسعى بين الأفراد بالصلح  ،ويعمل على أن يكون دوره في المجتمع دور الموفق والجامع،  والشخص الذي يتسبب في التئام العلاقات المقطوعة  ، أو الخصومات بين الأهل والأخوة ويصلح ما فسد بينهم ، واستمد ذلك من دور الخياط ، في إصلاح الملابس البالية أو الممزقة.

تفسير حلم الخياطة للنابلسي

تفسير حلم الخياطة للنابلسي
تفسير حلم الخياطة للنابلسي

اقرأ أيضا

تفسير حلم الثعبان الاسود في المنام 

– يقول النابلسي في تفسير الأحلام أن الخياطة بالأحلام للرجل كان أو للسيدة ، دلالة على المودة والألفة بين الأفراد

– وفي حالة وجد شخص في منامه أن يقوم بخياطة الملابس في النوم ، وهي لست بمهنته ، وكان شخصا أعزبا أو فتاة عزباء  ،دل المنام على البشارة بالخطبة القريبة لرائي الحلم

– عندما يرى شخصا في نومه أنه هو من يقوم بخياطة الثوب الخاص به ، وليست بمهنته  ،دل المنام على أن الشخص الرائي يسعى في صلاح حاله  ،ويعمل على أن يكون على خير حال في تعاملاته في الدنيا  ،وكذلك يسعى بذلك للصلاح في الآخرة.

– ومن يجد في نومه أنه يقوم بحياكة القماش ، وكانت الحياكة الخاصة به غير متقنة  ، كان المنام دليلا على سعيد الدؤوب في جمع شمل المحيطين به ، ولكن لا أمل في سعيه.

– ومن يجد في نومه أنه يحيك الملابس وكان زبائنه من النساء ، وكان الخياط رجلا لا خير فيما رأى  ،فالمنام له نذير بالمصائب.

تفسير الخياطة للسيدة المتزوجة

تفسير الخياطة للسيدة المتزوجة
تفسير الخياطة للسيدة المتزوجة

اقرأ أيضا

تفسير حلم انهيار مبنى في المنام

– الخياطة للسيدة المتزوجة في الأحلام من الأمور الجيدة ، بل ويقول مفسري الأحلام أنها رمزية على أن السيدة الرائية على خير حال في أمور الدنيا  ،أو في علاقاتها مع الله عز وجل .

– وفي حالة حلم السيدة الرائية بالإبرة  ،وهي أداة الحياكة مع الخيط بشارة لها أنها ستحمل وتنجب ولد  ،والخيط في المنام للمتزوجة رمزية على زوجها.

– ومن تجد في نومها أنها تحيك ثوب زفافها بيدها وكان أبيض ، فالمنام بشارة لها بالسعادة الزوجية مع شريك حياتها  ،ولو أن الفستان كان أحمر اللون ، فإنها تحمل بالقريب العاجل والله أعلم.

الخياطة للفتاة العزباء ما تفسيره

– عندما تحلم فتاة عزباء بالخياطة التي تحيك لها الملابس ، كان المنام بشارة بها بالخطبة في القريب العاجل ، أو بالزواج لو أنها مخطوبة

– ويقول المفسرين لو أن الخياط كان رجلا ، دل المنام على أن هناك رجلا صالح،  يسعى في حل المشاكل التي تواجه الفتاة العزباء.

– ومن تجد في نومها الذهاب لمحل الخياط ، وكان رجلا فالمنام بشارة لها أنه العريس أو الزوج المستقبلي ، وأنه من الشباب طيبي الأخلاق والسمعة