أخبار متفرقة

الدروس المستفادة الأهم بعد علاقة حب فاشلة

الدروس المستفادة الأهم بعد علاقة حب فاشلة

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم الدروس التي يجب أن تتعلمها وتضيفها إلى خبراتك في الحياة إذا كنت مررت بعلاقة عاطفية لم يكتب لها النجاح، فأحياناً تعلمك المواقف الصعبة الكثير عن الحياة وعن نفسك.

1- معرفة شخصيتك والحياة بشكل جيد 

لن تعلم كيف تبدو شخصيتك الحقيقية إلا إذا مررت بعلاقة عاطفية جدية سواء في فترة الخطوبة أو المرحلة التي تسبقها، فحتى أفضل أصدقائك لن يعلم جميع أبعاد شخصيتك كما تعلمها شريكة حياتك المستقبلية، فالوقت التي تمضيه برفقتها كفيل بأن يظهر لك ولها جميع جوانب شخصيتك سواء الجيدة أو السيئة.

2- التواصل والتعبير عن المشاعر

إذا كان فشل علاقتك السابقة سببه عدم التفاهم والتواصل بشكل جيد بينك وبين شريكتك؛ فبالتأكيد بعد انتهاء هذه العلاقة ستصبح أكثر نضجاً وحنكة في التعبير عن مشاعرك بشكل جيد، كما ستعرف كيف تتواصل مع من حولك.

3- اكتشاف الجانب العاطفي

على الرغم من أن المشاعر لا تمثل أولوية كبيرة بالنسبة لمعظم الرجال، إلا أن انتهاء علاقتك العاطفية بالفشل سيجعلك تكتشف الجانب العاطفي الذي لم يكن يظهر قبل انتهاء العلاقة بعد أن تختبر بعض المشاعر الجديدة على حياتك أثناء وبعد تلك العلاقة.

4- الأخذ والعطاء

يجب أن تعلم أن مبدأ الأخذ والعطاء هو أساس أي علاقة إنسانية سواء كانت عاطفية أم لا، فلا يوجد إنسان قادر على العطاء فقط دون الأخذ حتى لا تستنزف طاقاتك ومشاعرك.

لذلك إذا كانت علاقتك السابقة قد انتهت بسبب أنانية شريكتك السابقة؛ فيجب أن تحمد الله أن تلك العلاقة لم تكتمل حتى تصل إلى الزواج.

5- تعلم اتخاذ القرار الصعب 

والمقصود بأخذ القرار الصعب هو أنك أصبحت تعلم جيداً بعد تجربتك السابقة كيف ومتى تنهي العلاقة العاطفية عند نقطة معينة، فالكثير من الرجال لا يعلمون متى يجب أن تنهي العلاقة العاطفية؛ مما يزيد من تراكم أوجاعها النفسية داخل عقولهم.

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى