رياضة

تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة في كأس مصر

الزمالك وسموحة في كأس مصر

الزمالك وسموحة في كأس مصر … بطولة كأس مصر هي أحد أقدم البطولات في مصر، والتي انطلقت أولى نسخها في عام

1921، والنادي الأهلي صاحب العدد الأكبر من الكؤوس برصيد 36 كأس، يليه الزمالك ب 25 كاس وهو أول فائز بالبطولة في نسختها الأولى عام 1921.

والآن نحن في انتظار المباراة النهائية والتي قد تحدد طرفاها، فسيتقابل الزمالك مع فريق سموحة السكندري يوم 15 من الشهر الجاري ويسعى الزمالك والذي يتولى إدارته الفنية خالد جلال، والذي نال ثقة مجلس ادارة الأبيض بتعيينه كمديرا فنيا للفريق لتحقيق اللقب، بعد أن حل رابعا في ترتيب فرق الدوري و خرج مبكرا من بطولة الكونفدرالية الأفريقية من دور ال32، لمصالحة جماهيره،وحتى يتثنى له المشاركة في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية الموسم المقبل، بينما على الطرف الأخر يسعى فريق سموحة تحت القيادة الفنية لكابتن ميمي عبد الرازق لتحقيق لقب الكأس الذي سيكون انجاز كبير للنادي السكندري ومديره الفني ولاعبيه حال تحقيقه، كما سيمكنهم الفوز بالكأس من اللعب ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، نتمنى أن تكون المباراة ممتعة وتليق بالفريقين ونهاية جيدة للموسم.

اقرأ كذلك

مصر ضمن 6 دول طالبت في خطاب شديد اللهحة سحب كأس العالم من قطر

مشوار الزمالك وسموحة في كأس مصر للوصول للنهائي :

في مستهل مشواره نحو النهائي تقابل الزمالك في دور ال 32 مع فريق المنيا وفاز الأبيض 1-0، ثم تقابل مع فريق حرس الحدود في دور ال16 وفاز بنتيجة 3-0، ثم تقابل مع فريق الإنتاج الحربي في دور ال 8 وفاز الزمالك 3-1، وتقابل مع فريق الاسماعيلي في دور قبل النهائي وفاز الزمالك فوز عريض على الدراويش بنتيجة 4-1.

أما سموحة فقد استهل مشواره في كأس مصر بماباراته امام الاوليمبي وفاز سموحة 2-1، ثم تقابل مع فريق بتروجيت في دور ال 16 وفاز سموحة بنتيجة 2-1، ثم واجه سموحة فريق وادي دجلة وفاز عليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1 بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي، وفي مباراة قبل النهائي تواجه سموحة مع فريق الأسيوطي وأيضا فاز الفريق السكندري بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بالتعادل الايجابي 1-1.

تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة بكأس مصر :

مباراة نهائي الكأس بين الزمالك وسموحة هي المواجهة الثالثة بين الفريقين في بطولة كأس مصر، فقد تقابل الفريقان مرتان سابقا في نفس البطولة، جمعت المباراة الأولى بينهما في نهائي كأس 2014 في 19 يوليو، وفاز الزمالك حينها بهدف حازم إمام وفاز بالكأس.

وكانت المباراة الثانية بين الفريقين في 17 سبتمبر 2015، وفاز الزمالك بصعوبة بركلات الترجيح 4-3، بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي.

السابق
مصر أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم
التالي
الدوري الفنلندي وكل ما تريد معرفته حول تلك المسابقة