الزواج في المنام ومعناه

الزواج في المنام  تعتبر إحدى الرؤى المتكررة والتي قد تسبب في الحيرة لبعض الناس، فمن المعروف أن الزواج في الواقع أمر مفرح ويتمناه كل شاب وفتاة، فهل معنى الزواج في المنام مثل الواقع أو أن الأمر مختلف وقد يكون سبب في حدوث هموم ؟

وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضا : 6 حقائق هامة ينبغى عليك معرفتها قبل الزواج

الزواج في المنام ومعناه :

رؤية الزواج
رؤية الزواج

من المعروف أن الزواج يشير إلى الاستقرار وبدء حياة جديدة من الالتزام ، فالزواج طمأنينة واستقرار،  أما إذا رأى شخص في المنام أنه يتزوج فهذا له العديد من التفسيرات .

فالزواج في المنام هو فخر وسلطان ، ومن يتزوج بمرأة ميتة فإنه يحظى بأمر قد يئس من انتظاره،  ومن رأي أنه تزوج أمه أو أخته أو ذات رحم وكان ذلك في الأشهر الحرام،  فإنه يذهب إلى أرض مقدسة  أو أنه سوف يصيب خيراً كثيراً ، ومن رأى أنه تزوج امرأة ميتة ودخل بها فإنه يفوز بأمر ميت بالنسبة له ، وإن لم يكن دخل بها يكون فوزه بهذا الأمر غير ثابت ، وقيل أن رؤية الزواج دليل علي ثروة وغني ، ومن رأى أنه تزوج مرأة ثم ماتت ،  فإن الأمر الذى يسعى إليه لا يحصل منه إلا الحزن .

تفسير النابلسي لرؤية الزواج في المنام

رؤية الزواج للنابلسي
رؤية الزواج للنابلسي

يقول أن رؤية الزواج في الحلم دليل على منصب أو عمل جديد ، وإذا رأى الشخص أنه يتزوج من امرأة معروفة دليل على النجاح في العمل ، أما إن كانت غير معروفة وبكراً فهذا دليل على الدنيا ، وإن كانت مطلقة أو أرملة يدل ذلك على سنة خصبة وخيرة له ،وإن كانت المرأة قبيحة دليل على أن هذه السنة لا خير فيها،  وإن كان الزواج من غير المحارم فهذا دليل على التفاهم والألفة والمحبة .

ومن رأى أنه تزوج يهودية فإنه يأتي بحرفة فيها ارتكاب فاحشة ، وإن كانت نصرانية فإنها حرفة باطلة ، وإن كانت مجوسية فهي مشغلة تورث ترك الدين ، ويتم تفسير هذه الرؤية حسب حالة الشخص إن كانت مرأة فهل هي متزوجة أم عزباء ، أو أرملة أو مطلقة أو حتى كانت حامل :

بالنسبة للعزباء : فإن رأت فتاه عزباء أنها تتزوج من رجل لا تعرفه فهذا دليل على سعة الرزق ، وإن كانت الفتاة لا ترى الشخص الذي تزوجته،  فهذا دليل على أنها مقبلة على خطوبة غير موفقة .

بالنسبة للمتزوجة : فإذا رأت المتزوجة أنها تتزوج من زوجها مرة أخرى دليل على حمل أو رزق ، أما إن رأت أنها تتزوج من رجل غير زوجها وكانت تعرفه فإنها تنال خير ومنفعة من الشخص الذى تزوجته ، وإن كانت لا تعرفه يدل على تغير السكن أو العمل .

أما المطلقة والأرملة :  فإن تأويل رؤية الزواج للمطلقة دليل أنها سوف ترجع لزوجها ، أو أنها تتزوج من رجل أخر .

والأرملة :  إذا رأت أنها تتزوج من زوجها المتوفي دليل على مقام زوجها العالي عند ربه ، وإن كان الزواج من غير زوجها دليل على البركة في الرزق .

وبالنسبة للحامل :  إذا رأت انها تتزوج بغير زوجها دليل على خير في المال والعمل ، وإن كان الشخص زوجها نفسه فهي بشرى بالمولود.

اقرأ أيضا : كيف تنجح في عملك الجديد بخطوات بسيطة وسهلة ؟

تفسير رؤية الزواج لابن شاهين

الزواج في الحلم
الزواج في الحلم

الزواج عهد مع الله عز وجل فالزواج من امرأة معروفة دليل على النجاح ،  وإن كانت هذه المرأة لا يعرفها فهذا رمز للدنيا ، ومن رأى أنه تزوج بامرأة وله زوجة أو ما ينوب عن ذلك أصاب سلطاناً وخير بقدر جمال المرأة إن كان يعرفها،  أما إن لم يكن يعرفها وهى مجهولة فان ذلك يدل على موته أو موت إنسان على يديه .

فرؤية الزواج في المنام لها تفسيراتها المختلفة حسب حالة الشخص ووضعه وحسب إن كانت  الزوجة معروفة أو مجهولة  .

اقرأ أيضا : تعرف علي مهارات النجاح والثروة

التعليقات مغلقة.