الزواج من روسية حلم العديد من الشباب في العالم العربي

الزواج من روسية فى علم النفس الأسرى يتم تعريف الزواج على أنه  تفاهم متبادل والتقاء روحي ونفسي وإنساني بين الزوج والزوجة، وهو مبني على هذا الأساس .

فالزواج حالة أو ظاهرة اجتماعية، ويتم عبر قناعة فردية مشروطة بقبول اجتماعي، وتحكمه أعراف وتقاليد موروثة من الصعب عصيانها أو التمرد عليها، ولهذا لا يتم الزواج إلا بعقد وشهود وحضور اجتماعي مكثف ليكتسب مشروعيته.. والزواج بالأجانب رغم كثرة معارضيه، لا يمكن منعه أو تحريمه بقانون لأن سبل التحايل عليه عديدة .
نتحدث معكم فى هذا المقال عن الزواج من فتاة روسية …

قد يهمك كذلك

شاهد أجمل لاعبة كرة طائرة روسية أليسا مانونوك Alisa Manyonok بالصور

الزواج من روسية وقانون مقترح من الحكومة :

فتاة روسية
فتاة روسية

فقد أصبحت ظاهرة الفتيات العانسات تطبع المجتمع الروسي، وهذا ليس  بسبب عدم الرغبة فى الزواج  كما هو الحال في الكثير من المجتمعات العربية، ولكن بسبب قلة عدد الرجال، و هونقص أرجعه الباحثون التارخيون إلى الحروب والثورات التي عرفتها روسيا، والتي حصدت أرواح خيرة رجالها، بالإضافة إلى وجود أكبر فارق عمري بين الرجل الروسي الذي لا يعمر في الحياة سوى ما يناهز 60 عاما، وبين المرأة التي تعيش إلى سن 73 عاما، حسب الإحصائيات المعلنة، و ذلك بسبب استهلاك الخمور والسجائر وغير ذلك من العادات السيئة التي يعيش عليها الرجل الروسي .

ففى العاصمة موسكو وحدها حاليا ما يزيد عن ثلاثة ملايين امرأة عازبة، تتراوح أعمارهم بين 25 و 50 سنة بينما يفوق في روسيا عامة، عدد النساء عدد الرجال بإحدى عشر مليون امرأة.

فتاة روسية
فتاة روسية

ففى عام 2012 بلغت نسبة الفتيات الغير مرتبطات فى روسيا 30% من عدد النساء البالغات الكلى ونسبة المتزوجين 54 % والباقى يتراوحن بين المخطوبين أو من لديا علاقة بأحد ما

ونتيجة لذلك لجأت الدولة إلى بعض الحلول التى يمكن من خلالها التقليل من نسبة العنوسة فيها وأهمها أنها قامت بعرض نسائها عبر مواقع انترنت أنشأت خصيصا للزواج بالروسيات، تعرض هذه المواقع صور النساء ومعلومات خاصة كالطول والوزن ومقاسات الصدر وغيره. كما سمحت الدولة لأى شخص بالقدوم إلى روسيا إذا أراد الزواج بمواطنة روسية مقابل أخذ الجنسية بالإضافة إلى منحة تقدمها الدولة له .

جميلات من روسيا
جميلات من روسيا

وقد أكد رئيس مجلس الأتحاد الروسى لمواجهة العنوسة  فى إحدى تصريحاته أنه من المنتظر أن يناقش البرلمان الروسى قانونا جديدا يخص زواج الروسيات من الأجانب بحيث يتم منح كل رجل أجنبى يتزوج من إمرأة روسية 15 ألف دولار أمريكى بالإضافة إلى الجنسية الروسية ولكن بشرط واحد أن تربطه علاقة عاطفية وحب حقيقى مع هذه المواطنة الروسية .

هذا الاقتراح لقي ترحيبا في أوساط الشبان العرب العاطلين عن العمل، مما دفع بعضهم للتغريد على حساباتهم متمنين أن تصغي الحكومات العربية لهذا المقترح وأن تبادر إلى استيراده عوض استيراد الدبابات والمدمرات الروسية التي لا تنشر غير الخراب٠
والجدير بالذكر أن النساء الروسيات يصنفن فى المرتبة الثانية عالميا كأجمل نساء الأرض .

التعليقات مغلقة.