الزيتون الاسود في المنام

الزيتون الاسود في المنام يحمل الخير لمن يراه في المنام ، على الرغم من اختلاف ألوان الزيتون بين الأخضر ، أو الأسود ، ولكن استند علماء التفسير في ذلك أن الزيتون شجرة مباركة ، وعليه فإن تفسير الزيتون الاسود في المنام من الأحلام المبشرة،  والمحمودة لمن يراها ، ولكن يختلف في التفسير ما بين الرجل والمرأة ، أو حتى بين السيدة المتزوجة والفتاة العزباء ، وهذا ما نوضحه في المقال التالي.

تفسير الزيتون الاسود في المنام

تفسير الزيتون الاسود في المنام
تفسير الزيتون الاسود في المنام

اقرأ أيضا

الجلباب في المنام … ما تفسير تلك الرؤية ؟

– يقول علامة التفسير ابن سيرين ، في تفسير حلم الزيتون الأسود ، أنه من الرؤي المحمودة ، ودلالة على الخير والرزق لمن يراه في المنام.

– في حالة وجد الرائي ، شجرة الزيتون نفسها في نومه ، سواء كان بها زيتون أو بدون ،كان رمز ودلالة على أن من يراها ، هو شخص مبادر للخير في حياته ، ويؤثر خيره على من يحيط به من الأهل والأصدقاء ، خاصة لو كان الرائي رجلا.

– وذهب بعض المفسرين ، أن شجرة الزيتون في المنام ، تشير على السيدة التي تلتزم بدينها ، ولها سمعة طيبة أنها صالحة وتقية وحكيمة ، ولها عقل راجح.

– والحالة أجمع المفسرين على أن لا خير فيها ، أن يكون فيها لون الزيتون أصفر لا أخضر ولا أسود ، حيث يشير اللون الأصفر للزيتون،  يشير على الإصابة بالمرض والتعرض للكرب لمن يراه.

تفسير الزيتون الأسود للفتاة العزباء

 

تفسير الزيتون الأسود للفتاة العزباء
تفسير الزيتون الأسود للفتاة العزباء

اقرأ أيضا

البرسيم فى المنام …ما تفسيره ؟

– لو وجدت الفتاة التي لم يسبق لها الزواج ، أنها تشتري الزيتون الاسود في المنام  ،كان المنام إشارة أن الفتاة جميلة وحسناء ، ويكثر من يطلبها للزواج .

– ولو أن الفتاة وجد في النوم الزيتون الاسود ، يدل المنام على أنه تحصل على الخير الكثير ، في الزواج من رجل ثري ، وعلى قدر كبير من الأخلاق الطيبة ، وغير ذلك من فرص الحياة الدنيا الثمينة.

– وفي حالة كانت الفتاة العزباء الرائية ، للزيتون الاسود في المنام ، عاملة أو موظفة ، فإنها تصل للمناصب المرموقة ، التي تسبق زميلاتها في العمل.

– وفي حالة وجدت الفتاة الرائية في النوم،  أنه تقطف الزيتون في المنام ، وكانت سعيدة بما تفعل ، دل المنام على أن هناك من يتقدم لخطيتها ، وستوافق هي عليه.

تفسير رؤية الزيتون الاسود للسيدة المتزوجة

تفسير رؤية الزيتون الاسود للسيدة المتزوجة
تفسير رؤية الزيتون الاسود للسيدة المتزوجة

اقرأ أيضا

القلم الرصاص في المنام … ما تفسير تلك الرؤية ؟

– عندما ترى سيدة متزوجة في النوم ، أنها تأكل حبات الزيتون الاسود ، كان المنام بشارة بالربح في التجارة ، والحصول على الكثير من الربح.

– ومن تجد في نومها أنها تقوم بجني الزيتون وكانت متزوجة ، دل المنام على البشارة لمن تراه،  أنها تحمل في القريب العاجل والله أعلم.

– في حال وجدت السيدة الحامل في نومها ، أنها تشتري الزيتون الاسود ، دل المنام على الخير والسعادة ، والرزق الوفير للزوج والأبناء ، وأن الله تعالى يغنيها من فضله ،  ورزقه الواسع.

– عندما السيدة المتزوجة في نومها ، أنها تقوم بتوزيع الزيتون على الفقراء والمحتاجين ، دل المنام على سعة الرزق ، وأنها سيدة تتصف بالخير ،  والقلب الطيب ، ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

تفسير الزيتون الاسود للسيدة الحامل

– أجمع علماء التفسير على أن السيدة الحامل ، في حالة وجدت أنها تقطف زيتونا ، وكان لونه اسود ، كان المنام بشارة لها ، بإنجاب الولد ويرزقها الله بره.

–  ولكن حال وجدت السيدة الحامل ، أنها تشتري الزيتون الاسود من السوق ، فإنها تحمل وترزق ما تتمنى نفسها ، إن كان ولد ترزق الولد ، وإن كان بنتا ترزق البنت ، والله أعلى وأعلم.

– ولو أن السيدة الحامل كانت تأكل الزيتون أي كان لونه ، دل المنام على الخير لها ، والبشارة بالولادة السهلة الميسرة ، والبشارة بالصحة لها والطفل المولود