تعرف علي السائق الشبح جوست رايدر Ghost Rider ونشأته في الكوميكس

السائق الشبح جوست رايدر Ghost Rider … والبداية كانت منذ زمن بعيد جداً الشيطان ( زاراثوس ) قام ببناء قاعدة ضخمة و كبيرة لقوته المهولة وقاده ميله للنفوس البشرية إلي صراعات قوية مع بعض الخصوم الأقوياء كذلك مثل عبدة الدم و الشيطان ميفيستو ، وقد استطاع الشيطان ميفيستو إنه يستعبد الشيطان زاراثوس وأن يقوم بسجنه في أشكال متعددة من البشر عبر العصور ، إلي أن تم سجن زاراثوس  في شخصية جوني بلايز قائد الدراجات النارية المغامر .

من هو جوني بلايز السائق الشبح جوست رايدر Ghost Rider ؟

جوني بلايز السائق الشبح
جوني بلايز السائق الشبح

هو إبن لبارتون بلايز و ناعومي كالي .. كان جوني من هواة قيادة الدراجات النارية .. و عاش جون سنوات حياته الاولي في كرنفال كوينتون لكن انتهت حياته المثالية فجأة بسبب أن والدته قررت الإنفصال عن والده و تخلت عنه و قررت صحبة إخواته الأصغر باربرا و دانيال .

بعد ذلك قامت بإرسال أخوته للرعاية من قبل فرانسيس كيتش و السبب الغير واضح هو أن  الشيطان مفيستو كان مراقب لعائلة كالي ( عائلة ناعومي ) و كان بيقوم بسجن الشيطان زارثوس داخل كل فرد منهم كل فترة معينة وبسبب مواجهة العائلة لتلك اللعنة كانت الأم قررت أن تنفصل بسبب رغبتها في التخلص من اللعنة .

ألم فقدان والدته لم يكن سهلا بالمرة عليه ومما زاد الأمور سوءا وفاة والده بارتون بلايز و أصبح جون عضو في عشيرة سيمبسون و وقتها تعرف علي روكسانا  والتي وقع في حبها منذ الوهلة الأولي .

في هذا الوقت قامت والدته ناعومي بمراقبته و التجسسمن أجل أن تطمئن عليه باستمرار  وعندما وجدته سعيدا في حياته قررت أن تتواصل مع الشيطان ميفيستو  من أجل أن تبعده عن لعنة العائلة وأن يحيا جوني بسلام و أقسملها ميفيستو إنه سوف ينهي تلك اللعنة ولكن الشيطان بالطبع خان الوعد .

دب الخلاف بين جوني و عشيرة سيمبسون خاصة بعد إصابة أحد أصدقائه ( كراش ) بالسرطان و قرر جوني إنه يقوم ببعض المحاولات لإنقاذ صديقة ، إنتهت بإنه يتواصل مع الشيطان ولكنه لم يكن يعرف أن هذا هو نفسه الشيطان ميفيستو الذي خدع والدته ..

بداية السائق الشبح جوست رايدر Ghost Rider

جوست رايدر Ghost Rider
جوست رايدر Ghost Rider

استطاع ميفيستو أن يشفي كراش من السرطان في مقابل إن جوني يبيع روحه له ولكن للأسف بعد إنقاذ كراش من السرطان مات كذلك .
وهنا وجد جوني نفسه يتحول إلي كائن غريب بشكل جمجمة وهيكل عظمي يرتدي رداء جلدي ويشتغل جسده وهو الراكب الشبح .

وهنا قرر أن يهرب بحبيبته روكسان من بطش الشيطان ميفيسو ، ولكن في وقت لاحق قرر التخلي عنها من أجل حمايتها .

و من هنا تعرف جوست رايدر علي شخصيات زي Black Widow و Iceman ، Angel و ساعدهم في إيقاف مؤامرات الشرير بلوتو كما أن لديهم العديد من المغامرات المشتركة ، وقد وصفه دكتور سترينج أنه لديه قوة بلا حدود في إحدي المرات ، وقد قرر استخدام قوته لأغراض غير خدمة الشيطان ميفستو بل والتصدي له ومحاربته هو نفسه ، وأصبح علي عداء معه هو نفسه .

من قوي السائق الشبح جوست رايدر Ghost Rider :

السائق الشبح جوست رايدر Ghost Rider
السائق الشبح جوست رايدر Ghost Rider

النيران المتوهجة الدائمة المحيطة به والتي تمنع أي شيىء من الإقتراب به وهي نيران جهنمية .

نظرة الموت وهي التي يستطيع الشيطان الداخلي له أن يتغذي علي الأرواح بها ، وخاصة أروح المذنبين .

سلسة فولاذية تلتهب بالنيران يستطيع تدمير أعداءه بها .

السرعة الشديدة والمهارة الرهيبة في قيادة الدراجات النارية حتي أنه يستطيع أن يقودها علي سطح الماء أو حتي المباني المائلة والقفزات المهولة به .

السفر عبر العوالم المختلفة ما بين الجحيم والأرض .

لا يمكنه أن يموت في الحقيقة وبأي وسيلة معروفة حتي الآن .

أي سلاح بسيط يستطيع تحويله لسلاح فتاك إلي أقصي حد وحتي الأسلحة النارية تتحول لأسلحة تطلق نيران جهنمية مدمرة .

قوة رهيبة وحتي الأشياء التي تبلغ الأطنان يستطيع رفعها بسهولة تامة .

لديه ذكاء شديد ومكر يفوق الشياطين أنفسهم .

قد يهمك كذلك

5 أسباب توضح لماذا فيلم Ghost Rider القادم يجب أن يكون رائعا

التعليقات مغلقة.