السحر في المنام

السحر في المنام له تأويلات وتفسيرات مختلفة حسب حالة الرائي وحسب الحالة التي يرى نفسه عليها في منامه ، ولكن غالبا تكون دلالات رؤية السحر في المنام سيئة ، فقد تكون دليل على المرض النفسي او على الفقر الروحي أو المرض العضوي  ، أما رؤية فك السحر والشفاء منه بالذكر والقرآن فإنه يدل على توبة الرائي ورحمة الله به ، ورؤية فك السحر بالسحر وتعاويذ الشيطان لا تبشر بالخير أو الشفاء من السحر ، ولكنها تشير إلى قيام الرائي ببعض القيم والسلوكيات السيئة ، و دلالات السحر في المنام هي نفسها دلالات فكه .

تعرف على

تفسير حلم قص الشعر

السحر في المنام:

السحر في المنام
السحر في المنام

_ اذا رأى شخصا في منامه أنه يقاوم السحر فإن هذه الرؤيا تدل على أن هذا الرائي شخص حكيم وراجح العقل ، ويمكن استشارته في بعض الأمور .

_  قال ابن سيرين أن من رأى في منامه أنه يحقق شيئا من خلال السحر ، فإن هذه الرؤيا تشير الى انه سوف يسمع اخبار تسره ، ومن رأى أشخاص يقومون بعمل السحر فإنه سوف يحدث له تغيرات جيدة .

_ رؤية مكان السحر في المنام تشير الى الفقر والسوء والرذيلة والمرض والفساد والجهل وكل ما يشير إلى الفسق والمعصية ، ومكان السحر في المنام أيضا يشير الى  انتشار البدع والجهل في تعاليم الدين وعدم التعلق بالله وانتشار الدنس وغياب الطهارة وقلة الأخلاق، وأيضا يشير إلى القلب قليل الإيمان ، والعقل الغوغائي الذي لا يوجد منه منفعة ،  وقد يكون مكان السحر هو نفسه مكان لعب القمار وما إلى ذلك من أماكن مكروهة .

– قد تشير رؤية السحر في  المنام السفر الممتع للأشخاص الذين يهتمون بالتقدم والثقافة.

– رؤية السحر المدفون في المنام تدل على الخداع والكذب والمكر ، وايضا قد تكون دليل على كتب البدع والخرافة أو  كنوز من الأموال الحرام، .

اقرأ أيضا

تفسير حلم القمل لابن سيرين

_ وقد قيل أن السحر في المنام يشير إلى مجموعة القيم السيئة في قلب الرائي وعقله و العمل السيئ

_  من رأى أن في بيته سحر مدفون فانه يشير الى الفتنة ، حيث أن الفتنة من دلالات السحر أما رؤية الساحر فهي تشير إلى إثارة الفتنة لأن الساحر هو الشخص الذي يثير الفتنة

_  من رأى في منامه ساحرا فانه قد رأى الشيطان او شيخ يدعي العلم والفضيلة والتدين او رجل نمام ، او شخص له تأثير على عامة الناس ، او الشخص المصل الكذاب الذي لا يهمه سوى جمع المال ، والسحر في المنام هو شخص شرير وكذاب ومنافق .

–  رؤية الشخص المسحور في المنام تشير إلى الشخص الذي يترك دينه ، و يهجر الأخلاق الصحيحة، ويسعى إلى أماكن الرذيلة والعبث بجميع الطرق ،  ويبتعد عن فعل الصواب وهو الشخص الذي يعتقد الأفكار المشوهة ويتبعها والعقائد التي تشجع على الفكر والعقيدة المشوهة ، وهو الذي يصدق الضلالات والاشاعات ويتبعها ، أيضا هو الشخص الظالم لنفسه وزوجته وأهل بيته والجاهل الذي لا يستطيع استيعاب العلم .

والشخص المسحور في المنام  هو الشخص الذي فقد مشاعر الإنسانية وهو الذي يدعو إلى القتال  ويتجه إلى الأفعال الشيطانية ويخضع إلى الأهواء والشهوات .
السحر في منام المرأة العزباء

– تدل رؤية السحر في منام المرأة العزباء على الشخصية الساذجة والتي لا تستخدم العقل والدين في شؤون حياتها، أما رؤية الساحر في منام العزباء فإنها تدل على الشخص الكاذب في كل الأمور والفاسد الذي لا يمكن إصلاحه  .

قد يهمك

تفسير حلم الشعر الطويل

السحر في منام المرأة المتزوجة

السحر في المنام
السحر في المنام

– إذا رأت المرأة المتزوجة السحر في منامها فانه علامة على الجهل وعدم التعامل مع الأمور الأسرية بطريقة سليمة ، أما الساحر في منام المتزوجة يشير الى الشخص المخادع والذي يحاول الاقتراب منها بالحيل والسوء والمكر .

– رؤية السحر في منام المرأة الحامل يشير إلى وجود مخاوف وصعوبات في الولادة  ، أما الساحر هو الشخص المنافق الكذاب .

التعليقات مغلقة.