السعرات الحرارية فى اللب السوبر … وأبرز فوائده وأضراره علي الجسم

يتساءل العديد من الأشخاص عن السعرات الحرارية في اللب السوبر نظراً لكثرة تناوله طوال اليوم، لإنه يُعد من أشهر أنواع ألتسالي التي يقبل عليها المصريين بكثرة، وخاصةً في أوقات مُشاهدة التلفاز أمام مُشاهدات العديد من المسلسلات والأفلام، ويوجد أنواع آخري من اللب، مثل اللب السوري واللب الأبيض واللب الخشب، ولكن العديد يجهل السعرات الحرارية في اللب السوبر، لذلك من خلال موقعنا ميديا أرابيا نتناول لكم بالتحديد موضوع اللب السوبر ونرصد لكم سعراته التي يحتويها، وما هي أبرز فوائده للجسم وأضراره.

قد يهمك كذلك

السعرات الحرارية في اللب الأبيض وفوائده

السعرات الحرارية فى اللب السوبر
السعرات الحرارية فى اللب السوبر … وأبرز فوائده وأضراره علي الجسم

السعرات الحرارية فى اللب السوبر:-

يطلق علي اللب السوبر اسم “حب الضيافة”، وتكون السعرات الحرارية التي يحتويها علي كل 28 جرام “145 سعر _ 10 بروتين _ 5 كارب _ 9 دهون”.

اللب السوبر:

يُنتج اللب السوبر من فاكهة البطيخ المشهورة، وهر من ألذ وأطعم المحاصيل الصيفية، بينما تُزرع بطريقة عصرية كثيرة، ويحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لجسم الإنسان، وخلال السطور التالية سوف نتحدث عن فوائد اللب السوبر للجسم وكذلك أضراره.

فوائد اللب السوبر:-

  • يقوي الدم:

اللب السوبر يقوي الدم، ويُقلل من الإصابة بالأنيميا، لاحتواءه علي نسبة عالية من عنصر الحديد التي يحتاجة الجسم بشدة، ويزيد من نسبة هيمجلوبين بالدم، بالإضافة إلي إنتاج كرات الدم الحمراء بالجسم.

  • الحفاظ علي مستوي ضغط الدم:

يحتوي اللب السوبر علي عنصر البوتاسيوم، مما يجعله قادر علي ضبط مستوي ضغط الدم بالجسم، ويُعتبر فقيراً بالصوديوم الذي له السبب الرئيسي في زيادة حدة هذه المُشكلة، ولكن يجب تناول اللب بدون ملح.

  • تحسين الحالة المزاجية:

له دور فعال في تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير بسبب مذاقه الشهي اللذيذ، ويقلل معدّل التوتر للشخص.

  • تقوية الجسم:

يُعد اللب السوبر من أفضل وأهم العناصر الطبيعية التي تُساعد علي تقوية بنية الجسم، والنمو الطبيعي له، وذلك يرجع لاحتواءه علي نسبة عالية من البروتينات الهامة في تقوية بنية الجسم، والنسبة الذي يحتويها اللب السوبر من البروتين تُعادل نسبة البروتين الموجودة في الأسماك واللحوم.

اقرأ أيضاً

السعرات الحرارية في اللب السوري وفوائده

  • يمنع تشوهات الجنين وصحة المرأة الحامل:

يحافظ علي صحة المرأة الحامل، ووقاية الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية لاحتواءه تركيبة غنية من حمض الفوليك، وفيتامين 9 الهام لصحة الأم، ولكن يجب تناول كميات قليلة من للسيدات الحوامل، وليس بكثرة لإنه به أملاح قد تُسبب في ارتفاع ضغط الدم.

  • يمدّ الجسم بالعناصر المعدنية الهامة:

اللب السوبر يمدّ الجسم بالعناصر والمواد المعدنية الهامة التي يحتاجها، ومن أبرها النحاس، والزنك، والمغنيسيوم.

  • يقوي عظام الجسم:

إنه يساعد علي تقوية عظام الجسم دون لينها، لاحتواءه علي نسبة عالية من الفسفور والمغنيسيوم.

  • يساعد علي التركيز:

يزيد من التركيز ومقوي للقدرات العقلية، لاحتواءه علي الفيتامينات والمعادن الأساسية.

  • صحة القلب:

يعمل علي تحسين عمل القلب وصحته، لا يؤدي إلي ارتفاع الكولسترول الضار بالجسم، الذي يتسبب في منع وصول الاكسجين إليه، ويسبب مشاكل صحية.

يهمك كذلك

فوائد اللب الأبيض للجسم والشعر

  • يحمي من الإصابة بمرض السرطان:

يمنع الإصابة من السرطان.

أضرار اللب السوبر:-

يجب عد الإفراط في تناول اللب السوبر، لاحتواءه علي نسبة عالية من السعرات الحرارية، بجانب الأملاح التي قد تتسبب إلي إرتفاع ضغط الدم بالجسم، لذلك يجب تناول كميات قليلة منه لعدم التعرض إلي زيادة الوزن والسمنة المُفرطة، فلتفادى الأضرار  يوصي بتناول كميات مناسبة لكي يفيد الجسم من فوائدة الرائعة له التي ذكرناها أعلي.

التعليقات مغلقة.