السعرات الحرارية في الطماطم …. تعرف على أهميتها للنظام الغذائى

السعرات الحرارية في الطماطم ……. تعد الطماطم أحد أنواع الخضروات المفيدة للجسم والذى يمكن استخدامها مع حمية غذائية صحية ، وذلك لإنقاص وزن الجسم ، ومن الجدير بالذكر أن النظام الغذائي يعد جزء مهم فى انقاص الوزن ، لذا ينصح بالتخلي عن تناول الأطعمة عالية السكر أو  التى تحتوى على الدهون المشبعة . وفى هذا المقال سنتعرف على السعرات الحرارية فى الطتمام وكيفية إضافتها للنظام الغذائي لفترة طويلة . فتابعوا معنا .

تعرف على 

حساب احتياج الجسم من السعرات الحرارية

سوف نصطحبكم معنا فى هذا المقال للتعرف على السعرات الحرارية في الطماطم

تعرف على السعرات الحرارية في الطماطم
تعرف على السعرات الحرارية في الطماطم

الطماطم وانقاص الوزن

بالرغم من أن الطماطم أحد الثمار التى تحتوى على السكر ، ولكنها ليست سيئة حيث يمكن تناولها خلال حمية انقاص الدهون الإضافية من الجسم ، ولذا يمكن استخدامها فى النظام الغذائى .

السعرات الحرارية في الطماطم

تحتوى ثمرة الطماطم على 22 سعر حرارى ، وذلك للطماطم متوسطة الحجم ، أما كبيرة الحجم تحتوى على 33 سعر حراري ، أما بالنسبة للكوب الملئ بالطماطم الشيرى يحتوى على 27 سعر حرارى ، ولذا ينصح خبراء التغذية بإضافة الطماطم لوجبات انقاص الوزن اليومية لحقيق الحصول على الوزن المثالى ، حيث ساهم الطماطم فى انقاص الوزن والحفاظ على الوزن ، كما يشير أخصائي التغذية أن الطماطم طعام خارق يساعد فى انقاص الوزن بشكل طبيعى لاحتوائها على السعرات الحرارية المنخفضة .

قد يفيدك أن تقرأ عن

السعرات الحرارية في الخبز الاسمر وأهم فوائده

مما تكون ثمرة الطماطم ؟
مما تكون ثمرة الطماطم ؟

لماذا تعتبر الطمااطم مثالية لإنقاص الوزن ؟

يقول اخصائي التغذية أن الطماطم من الأطعمة كبيرة الحجم والتى تعرف باسم البندورة ، كما أنها صالحة للإستهلاك عند الرغبة فى انقاص الوزن ، كما أنها تحتوى على كميات كبيرة من الماء والألياف والهواء ، فضلا عن احتوائها على نسة أقل من السعرات الحرارية وتناولها يعطى الشعور بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة ، كما تمنع من تناول كميات كطبيرة من الطعام الغنى بالسعرات الحرارية العالية .

مما تتكون الطماطم ؟

تعد الطماطم أفضل طريقة للشبع بدون دهون ، حيث تحتوى هذه الثمرة على كمية مناسبة من الألياف ، كما ان هذه الثمرة تحتوى على 2.2 جم من الألياف ، ولذا تساعد فى فقدان وزن الجسم مع اتباع حمية غذائية .

اقرأ المزيد عن

تعرف على السعرات الحرارية في الصامولي

كيفية استخدام الطماطم فى انقاص الوزن
كيفية استخدام الطماطم فى انقاص الوزن

فوائد الطماطم 

  • تساعد فى حرق دهون الجسم لانخفاض السعرات الحرارية بها 
  • تحوى على كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان والتى تساعد فى انقاص وزن الجسم 
  • تساعد على انخفاض مؤشر نسبة السكر فى الدم مقارنة بغيرها من الأطعمة المصنعة والعديد من الفواكه والخضروات 
  • تعد الطماطم غنية بمضادات الأكسدة التى تساعد على تنظيف جذور الأوكسجين الضارة 
  • تخفف الطماطم من حدة التوتر وتساعد فى علاج ضغط الدم المرتفع 
  • تحمى من أمراض القلب والأوعية الدموية 

السعرات الحرارية في الطماطم ، تعد ثمرة الطماطم ذات مصدر كبير للبروتينات والفيتامينات والمعادن وأيضا الألياف الغذائية ، والتى تمكن من تقليل حجم الخصر فى الجسم بشكل ملحوظ فى شهر واحد ، كما أنها مفيدة للصحة العامة وساعد فى خسارة الوزن . وفى هذا المقال تعرفنا على ثمرة الطماطم والسعرات الحرارية التى تحتوى عليها ، كما تعرفنا أيضا على فوائدها المتعددة وأهم مكوناتها ، فضلا عن كيفية استخدامها فى الحمية الغذائية للمساعدة فى انقاص وزن الجسم بطريقة مثالية.