السعرات الحراريه فى المكرونه بالصلصه .. شرح مبسط

السعرات الحراريه فى المكرونه بالصلصه .. تعد المكرونة واحدة من المأكولات الشهية واللذيذة التى يفضل العديد من الأشخاص تناولها ، ولكنها قد تزيد من وزن الجسم فى حالة الإفراط فى أكلها ، ومن الجدير بالذكر أن السعرات الحرارية التى توجد فى المكرونة قد تختلف على حسب نوع الصلصة التى تستخدم مع وجبة المكرونة وكميتها . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعونا .

تعرف على 

طريقة عمل المكرونة بالصوص الأبيض

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على السعرات الحراريه فى المكرونه بالصلصه

السعرات الحراريه فى المكرونه المسلوقة
السعرات الحراريه فى المكرونه المسلوقة

السعرات الحراريه فى المكرونه 

تصنف المكرونة كواحدة من الاطعمة المفيدة فى النظام الغذائي المتوازن فى حالة المحافظة على الكمية المعتدلة ، وقد تحتوى كمية مكرونة وزنها 60 جرام على متوسط 90 من السعرات الحرارية تقريبا ، ومن الجدير بالذكر أن هذه السعرات الحرارية تكون نتيجة أن كمية المكرونة تحتوى على نصف جرم من الدهون وثلاثة جرامات من البروتين بالإضافة إلى 17.5 جرام من الكربوهيدرات و25.5 مليجرام من البوتاسيوم . كما تحتوى أيضا على القليل من الماغنسيوم والحديد ولا تحتوى على الكوليسترول بالإضافة إلى الصلصة أو الخضروات التى تضاف إلى المكرونة.

كيفية التقليل من السعرات الحرارية فى المكرونة ؟

تعتبر الكربوهيدرات من أكثر مصادر السعرات الحرارية والتى يحذر منها خبراء التغذية وينصحون بعدم الإفراط فى تناولها ، ومن المعروف لدينا أن الدون الجيدة مفيدة للجسم أكثر من الكربوهيدرات  للحفاظ على وزن مثالى فضلا عن صحة القلب والدماغ ولتقليل السعرات الحرارية فى المكرونة بأنواعها يجب اتباع التالى :

  • من الضرورى إضافة المأكولات البحرية غلى المكرونة مثل الروبيان حيث تحتوى على دهون مفيدة لصحة القلب والدماغ ، كما أنها دهون سهلة الحرق
  • استخدام صلصة طماطم جاهزة لتقليل كمية الكربوهيدرات فى الوجبة
  • يفضل عمل صلصة الخضروات فى المنزل وخاصة التى تحتوى على الفطر والبروكلى والكوسة
  • يمكن استخدام مكرونة مصنوعة من الأرز البنى أو القمح الكامل لزيادة الألياف فى الوجبة ، وتقليل السعرات الحرارية التى توجد فى الوجبة
  • إضافة التوابل والبهارات الحارة لصلصة المكرونة مع الحرص على عملها فى المنزل
كيفية تقليل السعرات الحرارية فى المكرونة ؟
كيفية تقليل السعرات الحرارية فى المكرونة ؟

اقرأ المزيد عن 

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل ..وجبة المصريين المفضلة

السعرات الحراريه فى المكرونه بالصلصه

من الجدير بالذكر أن السعرات الحرارية فى المكرونة ذات الصلصة البيضاء قد تزيد عن المكرونة بالصلصة الحمراء ، حيث أن كل 150 جرام من المكرونة بالصلصة البيضاء يحتوى على 250 سعر حرارى ، كما أن الصلصة البيضاء تحتوى على الكوليسترول والدهون المشبعة مقارن بالصلصة الحمراء ، ولذا ينصح خبراء التغذية بالإبتعاد عن تناول المكرونة بالصلصة البيضاء .

مكونات الصلصة الحمراء

تتكون الصلصة الحمراء مما يلى :

  • الطماطم والتى تحتوى على فيتامين سي ومادة الليكوبين 
  • الفلفل الأحمر لتقوية المناعة وتحسين الدورة الدموية 
  • الثوم
  • زيت الزيتون
  • مزيج من التوابل لتحسين النكهة
السعرات الحراريه فى المكرونه بالصلصه الحمراء
السعرات الحراريه فى المكرونه بالصلصه الحمراء

يمكنك أن تقرأ عن

طريقة عمل لازانيا باللحم المفروم

السعرات الحراريه فى المكرونه بالصلصه .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على السعرات الحرارية فى المكرونة ، كما تعرفنا على كيفية اختيار المكرونة والتى قد تتكون من القمح الكامل الأفضل لصحة جيدة ، والذى ينصح أن يضاف لها الخضروات وزيت الزيتون . كما تعرفنا أيضا على كيفية التقليل من السعرات الحرارية فى المكرونة والفرق بين المكرونة بالصلصة البيضاء والمكرونة بالصلصة الحمراء .