السفر إلى المغرب

السفر إلي المغرب من الأماكن الجميلة الساحرة، كما يضم الأماكن الترفيهية والأسواق العديدة المتنوعة، حيث تُعد من الأماكن السياحية التي تجذب العديد من السياح والزوار التي يستمتع بمشاهدتها والذهاب إليها، ونصائح هامة تفيدك عند السفر لها، وقدم لكم أفضل الأوقات للسفر إلي بلاد المغرب.

قد يهمك أيضاً

تعرف على أماكن السياحة في المملكة العربية السعودية

السفر إلى المغرب :-

السفر إلى المغرب
السفر إلى المغرب

يمكنك استخراج تأشيرة السفر الخاصة بالمغرب بكل سهولة عن طريق مقر السفارة المغربية، حيث تمد التأشيرة لتسعون يوماً، وإذا كنت تريد مد الزيارة يجب الوقوف أمام القاضي قبل مغادرة البلاد، ودفع غرامة مالية لتمديد الزيارة، فإذا كنت تريد أخذ تصريح هجرة للمغرب، فيجب الذهاب إلي سلطات الجهرة، التي تقع فى مركز الشرطة المركزي الذي يقع فى مكان الإقامة.

يتحدث أهل المغرب العديد من اللغات منها اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة البربرية، وفى المدن الكبري بالمغرب يتحدثون اللغة الإنجليزية بشكل جيد، فإذا لم تتمكن من التحدث بجدارة فى اللغة، فأنت تحتاج إلي مترجم برفقك لبعض الأماكن بالمغرب.

ومن أكثر الكلمات العربية الأساسية فى دولة المغرب هم “شكرن _ شكران / مرحب السلام عليكم _ سلام أليكوم”.

اقرأ كذلك

تعرف علي السياحة فى هولندا

أفضل وقت مناسب لزيارة المغرب :-

أفضل وقت مناسب لزيارة المغرب
أفضل وقت مناسب لزيارة المغرب

أفضل وقت لزيارة المغرب فى الأماكن التي تريد الذهاب لها، مثل الذهاب للشاطئ يستحسن زيارتها فى فصل الصيف فى شهر يونيو وشهر أغسطس، ولزيارة الطرق الصحراوية أفضل وقت لها فى منتصف فصل الصيف، حيث أن أفضل وقت لزيادة مراكش فى فصل الربيع والخريف، ومن يريد مزاولة هواية التزلج أفضل وقت يكون فى فصل الشتاء للتزلج على جبال الأطلس المشهورة فى بلاد المغرب.

مميزات بلاد المغرب :-

يغرب بلاد المغرب بغنائها الشديد للثقافة، لذلك تُعد وجهة سياحية رائعة، التي سعت الحكومة المغربية على تطويرها وأن تأتي فى المركز الأول فى البلاد العربية، فأصبحت ركن من أركان المعمورة، التي تجذب العديد من السياح والزوار لجمالها.

  • تستمتع المغرب بالاستقرار السياسي الداخلي.
  • السعي دائماً نحو الإزهار والنمو والتطوير.
  • تتصف بلاد المغرب بأرض الغموض، لذلك يستحق الذهاب إليه لمشاهدته.
  • تسعي البلد أقصي ما عندها من أجل تعزيز سياحيها.
  • فى الفترة الأخيرة ازداد النمو الاقتصادي لبلاد المغرب بحد كبير.

نصائح السفر لبلاد المغرب :-

  • الأشخاص الذين يذهبوا علي بلاد المغرب لزيارتها، يجب ارتداء الملابس بالشكل الذي يتناسب معها، الرجال يلبسون ما يتناسب معهم، والسيدات يرتدون ملابس أكثر تحفظاً يجب أن تكون الملابس حشمة.
  • أما بالنسبة للعملة التي من المفترض معك أثناء التسوق والنزه، يصلح استخدام بطاقة الائتمان، ولكن التعامل مع سيارات الأجرة والأسواق الصغيرة، أو التعامل مع البائعين الجائلين يجب الدفع بفلوس نقدية، لإنهم لن يستخدموا غيرها، فكن حريص على وجود العملة المحلية، الدرهم المغربي يقارب حوالي 9.6 درهم لكل دولار أمريكي أو 10 يورو، حيث ينصح بتبديل 100 يورو يومياً.
  • يجب أن تكون على دراية كاملة عن تسوقك فى المدينة، لان عند السؤال عن مكان معين للذهاب إليه أو سوق ترغب زيارته، يطالب الشخص المُجيب على سؤالك أخذ مقابل مادي، فتعد بالنسبة لهم صفقة كبيرة لهم، لذلك معرفة الأماكن لبلاد المغرب ضروري حتي لا تتعرض لذلك.

قد يهمك كذلك

السياحة في موريشيوس وأجمل ما بها من أماكن سياحية

التعليقات مغلقة.