السياحة فى الارجنتين وروعة في امريكا الجنوبية

السياحة فى الارجنتين من افضل الوجهات السياجية في قارة امريكا الجنوبية ،واهم ما يميز هذة الدولة هو جمال الطبيعة البرية الغريبة و مدنها المليئة بالثقافة والنابضة بالحياة .

وتضم الارجنتين العديد من المناظر الطبيعية المنتوعة و الجبال الشاهقة والغابات الكثيفة وغيرها من المناظر التي تجذب السياح للسفر الي تلك الدوله خاصة ما بين الفترة من اكتوبر الي ابريل حيث يكون الطقس ملائم للتنزه وقضاء وقت رائع في هذه الدوله حيث المناخ البارد الرطب في الشتاء ، اما في فصل الصيف فاحيانا ما ترتفع الحرارة وتصل الي 35 درجه مئويه وهنا فيفضل السياح زيارة الحدائق الطبيعيه فيكون جوها معتدل وجذاب خاصه للسياح القادمين من الدول الاوروبيه مثل اسبانيا و فرنسا والمانيا وبريطانيا وسوسيرا .

واليك بعض اللمحات عن السياحة فى الارجنتين :

اولي البلاد التي يجدر الاشارة اليها هي باريس القاره الامريكية الجنوبية والتى هي مصدر الجذب الاول في الارجنتين وهي:

العاصمه بونبيس ايريس:

ترجع شهرة هده البلدة هندستها المعمارية الرائعة والتي تأثرت بالطابع الاوروبي منذ اكثر من 400 سنة ونشاطها الثقافي الواسع . وغير ذلك فلديها العديد من مراكز التسوق الشهيرة واهمها (التوباليرمو ومعرض الباسيفيكو وفناء بوليريك )

بوينس ايرس
بوينس ايرس

اما لمحبي رقصة التانجو فعلك بالعاصمة لاخذ بعض الدروس بها .ويجب الا تفوتك ليتلي الازيز الممزة بالمدينة والاطعمة الشهية التي تلف نظر الذواقة علي مستوى العالم .

مدينه قرطبة :

وهي ثاني اكبر مدن الارجنتين وتحيط بها الوديان الخلابه والجبال ، وايضا هناك ما خلفه الاستعمار الاسبابي بها من عمائر مباني ترجع لوقت الاستعمار .

اما الكتله اليسوعيه فهي مجموعه من القصور التاريخيه والكنائس والمعالم الاثريه وسط المدينه و مجموعه المعالم الاثريه والتي تمثل القلب النابض للكتله .

ال تشالتين :

اذا كنت من محبي الرحلات ومن هواه رياضة التسلق علي الجبال فعليك بعاصمة الرحلات ال تشالتين والتي تحيط بها ايضا الانهار الجليدية والبحيرات والممشي الرائع الذي يجعل من التجوال الطويل متعه تفضل تكرارها في كل زيارة للمدينه والذي لن تمل منه ابدا.

اوشوايا تييرا ديل فويغو :

اوشوايا تييرا ديل فويغو
اوشوايا تييرا ديل فويغو

اذا اردت التوجه الي الجنوب فاولي البلاد التي ستود زيارتها هي مدينه نهايه العالم مثل ما اطلق عليها زوار المدينه فشعبها الطيب وعراقه اصولها وكرم الضيافه يشعرك انك تزور احدي مدن الشرق .

روساريو :

لو كنت من محبي الاستجمام والهدوء فمدينه روساريو هي المكان المناسل حيث تقه علي نهر بارانا ولا يوجد بها كثافه سكانيه كبيرة .

شلالات اجوازو :

شلالات إجوازو
شلالات إجوازو

من اكثر شلالات المياة الاكثر شهرة في المنطقة وهي موجوده في الحديقة الدولية التي تحمي الزهور والحيوانات الاصلية أي انها بمثابة محمية طبيعية وتتميز بمناخها الاستوائي . ومن اهم المناطق بها حنجرة الشيطان ، وبوسيتي او الفار نونييز وسميت بذلك الاسم تكريما لمكتشفي المكان .

مدينه سالتا :

حيث المعرض السياحي الكبير بها وتعتبر المدينه نقطه انطلاق لرحلات لباقي المناطق السياحيه بالارجنتين

مسرح كولون :

يقع في مدينه بوينس ايرس وهي اكبر دار للاوبرا في العالم حيث تم انشائها في عام 1908 وذلك حتي عام 1973 حيث تم انشاء دار اوبرا سيدني ويحتوي المسرح علي 2500 مقعد اما غرفه الوقوف فتتسع حوال 1000 شخص .

اما لمحبي المناظر الطبيعيه فتتميز الاجنتين بكثرة الحدائق بها :

حديقة لوجان :

من اخطر الحائق في العالم حيث الحيوانات المفترسه والتي تتيخ للزائر بالدخول والتواجد مع الوحوش داخل اقفاصها وملامستها واطعامها احيانا . وتدرب هذه الحيوانات من قبل العاملين علي التعامل مع الزار حيث يتم اطعامها بشكل جيد بحيث لا تكون جائعه عند وجود الزار معها .

حديقه زايس كارلوس النباتية :

من احمل حدائق الارجنتين وتحتوي علي حوالي 5000 نوع من الاشجار والنباتات مثل اشجار التيبوانا والتيبا والصبار وغيرها بالاضافه الي وجود عدد من التماثيل مثل تمثال لابريمافيرا . وتوفر الحديقه ممشي وسط هذه النباتات لمنع الزوار من المشي علي العشب .

الحديقة الوطنية للانهار الجليدية في مقاطعة سانتا كروز :

مقاطعة سانتا كروز
مقاطعة سانتا كروز

توجد في منطقه سانتا كروز وهي من اغرب المناطق الطبيعية علي مستوى العالم حيث الغطاء الجليدي والجبال الجليدية المرتفعة كجبل فيتزروري ولا تنسي رياضة التسلق علي الجبال .

الحديقه اليابانية :

تم انشاء هذه الحديقة كنوع من التقارب الحضاري والثقافي بين الدولتين اليابان والارجنتين حيث يقدم الطعام الياباني بها علي الطريقة الارجنتينية مثل السوشي ، وايضا من اشهر الاشجار بالحديقة هي شجرة البونساي اليابانية الشهيرة .

اما عن المتاحف فالمتحف الوطني للفنون الجميلة فيعتبر ابرز المتاحف بالارجنتين وهو مصدر جذب للفنانيين الاوروبيين وتم افتتاح المتحف عام 1895 اما في عام 1933 فقد تم نقله الي مكانه الحالي .

التعليقات مغلقة.