السياحة في ارمينيا

السياحة في ارمينيا  كانت  مغمورة في البداية إلا أن هناك العديد من التوجيهات حديثاً بزيارة هذه المنطقة الساحرة، وبالفعل بدأ يتزايد عدد السائحين الذين يتوافدون إليها، وذلك لانتشار العديد من الأماكن السياحية الخلابة بها، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف السفر إليها .

السياحة في ارمينيا

ارمينيا وسحر الطبيعة
ارمينيا وسحر الطبيعة

تعتبر ارمينيا احدى الدول التي تقع في منطقة القوقاز والتي كانت تابعة للاتحاد السوفيتي، أما حالياً فهي دولة مستقلة  وهي احدي الدول الجبلية الغير الساحلية  والتي تتميز بتراثها العريق على مر العصور، وفيها يعيش العديد من الأعراق المختلفة ولكن النسبة الكبرى بها هم الأرمن والتي  تقدر نسبتهم بحوالي 97% أما الباقي من عرقيات مختلفة، وتعتبر الديانة المسيحية هي السائدة بها مع وجود بعض الديانات الأخرى مثل الإسلامية واليزيدية واليهودية، وتعتبر أرمينيا من الدول التي تشجع السفر إليها وذلك لانخفاض تكلفة السفر إليها وكذلك رخص الأسعار فيها، ويوجد بها العديد من النشاطات السياحية كالمشي وتسلق الجبال، وكذلك تتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية بها .

إقرأ أيضاً : تعرف على أجمل أماكن السياحة في اليونان

وهناك العديد من الأسباب التي تدفعنا للذهاب إلى ارمينيا

  • انخفاض تكاليف السفر إليها بالإضافة إلى رخص الأسعار بها
  • يتميز المطبخ الأرميني باستخدام المكونات الصحية والتي تجعل السائح يثق في صحة الطعام الذي ما يتناوله
  • تنوع التضاريس بأرمينيا حيث يوجد بها الأراضي القاحلة كما في الجبال الألبية بقممها البيضاء والغابات الخضراء والرمال البيضاء على سواحل بحيرة سيفان
  • هي أول دولة مسيحية حيث سبقت روما بتسع وعشرين عام لذلك تنشر بها العديد من الكنائس التاريخية
  • وجود أجمل المدن التاريخية بها والتي تتميز بلونها الوردي الجميل، ويعود ذلك للصخور الوردية اللون التي بنيت منها المدينة
  • موقعها المتميز على طريق الحرير القديم

أهم المناطق السياحية في ارمينيا

  • بحيرة سيفيان

وهي تعتبر من أهم المناطق السياحية بأرمينيا والتي يقصدها العديد من السياح للاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات بها، وهي من أكبر البحيرات المرتفعة في العالم، ويوجد بها العديد من الأثار التاريخية القديمة، كما يوجد بها العديد من الأنشطة الرياضية كالتزلج على الماء وممارسة كرة القدم الشاطئية، وتتميز هذه البحيرة بعذوبة الماء الموجودة بها لذا لقبها البعض بحسناء ارمينيا .

  • جبل أرارات

وهو يعتبر رمز تاريخي مهيب بأرمينيا ويقع على الحدود التركية ويعتبر أعلى المرتفعات الجبلية، ويعتقد بأنه مستقر سفينة نوح بعد الطوفان مما جعل منه له دلالة قدسية عظيمة، وهو يتكون من قمتين مرتفعتين تغطيها الثلوج الكبرى، على ارتفاع حوالى 5 ألاف متر والصغرى على ارتفاع 3900 متر.

 . تافوش

وهي منطقة  تشتهر بوجود الأنهار بها التي تعتبر من أشهر مصادر المياه العذبة في ارمينيا، كذلك يوجد بها العديد من البحيرات والينابيع الساخنة، و تافوش هي عبارة عن منطقة جبلية ترفيهية وسياحية يتوافد إليها العديد السياح لمشاهدة الطبيعة الخضراء والاستمتاع بأوديتها العميقة والينابيع العلاجية .

شاهد كذلك  : تعرف على أفضل أماكن السياحة في البحرين

  • منطقة تاتيف

وهي من أجمل المناطق بأرمينيا بكل ما تملكه من  جمال وسحر وينابيع وبرك سباحة وجسور ومناظر خلابة،  بالإضافة إلى دير تاتيف المذهل الموجود على صخرة عالية، والذي يعتبر واحد من مواقع التراث العالمى المدرجة على قوائم اليونسكو.

المعالم السياحية بارمينيا
المعالم السياحية بأرمينيا

.  فانادزور

تعتبر مدينة فانادزور إحدى أشهر مناطق الجذب السياحي في ارمينيا بعد أن كانت بلد مغمورة، وتشتهر هذه المدينة بمنتجعاتها السياحية الرائعة، وتضم العديد من المتاحف الأثرية والتاريخية والكثير من المعامل الكيميائية المتقدمة .

  • ديبيد كانيون

وهي من الأماكن السياحية التي تتميز بالتنوع الثقافي والتاريخي في ارمينيا، حيث ان بها العديد من الأديرة والكنائس ذات التراث والطراز المعماري الفريد، كما أنها تتميز بطبيعتها الساحرة، ولذلك لا ينبغي  السفر إلى ارمينيا دون زيارتها .

قد يهمك أيضاً : كوانزو الصين واحدة من أروع مدن السياحة في الصين

التعليقات مغلقة.