السياحة في ايسلندا بلد السحر والجمال

السياحة في ايسلندا من الرحلات التي تحمل العديد من المتعة والإثارة، لامتلاك هذه البلد العديد من المناظر الطبيعية التي تخطف الأنظار بسحرها، كذلك تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي تجذب إليها العديد من الزوار من مختلف بقاع العالم .

السياحة في ايسلندا بلد السحر والجمال

جمال الطبيعة في ايسلندا
جمال الطبيعة في ايسلندا

ايسلندا جزيرة  يحدها من الشمال بحر غرينلاند ومن الجنوب والغرب المحيط الأطلسي ومن الشرق بحر النرويج و مضيق الدنمارك من الناحية الشمالية الغربية،  تتميز هذه البلد بأنها بلد نظيفة جداً وكل معالمها السياحية قريبة من بعضها، المباني والبيوت شكلها غريب وكلها ملونة، وتتمتع ايسلندا بشعبية كبيرة في عالم السياحة وذلك لأنها بلد فريد من نوعه حيث تمتلك  عدد كبير من الجزر التي تمتلئ بالحياة البرية الرائعة والتي تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة، كذلك بها عدد لا بأس منه من المرتفعات الجميلة .

إقرأ أيضاً : السياحة في جازان أجمل المدن السياحية بالسعودية

أفضل الأماكن السياحية في ايسلندا

  • وادي البخار

ويقع هذا الوادي  في محيط هافيرا ريكيافيك على بعد 45 كيلومتر من العاصمة، ويتميز بوجود مجموعة  جميلة من الينابيع الساخنة بالإضافة إلى حمامات الطين ونهر ساخن، ويمتاز هذا الوادي بشهرة كبيرة في ايسلندا حيث يأتي إليه الزوار خلال فصل الصيف ويمتاز بالازدحام خلال هذا الفصل حيث من الصعب على الزائر أن يجد مكان خالي بسهولة، كما أن الوادي ينظم جولات ركوب الخيل .

  • البحيرة الزرقاء

وهي بحيرة اصطناعية تتميز بدرجة حرارتها الثابتة طوال العالم والتي يجعلها مناسبة للسباحة، وتنتشر بها مجموعة من الثلوج والجليد .

  • مدينة Siglufjorour

وهي مدينة صغيرة تشتهر بصيد الأسماك وبها عدد من المرتفعات التي تتميز بأنها أعلى مرتفعات ايسلندا وكانت تشتهر هذه المدينة قديماً بإنتاجها للرنجة المدخنة، وأهم معالم هذه المدينة مهرجان الموسيقى الشعبية والذي يقام كل صيف وتقام فيه الاحتفالات وتعزف فيه أحلى الموسيقى لأبرز الفنانين، كما أنها تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى تجربة ركوب الخيل .

شاهد أيضاً : السياحة في المجر وأشهر ما بها من معالم سياحية

  • ريكيافيك

وهي أكبر المدن في البلد و عاصمة ايسلندا، وتتميز هذه المدينة بالمزج بين كل من الهندسة المعمارية الجديدة والقديمة للمباني والشوارع الجميلة المنظمة

معالم ايسلندا الطبيعية
معالم ايسلندا الطبيعية
  • بحيرة ميفاتن

وتعتبر هذه البحيرة مركز للسياحة الأوروبية والتي تجذب إليها العديد من السياح، ويوجد بها العديد من الأراضي الرطبة في المناطق المحيطة مما يجعلها بقعة مناسبة للطيور المائية .

  • شواطئ الرمال البركانية السوداء

وتتميز هذه الشواطئ بالرمال البركانية السوداء الممزوجة مع الحجارة الصغيرة ،وفي فصل الشتاء تتميز بالجمال الأكثر جاذبية لانتشار الجليد فوق رمال الشاطئ .

  • وادي السخانات

يقع وادي السخانات في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد، وهو أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ايسلندا وهي أرض غنية بالعديد من الأماكن الفريدة، حيث تنتشر بها السخانات والينابيع الساخنة بالإضافة إلى شلالات جولفوس .

تصميم المنازل في ايسلندا
تصميم المنازل في ايسلندا

أسباب مضايقة سكان ايسلندا من تدفق السائحين عليها :

بالرغم من أن ازدياد أعداد السياح الوافدين لأي دولة يعتبر أمر هام ومميز لأن ذلك يساعد على انتعاش وازدهار الدولة، وبالنسبة لأيسلندا فهو أمر هام وخاصاً بعد الانهيار المالي الذي كان قد حدث لها قبل عشر سنوات، حيث أثرت السياحة على نوعية الحياة في ايسلندا وكذلك انتشار المطاعم في كافة أنحاء البلاد بعدما كانت قبل سابق لا تضم سوى أكشاك لبيع السندويتشات  إلا أن السكان المحليين للدولة أصبحوا يعبرون عن انزعاجهم من توافد السياح، حيث يشكو السكان بشكل رئيسي من أعمال التخريب وفرض رسوم دخول المنتزهات الوطنية ومن ارتفاع أسعار الفنادق وكذلك نقص المراحيض العامة كذلك ساعد الوضع السياسي غير المستقر لأيسلندا وسعر صرف الكرونا الأيسلندية على عدم مكوث السائحين  فترة طويلة بالبلاد نظراً لارتفاع النفقات .

شاهد كذلك : المدينة عاصمة السياحة الإسلامية

التعليقات مغلقة.