السياحة في باتومي أحد أهم المدن بجورجيا

السياحة في باتومي واحدة من أفضل الرحلات التي يمكن أن تقوم بها، لما تتمتع به هذه الدولة من العديد من المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة والتي تجذب إليها الأنظار .

السياحة في باتومي أحد أهم المدن بجورجيا

جمال الطبيعة في باتومي
جمال الطبيعة في باتومي

تقع مدينة باتومي على حدود ساحل البحر الأسود وتعد هذه المدينة مركز تجاري هام بسبب موقعها الجغرافي المتميز في المنطقة الشبه استوائية، الذي جعل منها أرض خصبة لزراعة العديد من المنتجات الزراعية الهامة، بالإضافة إلى المنتجات الصناعية بها، وهي تعتبر وجهة صيفية رائعة يقصدها السائحين من كل مكان للاستمتاع في جورجيا بالمعالم السياحية الرائعة والساحات الجميلة والتماثيل المبهرة بالإضافة إلى الطبيعة الجبلية والشواطئ التي لا مثيل لها، وبسبب موقعها على البحر الأسود تتمتع هذه الدولة بالمناخ المعتدل على مدار السنة بعيداً عن البرودة الشديدة في فصل الشتاء والحرارة الشديدة في الصيف،  ويطلق على هذه المدينة لؤلؤة البحر الأسود لما تتمتع به من طبيعة ساحلية خلابة  على شواطئ البحر الأسود، إضافة إلى الوجه الأخر للمدينة والذي يتمتع بالطبيعة الجبلية والمرتفعات الشاهقة، لذا تعتبر باتومي من أهم المصايف بجورجيا .

إقرأ أيضاً : السياحة في جازان أجمل المدن السياحية بالسعودية

أفضل الأماكن السياحية في باتومي

  • شلال ماخونتسيتى

وهو يقع بالقرب من بلدة كيدا، وهو عبارة عن شلال بديع تتساقط المياه من على ارتفاع 335 متر، ويوجد على جانبي الشلال العديد من الأماكن المميزة مثل منازل النبيذ الآدجرياني الشهير والقوس الحجري العريق .

  • البرج الأبجدي

وهو مثال لناطحات السحاب بجورجيا ويقع بالقرب من تمثال علي ونينو، وهو عبارة عن معلم رئيسي للمدينة ويجمع المبني تصميم شريط DNA للإنسان 33 حرفاً من الأبجدية الجورجية، ويؤدي المصعد إلى الجزء العلوي من المبنى والذي يوفر إطلالات بانورامية خلابة على المدينة .

شاهد أيضاً : السياحة في كولومبيا أجمل الأماكن بأمريكا الجنوبية

باتومي
باتومي
  • قلعة جونيو أبساروس

تقع هذه القلعة جنوب باتومي وهي تتوسط أحد المستوطنات القديمة الشهيرة في جورجيا، وهي من أبرز المعالم السياحية في باتومي ، وقد اعتبرت هذه القلعة فيما مضى الحصن الدفاعي المنيع لكل من الدولة الرومانية والدولة البيزنطية حتي سيطر العثمانيون على ساحل البحر الأسود، وكل من وقعت هذه القلعة تحت نفوذهم تركوا لمستهم المعمارية عليها، حيث تتميز واجهات القلعة بالطراز الروماني إلى جانب البيزنطي والعثماني .

  • ممشى باتومي بوليفارد

وهو من أكثر المناطق شعبية في باتومي ومن أجمل أماكن النزهات العائلية واستكشاف المساحات الخضراء والحدائق الموزعة على طول الممشى كحديقة الطيور،  فهو مكان متكامل للترفيه والاسترخاء بالإضافة إلى أنه مكان مميز لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية، كذلك يوجد به مدينة ملاهي والكثير من المرافق الترفيهية .

  • الحديقة النباتية

وهي من الأماكن التي تجذب إليها عشاق الطبيعة والنباتات النادرة، وتضم هذه الحديقة أنواع عديدة من النباتات والتي تم استحضارها من أماكن مختلفة حول العالم، كما أن موقع الحديقة على ضفاف البحر الأسود يوفر فرصة الاستمتاع بالإطلالة من المناطق المرتفعة بالحديقة، ويوجد كذلك أماكن مخصصة للنزهات وإقامة حفلات الشواء .

  • دولفيناريوم

وهو مكان يقدم عروض للدلافين مسلية ومشوقة وبأسعار مناسبة ، كما يحتوي المنتزه على حديقة للحيوان وركوب الخيل، كذلك توفر  تذاكر لتأجير قوارب ترفيهية داخل البحيرة .

الأماكن الترفيهية في باتومي
الأماكن الترفيهية في باتومي
  • تمثال الحب الأبدي

وهو تمثال صنعته النحاتة الجورجية تمارا كفيستاذره ويبلغ طوله حوالي 8أمتار من الأسلاك المعدنية الصلبة المتداخلة معاً، ولقد جاءت فكرة إنشاء هذا التمثال من كتاب الحب الأبدي والذي يدور عن علاقة حب رومانسية بين رجل مسلم وابنة مسحية جورجية لأحد النبلاء في باكو عام 1918 .

  • ساحة بيازا

وهي تعتبر الوجهة المفضلة للعديد من السكان المحليين لقضاء بعص الوقت الترفيهي والاستمتاع بالوجبات والمشروبات الرائعة، وتنتشر بها الفنادق والمقاهي والهندسة المعمارية الفريدة، وهي تمتزج بين الأساليب القديمة والاتجاهات المختلفة .

شاهد كذلك : السياحة في ايسلندا بلد السحر والجمال

التعليقات مغلقة.