سياحة و سفر

السياحة في بورصة التركية بين الطبيعة الخيالية والسحر الفتان

السياحة في بورصة

إذا كنت تقرر السياحة في بورصة فياله من قرار صائب عندما تنوي زيارة تلك المدينة العظيمة التي لقبت ببورصة الخضراء، مدينة تألقت في الماضي عندما كانت العاصمة الأولى للدولة العثمانية، وفي الحاضر عندما اشتهرت بصاحبة أطول تلفريك في العالم، جذبت العديد من السياح بمعالمها الساحرة، لذا عندما تقرر أن تستمتع بأجمل عشر أشياء فلن تجد ذلك سوى في بورصة أعظم المدن السياحية في تركيا.

اقرأ أيضا

قرية أوزنجول الأجمل في شمال تركيا والأروع علي الإطلاق بين القري التركية

وإليكم كل ما يمكنكم الاستمتاع به من خلال السياحة في بورصة :

أول ما يمكنك الاستمتاع به في بورصة زيارة المعالم التي تستحق المشاهدة ومن أكثر الأماكن التي تستحق المشاهدة في بورصة شلالاتها الساحرة، حيث تشتهر بأكثر خمسة شلالات جمالاً في العالم من بينهم شلال سعيد آباد الذي يتميز بموقعه في قلب مدينة بورصة وسط المروج الخضراء وأشجار البلوط، سوف تمتع أذنيك بأصوات هدير الشلالات والاستمتاع في ملاذ آمن، وياله من حظ سعيد عندما تقوم بزيارة إلى شلال كوريكلي أحد أجمل الشلالات في مدينة بورصة وأكثرها ارتفاعاً مع الاستمتاع بمنظر الغابات الخضراء المحيطة به والجداول المائية البديعة التي تصب في تلك البركة الصغيرة الواقعة أسفل الشلال وسوف تشعر انك وسط لوحة فنية بديعة تفصلك عن الحقيقة وتدخلك في سحر الخيال.

اقرأ كذلك

شلالات دودين التركية حيث روعة الطبيعة اللامتناهية

الحمامات التركية الساخنة :

ويمكنك أيضاً الاستمتاع والعلاج في آن واحد من خلال زيارة حمامات الينابيع الساخنة في بورصة تلك الحمامات الغنية بالحديد والكبريت والتي يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء الشرق الأوسط، ومن أشهر تلك الحمامات حمام كارا مصطفى الذي يعد من أقدم الحمامات التاريخية في بورصة والتي تشتهر بقدرتها الخرافية على علاج الكثير من الأمراض.

التزلج في بورصة : 

التزلج في بورصة
التزلج في بورصة

ومن الأشياء الممتعة في مدينة بورصة والتي لا يمكنك مغادرة المدينة دون القيام بها ممارسة العديد من الأنشطة السياحية ومن بينها ممارسة رياضة التزلج والتي تعد من أمتع الأنشطة الشتوية في بورصة، ما أمتع ذلك المنظر البدع عندما تتساقط الثلوج على جبل أولداغ وكأنه إنسان يرتدي ثوباً أبيض ومشهد المرتفعات من حوله وهي تكتسي بالثلوج البيضاء، ويمكنك الوصول إليها عن طريق التلفريك .

سياحة دينية مميزة :

ولا يفوتك أن تستمتع  بزيارة إلى أشهر المواقع الدينية المقدسة لتعيش وسط الأجواء الدينية والروحانية، وأهمها زيارة متحف آيا صوفيا أشهر المعالم الدينية في بورصة ذلك المتحف الذي جمع كل الأديان في صفحة واحدة تضم الماضي والحاضر فقد كان كاتدرائية الروم الأرثوذكس في الماضي ثم تحولت مسجد إمبراطوري لاحقاً وفي الوقت الحاضر أصبحت متحفاً شهيراً جمع بين ثناياه بين عظمة الدين وأصالة التاريخ.

كما يمكنك التغلغل في عبق التاريخ من خلال زيارة أجمل المعالم التاريخية في بورصة وهي مقابر عثمان وأورهان حيث التنزه في المنطقة وسط الحديقة الصغيرة لزيارة مقابر أحد مؤسسي الإمبراطورية العثمانية والنظر برؤية واقعية إلى الماضي.

تعرف أيضا علي

مساجد تركيا تعكس إبداعات الحضارة العثمانية عبر الزمن

 التسوق في الأسواق الساحرة في بورصة :

ولا ينبغي أن تفوت فرصة التسوق في أسواق بورصة التي لا يضاهيها مثيل والتي تتسم بطابع خاص يميزها عن باقي المدن التركية، ومن أشهر تلك الأسواق سوق الحرير الذي يعد أهم مركز تاريخي يجمع تجار الحرير في بورصة، حيث يتم فيه عرض أفخر الأقمشة والمصنوعات الحريرية، كما يعد سوق أس ميركيز من أهم المراكز التجارية العصرية حيث قاعات التزلج وصالات السينما وألعاب الأطفال.

وجبات مدهشة من المطبخ التركي :

المطبخ التركي
المطبخ التركي

ولا تحلو الأوقات في بورصة إلا بالاستمتاع بتناول أشهى الوجبات التركية في مطاعمها التي تقدم أفضل الخدمات وأشهى المأكولات ومن أشهر تلك المطاعم مطعم حاجي حسن أوغوللدري الذي يقدم أشهى أنواع الحلويات في بورصة، كما يوجد مطعم كوفتيجي رامز الذي يعد من أفخم المطاعم التركية حيث الديكور الجميل والوجبات الطازجة والحلويات المميزة، ولا يمكن أن يفوتك تناول تشكيلة من الأسماك الطازجة في جو رومانسي ساحر على الشاطيء وسط النسيم العليل في مطعم كيي باليك أفضل مطاعم بورصة على الإطلاق.

ومن أجمل ما يمكنك القيام به في مدينة بورصة الساحرة التنزه في الحدائق العامة والتمتع بمناظرها الطبيعية الساحرة التي تسر الناظرين، وسوف تجد في حديقة بوتانيك أكبر وأهم الحدائق في مدينة بورصة أجمل ما تتطلع إليه نفسك من أشجار وشجيرات وورود يانعة، سوف تخرج من عناء الحياة وتتمتع بسحر الطبيعة الخلابة وسط لوحة فنية تجسدها لك الطبيعة بأجمل صورها .

جبل أولداغ المذهل أروع معالم السياحة في بورصة :

جبل أولداغ
جبل أولداغ

ولا يمكنك أن تترك تلك الرحلة الممتعة إلى جبل أولداغ والتمتع بزيارة الشجرة التاريخية وسط الأجواء الرائعة والإطلالة البانورامية الخلابة، ويمكنك التجول وشراء التحف والهدايا التذكارية والأوشحة دوية الصنع مع التقاط أجمل الصور التذكارية.

وأخيرا عزيزي السائح يمكنك تناول قسطاً من الراحة أثناء قيامك برحلتك السياحية إلى بورصة من خلال الاسترخاء والإقامة في إحدى فنادقها الرائعة ذات الأسعار المناسبة، والخدمات المميزة والقريبة من الأماكن الحيوية في المدينة، ومن أشهر تلك الفنادق فندق هيلتون بورصة، وفندق الميرا بورصة وفندق كراون بلازا بورصة.

قد يهمك كذلك

الطبيعة في تركيا حيث سحر الشرق والغرب الذى لا حدود له

أبحرنا معا من خلال السياحة في بورصة وعبرنا أجمل المعالم السياحية فيها وأكثر الأشياء التي يمكننا القيام بها في تلك المدينة السياحية العريقة، وشاهدنا الشلالات والجبال والحدائق العامة والمعالم الدينية المقدسة وتزلجنا سوياُ على ذاك الجبل الذي يرتدي ثوبه الأبيض في فصل الشتاء القارص وصولاً إلى فنادقها للاسترخاء بعد عناء تلك الرحلة الطويلة.

السابق
قائمة الترشيحات النهائية لجائزة الأوسكار عام 2018
التالي
دواء سيدالاك Sedalac لعلاج الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي