السياحة في جورجيا بين جمال الطبيعة وعظمة التراث

السياحة في جورجيا من الوديان الخضراء المنتشرة مع كروم العنب إلى كنائسها القديمة وأبراج المراقبة التي تطفو في مناظر جبلية رائعة ، تعد جورجيا واحدة من أجمل البلدان على وجه الأرض وقماش رائع للمشاة وراكبي الخيل وراكبي الدراجات والمتزلجين والعوارض الخشبية للمسافرين من كل نوع ، وعلى نفس القدر من الأهمية فإن أهلها يشعرون بالفخر والحيوية وهذا المكان حيث يعتبر الضيوف بركات والضيافة هي الحياة الأساسية .

تعرف علي أهم معالم السياحة في جورجيا :

دير جيلاتي

دير جيلاتي
دير جيلاتي

من أهم معالم السياحة في جورجيا فقد كان لدى الجورجيين دائماً موهبة لاختيار المواقع الجميلة لكنائسهم ، ويعتبر هذا المجمع الدير المشهور على سفح التلال المشجرة على بعد 8 كيلومترات شمال شرق كوتايسي مثالاً بارزاً ، كان جيلاتي مركزًا ثقافيًا للعصر الذهبي في العصر الوسيط لجورجيا وقد دفن العديد من الحكام الجورجيين هناك بما في ذلك الملك العظيم من القرن الثاني عشر ، ديفيد الباني ، المناطق الداخلية من كاتدرائية العذراء الرئيسية هي من بين ألمعها وأكثرها تلوينا في جورجيا مع اللوحات الجدارية الرائعة .

دير جيلاتي
دير جيلاتي

أسسها الملك داود الجيلاتى عام 1106 كمركز للثقافة المسيحية والتعلم الأفلاطوني الحديث ، وصف المؤرخون في العصور الوسطى أكاديميتها بأنها “القدس الثانية” و “أثينا الجديدة” في عام 1510 أضرم الأتراك العثمانيون النار في المجمع لكن جرات الثالث من إيميريتي استعادها في وقت لاحق ، تم طرد الرهبان من قبل الشيوعيين في عام 1922ولكن تم إعادة النظر في الكنائس في عام 1988.

اقرأ كذلك

المعالم السياحية في مدينة طرابزون حيث لقاء الحضارة مع الطبيعة الجميلة

تم رسم اللوحات الجدارية في كاتدرائية العذراء بين القرنين الثاني عشر والثامن عشر ، خط السبعة من الشخصيات النبيلة على الجدار الشمالي يشمل ديفيد الباني (يمسك الكنيسة) وباغات الثالث من جورجيا (مع صليب فوق كتفه الأيسر) ، فسيفساء تعود إلى العشرينيات من القرن الثامن عشر من العذراء والطفل مع رؤساء الملائكة ميخائيل وغبريال إلى اليسار واليمين على التوالي وهي تبدو في السقف ، إذا قمت بزيارة خلال صباح الأحد (الخدمة من حوالي الساعة 10صباحا) فسوف يعمل لك الهتافات الجورجية الجميلة .

دير جيلاتي
دير جيلاتي

إلى الشرق من الكاتدرائية ، تحتوي كنيسة القديس جورج والتي هي أيضا من السياحة في جورجيا على لوحات جدارية ملونة أخرى ، خارج الباب الغربي للكاتدرائية توجد كنيسة القديس نيكولاس الأصغر التي بنيت على أساس قديم غير مألوف وما وراء ذلك الأكاديمية التي أعيد بناؤها مؤخرًا حيث تمت دراسة الفلسفة واللاهوت والعلوم والرسم وكتابات مهمة وترجمات مكتوبة ، تقع قبور دايفيد الباني داخل البوابة الجنوبية ، أراد داود من جميع الذين دخلوا الدير أن يتقدموا على قبره وهي إيماءة متواضعة بشكل لافت لمثل هذا الرجل القوي ومن المفارقات أن الزائرين الموقرين اليوم يهتمون بشدة بعدم التدخل في هذا الأمر .

متحف ستالين

متحف ستالين
متحف ستالين

لا يقوم المتحف بمحاولة جادة لتقديم حساب متوازن لأفعال ستالين ، ويبقى الأمر كما هو الحال عندما افتتح في عام 1957، تحية موقرة لصبي غوري الذي أصبح شخصية رئيسية في تاريخ العالم في القرن العشرين .

قد يهمك أيضا

جورجيا … دولة جميلة ورخيصة التكاليف

على الرغم من أن المرشدين يشيرون الآن على الأقل إلى عمليات التطهير وجولاج واتفاقه مع هتلر عام 1939، بالإضافة إلى قاعات التذكارات ، تشمل الزيارة منزل صغير من الخشب والطين حيث عاش ستالين في السنوات الأربع الأولى من حياته ، المنزل حيث استأجر والدا ستالين غرفة واحدة يقفان أمام مبنى المتحف الرئيسي تحت البنى الفوقية التي تشبه المعبد الخاص به.

متحف ستالين
متحف ستالين

يرسم المتحف رحلة ستالين من مدرسة كنيسة غوري إلى قيادة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ومؤتمر يالطا في نهاية الحرب العالمية الثانية ووفاته في عام 1953 وتغطي أول قاعة في الطابق العلوي طفولته ومراهقته بما في ذلك شعره الرعائي المتقلب ومن ثم نشاطاته الثورية المبكرة في جورجيا وفترات سجنه السبعة في ظل السلطات القيصرية (ستة منهم في سيبيريا) وثورة عام 1917 وموت لينين في عام 1924.

نصوص لينين السياسية لعام 1922 التي وصفت ستالين بأنه خشن جدا ومتعطش للسلطة وتقديم المشورة لأعضاء الحزب الشيوعي لإخراجه من منصب الأمين العام .

متحف ستالين
متحف ستالين

غرفة واحدة مخصصة لنسخة برونزية من قناع موت ستالين الخيالي الذي يرقد في الولاية ، القادم لديه مجموعة كبيرة من الهدايا من زعماء العالم والبلاشفة الآخرين ، خارج الدرج هي إعادة بناء مكتبته الأولى في الكرملين بالإضافة إلى التذكارات الشخصية مثل الأنابيب والنظارات والسيجار وحكم الشريحة ، يتعامل قسم صغير من غرفتين بجوار سفح الدرج مع القمع السياسي تحت حكم ستالين .
إلى جانب واحد من المتحف ، هناك عربة قطار ستالين التي سافر فيها إلى يالطا في عام 1945 (لم يكن يحب الطيران) كما يتميز بتصميم داخلي أنيق مضاد للرصاص ويشتمل على حوض استحمام ونظام تكييف بدائي .

كنيسة سميندا ساميبا

كنيسة سميندا ساميبا
كنيسة سميندا ساميبا

أصبحت هذه الكنيسة التي تعود إلى القرن الرابع عشر فوق كازبيجي على ارتفاع 2200 متر رمزًا تقريبًا لجورجيا ومن أهم معالم السياحة في جورجيا بسبب موقعها الفريد الذي لا مثيل له على قمة التلال مع ارتفاع جبل كاسبك الجبلي وراءه والتصميم الشرس الذي ينطوي عليه بناءها.

تعرف أيضا علي

مساجد تركيا تعكس إبداعات الحضارة العثمانية عبر الزمن

يقود مسارًا صخريًا قاسًا بطول 6 كيلومترات إلى الكنيسة ، ولكن يمكنك المشي إلى الكنيسة في ساعة إلى ساعة ونصف من كازبيجي ، كتب فاخوشتي باتونشفيلي في القرن الثامن عشر أنه في أوقات الخطر تم الاحتفاظ بالكنوز من متسخيتا وكذلك صليب القديس نينو في تسميندا سامبا من أجل الأمان.

في عام 1988 قامت السلطات السوفييتية ببناء خط تلفريك للكنيسة مع محطة واحدة بجوار تسميندا سامبا, شعر شعب كازباجي أنه نجس مكانته المقدسة وسرعان ما دمره ، زينت الكنيسة الحجرية المتقنة بشكل جميل بنقوش مثيرة للاهتمام واحدة على برج الجرس تظهر ديناصورين ، هناك عدة طرق للمشي من كازبيجي للحصول على أفضل حل وسط متدرج قم بالمشي عبر قرية جورجتي Gergeti إلى تقاطع حرف تي على بعد 1.25 كم من الطريق الرئيسي (80 متر بعد علامات تشير إلى مسار السيارة إلى اليمين) .

اقرأ أيضا

السياحة في النرويج وتجربة رائعة لا مثيل لها حول العالم

ثم اتجه يسارًا عند مفترق الطرق على شكل حرف تي واخرج من المباني السابقة في القرية وبجانب النهر حوالي 120م تجاوز المبنى الأخير وشوكة إلى اليمين مروراً إلى يمين برج حجري مدمر 200 متر بعد البرج يأخذ مسار أقل في البداية متباعد إلى اليمين ، هذا ينحني حول التلال للوصول إلى الكنيسة على بعد كيلومتر واحد .

اقرأ كذلك

السياحة في شمال تركيا حيث روعة الطبيعة التي ليس لها مثيل

جورجيا أمتع البلاد فلا تتردد بالسفر لزيارتها فمرحباً بكم في جورجيا ، وهي بلد جميل عاصمتها تبليسي ، وهي مدينة قديمة مليئة بالشوارع والمتنزهات والكنائس المتعرجة.

هناك ساحات فناء سرية في كل منعطف. وكذلك القطط ، الكثير والكثير من القطط الجورجية الرائعة ، شهدت البلاد بعض التطورات المعمارية المثيرة للاهتمام في الآونة الأخيرة ، إنها تتغير دائمًا ، ولتكن جورجيا هي وجهتك القادمة .

التعليقات مغلقة.