السياحة في سراييفو العاصمة البوسنية الرائعة الجمال

السياحة في سراييفو ….. سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك و التي تقع في وادي يحيط بة التلال و جبال الالب الدينارية و تعتبر من اكثر المدن التاريخية المثيرة للاعجاب حيث التقاء الشرق مع الغرب من خلال المواقع التاريخية الموجودة بها .

اقرأ أيضا

السياحه في البوسنة الساحرة ذات الجمال الرائع

تعرف علي أفضل أماكن السياحة في سراييفو :

بشارشيا :

بشارشيا
بشارشيا

هذا المكان عبارة عن سوق قديم يقع في مركز مدينة سراييفو التاريخىة و يعتبر من احد اقدم الاماكن السياحية في سراييفو حيث يرجع الى القرن الخامس عشر وهو يقع في الضفه الشماليه لنهر miljocka في سراييفو و يضم السوق العديد من المحلات المخصصة لبيع التحف و الهدايا التذكارية التي ترتبط بفنون سراييفو.

الجسر اللاتينى سراييفو :

الجسر اللاتينى سراييفو
الجسر اللاتينى سراييفو

 يعتبر هذا الجسر احد رموز السياحة في سراييفو وهو عبارة عن جسر عثمانى قديم يقع على نهر ميلجاكا بمدينة سراييفو وهو المكان الذي انطلقت منها شرارة الحرب العالمية الاولى بعد اغتيال ولي عهد الامبراطورية النمساوية المجرية و يوجد به متحف خاص يوثق الاحداث التاريخية مما جعلة من افضل الاماكن السياحية التي يذهب اليها السياح من جميع انحاء العالم .

مسجد غازى خسرو بيك :

مسجد غازى خسرو بيك
مسجد غازى خسرو بيك

يعتبر هذا المسجد من المساجد التاريخية التي تعود الى القرن السادس عشر و هو اكبر مسجد في البوسنه والهرسك ويتميز بفن العماره العثمانيه في منطقة البلقان واعتبر هذا المسجد المركزي لسراييفو وهو الان التجمع الرئيسى للمسلمين في البوسنه والهرسك ويقع المسجد في حي بشارشيا التاريخي مما اكسبة شهرة للسياح فى سراييفو  .

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك سراييفو :

 يعتبر هذا المتحف من اقدم المتاحف الثقافية و العلمية في البوسنة والهرسك وقد تم انشائة عام 1888 في عهد الامبراطورية النمساوية .

 سبيل الماء في سراييفو :

 يعتبر من الرموز التاريخية لمدينة سراييفو حيث يرجع تاريخة الى عام 1753 وهو يقع في قلب المدينة ومن ما يميزة انه يجذب الكثير من الحمام الذي يتجمع في محيطة مما يدفع الزوار من جميع انحاء العالم لمشاهدة هذا المنظر الجميل .

متحف سوق بروسا بيزيستان بسراييفو :

هو عبارة عن سوق مغطى بالقباب ويعود تاريخة الي العهد العثماني حيث تم بناؤة عام 1551 ميلادية ويقع في وسط المدينة التاريخية ويضم الكثير من المتاجر المخصصة لبيع التحف والهدايا التذكارية والمجوهرات كما يعرض فيه الكثير من الاثار القديمة التي تعود الى العصر الروماني والعثماني و العصر الحديث مما جعلة من اكثر المناطق الجاذبة للسياح من جميع انحاء العالم .

المعالم الطبيعية في سراييفو :

 حديقة ربيع البوسنة بسراييفو :

حديقة ربيع البوسنة
حديقة ربيع البوسنة

تعد هذه الحديقة من اهم الاماكن السياحية في مدينة سراييفو حيث المعالم الطبيعية الشعبية التي يذهب اليها السائح للهروب من صخب الحياة و ضغوط العمل و هي تشمل على الطبيعة الخضراء و المياة المتدفقة من الجداول مما يجعلها مناسبة للنزهات العائلية وجميع افراد الاسرة .