سياحة و سفر

تعرف علي السياحة في سيرلانكا

السياحة في سيرلانكا

السياحة في سيرلانكا من الأماكن التي يفضل الكثير الذهاب إليها وخاصاً محبي رحلات السفاري ومحبي الطبيعة، حيث أن بها العديد من عوامل الجذب التي تجذب لها السياح من كل مكان، بالإضافة إلى العديد من العيوب، وسوف يتم سرد كل هذا خلال الموضوع التالي .

السياحة في سيرلانكا (عوامل الجذب وعيوب السفر إليها)

جمال الطبيعة في سيرلانكا
جمال الطبيعة في سيرلانكا

جزيرة سيرلانكا هي عبارة عن جزيرة كبيرة تقع في المحيط الهندي ويبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة وتتعدد فيها الديانات وتمثل الديانة البوذية ثلث سكان الجزيرة، و الباقي ديانات أخرى منها الهندوسية والإسلامية والمسيحية، وبالنسبة للسياحة في سيرلانكا فهناك الكثير من العوامل التي جعلت من سيرلانكا وجهة للسياح من أجل الراحة والاستجمام، وقد بدأ تزايد أعداد السياح العرب الوافدين إليها في الفترة الأخيرة، وهي تعتبر وجهة لعشاق الطبيعة ولمن يبحث عن استكشاف أماكن سياحية جديدة فهي من أهم الوجهات السياحية لغناها بالأماكن الطبيعية الساحرة والتي لم تصل إليها يد الإنسان بالعبث حتى الأن .

شاهد أيضاً : السياحة في السودان ومعوقات السياحة بها

أهم المناطق السياحية في سيرلانكا

  • كولومبو

وهي عاصمة سيرلانكا ومركزها التجاري وتتميز هذه المدينة بامتزاج العمران الحديث بها بالعمران القديم، ويوجد بها العديد من المطاعم الهندية والعربية، وهي تتميز بتوافر مراكز التسوق وجميع المرافق الحديثة،  كما أنها تضم مجموعة من أفضل المطاعم بسيرلانكا بالإضافة إلى شاطىء جبل لافينيا والذي يعتبر من أهم الأماكن السياحية بكولومبو، كذلك متحف كولومبو الوطني وحديقة الحيوان الوطنية بالإضافة إلى حديقة فيهاراماهاديفي .

  • نوراليا

وهي مدينة واقعة على قمة مرتفعة عن سطح البحر وتبعد عن العاصمة بحوالي 180 كيلو متر ،وهي من أجمل الواجهات السياحية في سيرلانكا وتتميز بالمناخ اللطيف والطبيعة الخلابة، وتتميز بغناها بالأماكن السياحية كبحيرة جويجوري وحديقة فيكتوريا وكذلك شلال لوفرز ليب وحديقة هورتون بلبنز الوطنية وحديقة هاكغالا النباتية .

  • بنتوتة

تمتاز بنتوتة بشواطئها وطبيعتها الساحرة والعديد من المعالم والأنشطة الترفيهية و التي تستقطب إليها ألاف السياح سنوياً ممن يبحثون عن الهدوء والاسترخاء، وتضم مجموعة من الفنادق والمنتجعات إلى جانب المطاعم وأماكن الترفيه ومن أجمل الأنشطة التي تقدم فيها رحلة سفاري المنجروف، كما أنها تشتهر بمحمية السلاحف البحرية وحديقة بريف التي تنتشر بها المساحات الخضراء، وتضم حدائق جميلة على الطراز الياباني ومروج خضراء .

  • ديمبولا

تقع في وسط سيرلانكا وتشتهر بوجود الكهوف التي تحتوي على تماثيل ولوحات حيث بها حوالي 153 تمثال بوذا و3 تماثيل لملوك سيرلانكا و4 تماثيل مقدسه، ويوجد بها المعبد الذهبي الذي يقع على قمة جبل مرتفع جداً يطل على مناظر تخطف أنظار كل من يراها .

أهم المعالم السياحية بسريلانكا
أهم المعالم السياحية بسريلانكا

 أفضل أوقات السفر إلى سيرلانكا

أشهر يناير وفبراير وديسمبر من أفضل الأوقات التي يمكن السفر إلى سيرلانكا فيها، لأن الجو فيها يعتبر لطيف ومناسب للتنزه والرحلات، مما يجعل الفنادق أغلى بكثير خلال هذه الفترة،  وينبغي معرفة أن الجو فيها يختلف من منطقة لأخرى فمثلا تكون السواحل حارة خلال الصيف في حين توجد مناطق أخرى تتميز ببرودتها في أوقات معينة من السنة مثل كاندي  ونوراليا .

شاهد كذلك : السياحة في قطر وأفضل المناطق السياحية بها

عوامل الجذب السياحي بسريلانكا

  • سيرلانكا من أكثر الدول السياحية أمناً ويحترم فيها السائح مهما كانت جنسيته.
  • تعتبر مركز جذب لمحبي الطبيعة لما يتوفر بها من غابات و شلالات و مزارع وحدائق ومحميات طبيعية .
  • كذلك توفر رحلات السفاري لمحبي هذه الرحلات بسيارات الجيب .
  • يتوفر بها مزارع البهارات والعلاج بالأعشاب وكذلك صناعة وتجارة الأحجار الكريمة .
  • أوقات السفر إلى سيرلانكا
    أوقات السفر إلى سيرلانكا

عيوب السفر إلى سيرلانكا

بالرغم من تمتع سيرلانكا بالعديد من الأماكن السياحية والطبيعة الخلابة التي تجذب إليها السائحين من مختلف بقاع العالم إلا أنه هناك بعض العيوب والتي تعتبر من معوقات السياحة فيها ويجب الانتباه إليها ومنها :

1- الطرق فيها بدائية وسيئة جداً وخاصاً على أطراف الجبال خارج العاصمة ولا يوجد سياج حديدي يحمي السيارات في كثير من الأماكن .

2- وجود الخطر قائم في البلاد لتعرضها للتفجيرات من آن لأخر.

3- الأسواق محدودة ولا يوجد بها كثير من السلع بالإضافة إلى وجود الاستغلال وإعطاء المنتجات أسعار أعلى بكثير لمن يجهلون الأسعار .

4- أكثر الشعب على الديانة البوذية .

5- إنتشار الكثير من الحفريات في الطريق الواقع بين كاندي ونورليا .

إقرأ كذلك : السياحة في موريشيوس وأجمل ما بها من أماكن سياحية

السابق
السياحة في الطائف وأهم الوجهات السياحية بها
التالي
السياحة في كمبوديا