السياحة في فيتنام وأشهر المناطق السياحية بها

السياحة في فيتنام تعتبر مزدهرة ونشيطة نظراً لتمتع فيتنام بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك المزارات التاريخية والأثرية والتي تجذب إليها السائحين من مختلف أنحاء العالم  .

السياحة في فيتنام وأشهر المناطق السياحية بها

جمال الطبيعة في فيتنام
جمال الطبيعة في فيتنام 

فيتنام من الدول الآسيوية التي تتميز بأن بها أقدم الثقافات في شرق أسيا والتي تمتد إلى 2000 سنة قبل الميلاد مما أدى إلى تنوع الأماكن التاريخية والأثرية بها، وهي تعتبر خليط من أثار هندوسية وصينية و فيتنامية إلى جانب تأثرها بالاستعمار الفرنسي، وكذلك أهم ما يميز هذه الدولة هو شعبها فهو يتميز بالحفاوة والترحاب لضيوف البلدة وتقديم المساعدة لهم حتى أنهم يشعروا الزائر بأنه في بلده الثاني، وهناك الكثير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها، ففي العاصمة نجد المتحف الذي يعرض دور المرأة الفيتنامية في الدفاع عن وطنها، وهناك المعبد الأدبي، وكذلك مبنى الجامعة القديم الذي يتجاوز عمره التسع قرون، وخليج هالونج والذي يعتبر أحد الأماكن المفضلة والتي تجذب إليها العديد .

إقرأ أيضاً :السياحة في موريشيوس وأجمل ما بها من أماكن سياحية

هناك بعض الأمور التي ينبغي على الزائر معرفتها قبل السفر إلى فيتنام وهي :

  • تتميز دولة فيتنام بأنها من الدول التي تتميز بانخفاض الأسعار بها، لذا لا ينبغي حمل الكثير من الأموال حيث أن الدولار الأمريكي يعادل  حوالي 22 ألف و700 دونغ فيتنامي .
  • ينبغي حمل العديد من الملابس المتنوعة معك، لأن الطقس يتغير كثيراً بالرغم من أن الجو فيها رطب وحار طوال العام إلا أن هناك بعض الأماكن التي تختلف جغرافياً في درجات الحرارة .
  • تحضر لأن تصبح خبيراً في المساومة على الأسعار واختار أرقاماً مقبولة تناسب ما تتوقعه سعراً للمنتج .
  • هناك عدد من الدول لا تستوجب أن تحمل بها تأشيرة لدخول فيتنام، لذا ينبغي التأكد قبل السفر من التأشيرة المطلوبة .
  • من الأفضل الاحتفاظ بنسخ إضافية من جواز السفر لأن هناك كثير من الفنادق تطلب الاحتفاظ بنسخة من جواز السفر .

اهم الاماكن السياحية في فيتنام

  • متحف هوي آن

وهو متحف يمزج بين تاريخ وثقافة فيتنام ويحتوي على العديد من الصور باللونين الأبيض والأسود ” لوي آن” التي يعود تاريخها لأوائل القرن العشرين، كما يحتوي كذلك  على العديد من القطع الأثرية والأواني التي تعود للقرن التاسع عشر  .

قد يهمك أيضاً : تعرف علي السياحة في سيرلانكا

  • سابا

وهي منطقة سياحية متكاملة تبعد حوالي 9 ساعات عن العاصمة، وهي تضم أعداد كبيرة من الفنادق والمنتجعات، ويوجد بها وادي “مونج هوا” المتميز بشبكة التلفريك التي تصل إلى أعالي قمم جبال ” الفانسيبان” المشهورة بتلك المنطقة .

فيتنام ومعالمها السياحية
فيتنام ومعالمها السياحية
  • شاطئ آن باغ

وهو يقع في مدينة هوي آن وهو يعتبر من أجمل 50 شاطئ في العالم،  ويتميز برماله البيضاء الناعمة وأمواجه التي تجذب إليها السائحين من مختلف الأنحاء .

  • مدينة هانوي

وهي مدينة هامة تحتوي على العديد من المواقع التاريخية والمعالم السياحية المختلفة والأبنية القديمة مثل معبد العمود الواحد، كما تحتوي على معرض الفنون الوطني ومتحف فيتنام التاريخي والمكتبة الوطنية .

  • خليج هالونج

وهو يقع شرق العاصمة ويعتبر جوهرة السياحة في فيتنام ويقصده السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع برحلات سفن الكروز، و نتيجة لتميزه الجغرافي و لأنواع الزهور والحيوانات النادرة الموجودة به فقد وضعته منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي.

أجمل الأماكن السياحية في فيتنام
أجمل الأماكن السياحية في فيتنام

كما أنه يوجد العديد من الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة  فيتنام كمدينة الخضار والسمك ” هوي آن” ومدينة ” هيو” وهي مدينة الأثار التاريخية ومنطقة الأنهار والشلالات ” دالات” ومنطقة الكثبان الرملية  ” فان ثيت” و “دانانغ”” مدينة ديزني الفيتنامية وكذلك المدينة العائمة ” كان تو”  وجزيرة  “كات با”  الخلابة بطبيعتها وغاباتها، وكذلك قرية ” ترونج نجوين” لعشاق القهوة، وغيرها من المدن والجزر والعديد من المناطق الخلابة  .

شاهد كذلك : السياحة في كمبوديا

التعليقات مغلقة.