السياحة في قطر وأفضل المناطق السياحية بها

السياحة في قطر وأفضل المناطق السياحية بها والتي تجذب إليها السائح من مختلف بقاع العالم للاستمتاع بها وقضاء أحلى العطلات بها سوف نناقش ذلك من خلال الموضوع التالي

السياحة في قطر  وأفضل المناطق السياحية بها

أهم المعالم السياحية في قطر
أهم المعالم السياحية في قطر

تقع مدينة قطر على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية وهي عبارة عن شبه جزيرة تطل على مياه الخليج العربي تضم عدد من الجزر الهامة منها شراعوه وحالول و الأسحاط، ويقدر عدد سكانها بحوالي 2 مليون نسمة واللغة الرسمية هي اللغة العربية، وتتنوع في قطر مجالات السياحة المختلفة حيث نجد فيها السياحة العلاجية وسياحة التسوق ، وكذلك المعالم الدينية والسياحة والاستجمام وسياحة المواقع التاريخية، لذا فهي تجذب إليها السائحين من مختلف أنحاء العالم، ونجد أن السياحة في قطر تعتمد على إبهار السائح وعلى النهضة العمرانية  أكثر من اعتمادها على الإرث التاريخي والحضاري .

إقرأ أيضاً : السياحة في هونج كونج وأفضل المناطق السياحية

أهم المعالم السياحية في دولة قطر

  • أكوابارك

وهي عبارة عن حديقة مائية تحتوي على العديد من الألعاب المائية الجميلة والمميزة، وهي من الأماكن المفضلة لدى العائلات التي تفضل أن تقضي فيها العطلات، وكذلك للاستمتاع بالعروض الفنية والموسيقية المميزة .

  • منتجع شاطئ سيلين

وهو من أجمل المناطق الساحلية المطلة على البحر، وأهم ما يميزه هو قربه من العاصمة، ويحتوي على العديد من وسائل الترفيه والراحة مثل الشاليهات وبرك السباحة وأماكن ممارسة الرياضات البحرية والمرافق والخدمات العامة بكافة أنواعها .

  • سوق واقف

وهو من أكثر المناطق السياحية في قطر شهرة وزيارة، ويقع بالقرب من وادي مشيرب في الدوحة، ويتميز هذا السوق ببيع الملابس التقليدية والتوابل والحرف اليدوية والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أفضل الوجبات التقليدية والعالمية .

دولة قطر ومعالمها السياحية

دولة قطر ومعالمها السياحية
  • مملكة علاء الدين

وهي إحدى المدن الترفيهية الموجودة بقطر وتتميز بوجود بحيرة اصطناعية بها تزيد المكان رونقاً وجمالاً، وبها العديد من الفنادق لإقامة السائحين، حيث أن بها ما يقرب من أربعين فندق .

شاهد كذلك : تعرف على أفضل أماكن السياحة في البحرين

  • المتاحف والقلاع التاريخية

يوجد في قطر العديد من المتاحف والقلاع التاريخية حيث يوجد بها متحف قطر الوطني والذي يحوي الكثير من الآثار الإسلامية والإشارات التكوين الجيولوجي القديم لقطر، ومتحف الخور الذي يضم العديد من أثار الأمم السابقة، وكذلك متحف السلاح والذي يحوي مقتنيات نادرة للأسلحة، وكذلك متحف الوكرة، كما أن بها العديد من القلاع التي تعود لمنشآت عسكرية ومدنية سكنية مثل قلعة أم صلال محمد وقلعة الدوحة والزبارة برج برزان  .

  • جزيرة لؤلؤة قطر

وهي عبارة عن جزيرة اصطناعية وتعتبر من أهم المناطق السياحية في قطر، وهي تمتد على مساحة 4 ملايين متر مربع، وتضم المدينة قنوات مائية واسعة وباحات شاسعة للمشاة .

  • منتزه أسباير

وهو يقع في منطقة أسباير بالدوحة وهو مكان مثالي للنزهات العائلية، لأنه يضم العديد من الأماكن المسلية لكل فرد من أفراد العائلة، حيث يضم ملاعب ممتعة للأطفال وأماكن مخصصة لمن يفضل ممارسة رياضة المشي، بالإضافة إلى المقاهي التي تقدم العديد من المشروبات المختلفة .

  • متحف الفن الإسلامي

وهو من أهم المتاحف المميزة الموجودة بدولة قطر وخارجها، وهو يضم العديد من الأعمال اليدوية الجميلة، وكذلك المنسوجات التي تعود إلى حقب تاريخية مضت .

  • شواطئ الخور وفويرط

وهي تتميز بوجود الكثبان الرملية ذات التشكيلات الجميل والمرتفعة والتي يصل ارتفاعها إلى حوالى 30 متراً، حيث تتم فيها ممارسة رياضة ركوب السيارات ذات الدفع الرباعي .

السياحة وقطر
السياحة وقطر

ماهي أفضل أوقات السفر إلى قطر ؟

تعتبر أفضل فترة لزيارة قطر هي الفترة من شهر نوفمبر إلى بدايات شهر أبريل، حيث يكون الجو خلال تلك الفترة ملائم ومعتدل، وكذلك تعتبر أقل فترة لزيارة مدينة قطر هو اسبوع حتى يستطيع الشخص زيارة أغلب المناطق السياحية والاستمتاع بها  .

قد يهمك أيضاً : السياحة في ارمينيا

التعليقات مغلقة.