السياحة في قيرغستان ومعالمها السياحية

السياحة في قيرغستان من أفضل الرحلات التي يمكننا الذهاب إليها، وذلك لتوافر العديد من الأماكن الطبيعية بها التي تمكننا من ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات كرياضة التزلج، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم الأثرية والتاريخية بها.

السياحة في قيرغستان ومعالمها السياحية

جمال الطبيعة بقيرغستان
جمال الطبيعة  في قيرغستان

دولة قيرغستان من الدول الآسيوية التي تحيطها العديد من الدول الآسيوية والتي منها الصين وطاجيكستان وأوزبكستان  وكازاخستان، وعاصمة هذه الدولة هي مدينة بشكيك، ويوجد بها العديد من الديانات المختلفة فحوالي 80% من سكان هذه الدولة يتبعون الديانة الإسلامية وحوالى 18% يتبعون المسيحية الأرثوذكسية، والنسبة الباقية من السكان أي حوالي 2% يتبعون ديانات أخرى، وتمتاز هذه البلد بطبيعة جغرافية مختلفة، حيث يوجد بها سلسلة من الجبال والهضاب العالية، كما يكثر بها الوديان النهرية، وتتمتع قيرغستان بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كذلك يكثر بها المناطق الطبيعية القاحلة، حيث تقدم هذه المناظر الطبيعية فرصة للتمتع  بالرياضات المتنوعة، كذلك تزدهر فيها العديد من الأنشطة المختلفة خاصاً في فصل الصيف مثل تسلق الجليد وتسلق الصخور وكذلك تسلق الجبال وركوب الرمث وغيرها من الأنشطة الممتعة .

إقرأ أيضاً : السياحة في البانيا آخر لؤلؤة مكتشفة بأوروبا

أهم أماكن الجذب السياحي في قيرغستان

  • بيشكيك

وهي عاصمة الدولة التي تتمتع باحتوائها على العديد من المساحات الخضراء والحدائق والمنتزهات، وبها العديد من الأثار مثل المتحف التاريخي الوطني وساحة ألاتو سوق دوردوي، وكذلك يعتبر الجامع الكبير الذي يوجد في وسط بيشكيك من أشهر المعالم السياحية بها، بالإضافة إلى أشهر المطاعم الشعبية كمطعم جلال أباد وكذلك مطعم فايزة .

أهم معالم قيرغستان السياحية
أهم معالم قيرغستان السياحية
  • مدينة أوش

تعتبر هذه المدينة ثاني أكبر مدن قيرغستان و تسمى بعاصمة الجنوب وهي تعتبر مركز ثقافي واقتصادي كبير، وتحيط بهذه المدينة التلال والجبال مثل جبل سليمان تو ذو الخمسة قباب ويعتبر هذا الجبل من الجبال شاهقة الارتفاع الموجودة بالمدينة، كذلك تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها وتجذب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم .

  • ألارشا

وهي تقع إلى الجنوب من العاصمة بيشكيك وتعني كلمة ألارشا ” المشرق كثير الألوان” وبها العديد من الجبال المرتفعة وأشجار الصنوبر الرائعة التي تسرق الألباب، وكذلك تتميز بأنها تحتوي على محمية طبيعية رائعة الجمال يخترقها 20 جدول من جداول المياه النهرية، بالإضافة إلى نهر ألارشا الرائع، كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة على ضفافه .

  • مدينة نارين

وتعتبر مدينة نارين نقطة الانطلاق للأماكن السياحية فهي تمتلك موارد سياحية فريدة من نوعها مثل الممرات الخلابة والوديان العميقة والأنهار الجبلية سريعة الجريان، كذلك بها البحيرات الضخمة وشلالات المياه، كما يوجد على قمم الجبال الثلوج الجليدية والتي تستخدم في نشاط التزلج، وتقدم هذه المنطقة كذلك للزائر زيارة المواقع الأثرية المميزة .

  • بازار أوش

وهو يعتبر من أفضل البازارات الموجودة في آسيا، حيث يوجد به العديد من المنتجات الطازجة التي يمكنك المفاضلة فيما بينها، ويكتظ هذا البازار بالسياح وذلك لتوفر العديد من المنتجات السياحية به وكذلك المنتجات التاريخية والتي تتحدث عن تاريخ البلد .

قد يهمك أيضاً : السياحة في موريشيوس وأجمل ما بها من أماكن سياحية

أهم الأنشطة الصيفية التي يمكن ممارستها في قيرغستان

قيرغستان
قيرغستان
  • القفز من الهليكوبتر

القفز من طائرة هليكوبتر من أعلى قمة شاهقة الارتفاع له متعة كبيرة لمحبي التحرر من قيود الطبيعة و لمن يبحث عن إجازة مليئة بالإثارة والتشويق والمغامرة، وتعتبر قيرغستان أفضل مكان لهذه التجربة .

  • التزلج على الجليد

تتمتع قيرغستان بالعديد من السلاسل الجبلية التي يمكن للزائر الاستمتاع بجميع أنواع التزلج خلال السنة، ويتوفر التزلج للمبتدئين وكذلك الذين لهم خبرة في مجال التزلج وذلك للحصول على أكبر استفادة من تجربة التزلج .

  • تسلق الجبال

تمثل نسبة الجبال في قيرغستان نحو 90% لذا فهي تعتبر وجهة حقيقية لهذه الرياضة، وتتجه لها أغلب البعثات الرياضية من مختلف أنحاء العالم لتسلقها وإقامة مسابقات كبيرة في هذه الرياضة الشاقة والخطيرة، ومن أشهر أماكن ممارسة هذه الرياضة في قيرغستان هي سلسلة جبال تيان شان وبامير وهي تعرف باسم “الجبال السماوية” حيث يمتد الغيوم إلى أعلى من قمم الجبال بشكل مبهر وجميل، حيث يقف رواد هذه السلسلة الجبلية والمتفرجين منبهرين بطبيعتها الخلابة السالبة للعقول .

شاهد كذلك : السياحة في الطائف وأهم الوجهات السياحية بها

التعليقات مغلقة.