السياحة في كولومبيا أجمل الأماكن بأمريكا الجنوبية

السياحة في كولومبيا التي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية، لامتلاكها العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة وكذلك التاريخية فهي من أكثر الدول من حيث الأمان .

السياحة في كولومبيا أجمل الأماكن بأمريكا الجنوبية

جمال الطبيعة في كولومبيا
جمال الطبيعة في كولومبيا

سميت كولومبيا بهذا الاسم نسبة إلى الرحالة كريستوفر كولومبوس وتقع كولومبيا في شمال غرب أمريكا الجنوبية، وهي تطل على كل من البحر الكاريبي والمحيط الهادي، وتقسم إلى ست مناطق أساسية هي المنطقة الساحلية والمناطق الجبلية و المنطقة السهلية ومنطقة غابات الأمازون ومنطقة البحر الكاريبي بالإضافة لمجموعة من الجزر، وتحتل كولومبيا المركز الثالث بين دول أمريكا الجنوبية من ناحية عدد السياح الذين يترددون عليها، وذلك بسبب طبيعتها الخلابة وشواطئها المطلة على المحيط الهادي والغابات الخضراء وغابات الأمازون المطيرة، بسبب تمتعها بخريطة سياحية جذابة واحتوائها  على العديد من الأماكن السياحية الجذابة تم إدراج بعض هذه الأماكن  ضمن  قائمة اليونسكو للتراث العالمي .

إقرأ كذلك : السياحة في بلجيكا رحلة فريدة من نوعها

تاريخ كولومبيا

يعتبر شعب المويسكا والكيمبايا وتايرونا من أبرز الشعوب القديمة التي سكنت كولومبيا ولكن مع وصول الإنسان إلى كولومبيا تغيرت الملامح فيها فقاموا بإنشاء مدينة غرناطة والتى استمرت تحت الحكم الإسباني حتى عام 1819 ثم انفصلت عن التاج الإسباني عام 1830 وانفصلت فعلياً عن بنما عام 1903، وبذلك أصبحت كولومبيا أول حكومة دستورية في قارة أمريكا الجنوبية .

اهم الاماكن السياحية في كولومبيا

  • بوغوتا

وهي من أفضل أماكن الزيارة في كولومبيا وأكبر مدن العاصمة، وتتمتع هذه المدينة يتوفر بها العديد من عوامل الجذب منها متحف الذهب والقبة السماوية والحدائق النباتية، وكذلك الكنائس والمتاحف مثل متحف ديل أورو والذي يحتوي على أكبر قطعة زمرد في العالم ، ويوجد بها المقاهي كما تضم أكبر مطار في كولومبيا .

  • سان أوجستين

تضم هذه المدينة أروع المناظر الطبيعية وأثار الحضارة المنسية، وتحتوي على العديد من المنحوتات الحجرية والتي تعود لأكثر من ألف عام مضى، وتعتبر هذه المدينة موطن لأكثر من 500 تمثال و مجسم .

  • حديقة تايرونا الوطنية

وتحتوي هذه الحديقة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والحيوانات البرية والطيور النادرة وتقع على الساحل الشمالي من كولومبيا .

شاهد كذلك : السياحة في فيتنام وأشهر المناطق السياحية بها

  • قرطاجنة

وهي من المدن القديمة الملونة مع الهندسة المعمارية الاستعارية التي تشمل المتاحف والقصور والكنائس، وبها مجموعة كبيرة من الأبراج الفندقية والشقق المواجه على الشاطئ، وهي من المدن الأكثر زيارة في كولومبيا، حيث تجمع بين مزيج مثير للاهتمام من القديم والجديد كذلك يمكنك العثور على الكثير من الشواطئ الجميلة للاستمتاع أثناء وجودك في مدينة قرطاجة .

نهر الألوان في كولومبيا
نهر الألوان في كولومبيا
  • فيلا دي ليفا

وهي بلدة صغيرة ولكنها تعتبر من أكبر ساحات المدينة في أمريكا الجنوبية، حيث تتميز بتجمعات الاحتفالات والمهرجانات، كما تتمتع بالهندسة المعمارية التي تعكس التأثيرات الإسبانية والمغربية .

  • بوبايان

وهي واحدة من المدن الاستعمارية بالدولة وتلقب (بالمدينة البيضاء) وذلك لمبانيها الطباشيرية البيضاء، وتتميز بمناخها المعتدل الذي يجذب إليها العائلات الإسبانية الثرية الذين بنوا فيها القصور والكنائس والأديرة، ويوجد بها كنيسة دي أرميتا  وهي من أقدم الكنائس في المدينة، وكذلك هناك جزيرة سان فرانسيسكو التي تتميز بجمالها وتتميز هذه المدينة بالسحر والهدوء والجمال .

المناخ في كولومبيا

أحد الفنادق في كولومبيا
أحد الفنادق في كولومبيا

يتميز المناخ في كولومبيا بأنه مقسم إلى أربع أقاليم وهي : الأراضي الساخنة وفيها تصل درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية خلال فصل الصيف وفي الشتاء تصل إلى 24 درجة مئوية، وهنالك الأراضي المعتدلة والتي تتميز بالمناخ المعتدل الملائم للزراعة، وكذلك الأراضي الباردة وفيها درجات الحرارة قد تصل إلى 10 درجات مئوية، و أخيراً إقليم جبال الأنديز والذي تسيطر عليه درجات الحرارة المتجمدة والثلوج .

قد يهمك أيضاً : السياحة في الطائف وأهم الوجهات السياحية بها

التعليقات مغلقة.