السياحة في مدغشقر أجمل جزر العالم

السياحة في مدغشقر من أجمل الجولات الرائعة التي يمكنك القيام بها وذلك لروعة طبيعتها الاستوائية الخلابة، ووجود أفضل المحميات الطبيعية بها فهي وجهة سياحية مثالية .

السياحة في مدغشقر أجمل جزر العالم

مدغشقر وجمال الطبيعة بها
مدغشقر وجمال الطبيعة بها

تقع جزيرة مدغشقر جنوب شرق افريقيا وهي رابع أكبر جزيرة من حيث المساحة في العالم، وقديما كانت تسمى ” الجمهورية المالاجاشية”  وتنقسم إلى ثلاث أقاليم رئيسية ويبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة وأغلبهم يقطنون الريف، وحوالي 25% فقط يعيشون بالحضر، ويتميز مناخها بأنه استوائي حار بصفة عامة يبلغ أقصى انخفاض له 17 درجة مئوية في الشتاء وبالرغم من ذلك فالهضبة الداخلية بالجزيرة تتميز بالحرارة المعتدلة، فالمناخ في جنوبها يكون جاف وفي المناطق الساحلية معتدل وبالرغم من وقوعها في المنطقة المدارية إلا أن وجودها على المحيط الهادي حسن من مناخها .

إقرأ أيضاً : السياحة في بلجيكا رحلة فريدة من نوعها

أهم المعالم السياحية في جزيرة  مدغشقر

  • منتزه “إيسالو الوطني”

تتميز هذه الحديقة بوديانها شديدة الانحدار وأشجار النخيل ومناطق المراعي، وهي تقع في الجهة الوسطى الجنوبية، وتتميز بالمناظر الطبيعية الرائعة والتي تجذب إليها الكثير من الزوار للاستمتاع بها .

  • محمية تسينجى دى بيمارا

وهي من أفضل محميات مدغشقر الطبيعية التي تحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة، ويوجد بها العديد من الطيور و الحيوانات النادرة، وهى تعتبر من المزارات الهامة بالدولة .

  • جزيرة نوزي بي

وتتميز هذه الجزيرة بمياهها الفيروزية وبالرغم من صغر حجم هذه الجزيرة إلا أنه ينجذب إليها العديد من السياح على مدار العام للاستمتاع بالمناظر الخلابة وتناول الوجبات الرائعة، حيث يوجد بها العديد من المطاعم العالمية والتي تقدم الوجبات على الرمال .

. أنتاناناريفو

وهي من أكبر مدن الجزيرة ولها أهمية اقتصادية وسياسية وتجارية وزراعية كبيرة ولها دور كبير في صد العديد من الهجمات عن البلاد، وتتميز بوجود جامعة مدغشقر والمرصد الفلكي وحديقة الحيوانات، بالإضافة إلى المكتبة الوطنية ومعهد البحوث .

أهم المعالم السياحية في مدغشقر
أهم المعالم السياحية في مدغشقر
  • منتا سوا

وتتميز هذه المنطقة بوجود  أول بحيرة اصطناعية في الدولة فيها، كما تحتوي على غابات من أشجار الصنوبر وهي من أفضل الأماكن الشعبية للتنزه .

. مدينة بيرنت

وتعد هذه المدينة مركز جذب هام حيث يوجد بها العديد من الحيوانات النادرة والتي تتميز بذيلها الطويل وبها أكبر الحدائق الوطنية .

. مدينة مورامانجا

وتشتهر هذه المدينة بالأحجار الكريمة في المنطقة ما بين بحيرة الوترا ومدينة مورامانجا  وبها متحف الشرطة .

شاهد أيضاً : السياحة في الطائف وأهم الوجهات السياحية بها

. إيفاتي

وهي عبارة عن قرى صيد بسيطة تتميز بالحياة البسيطة والهدوء والطبيعة الجذابة، كما تتميز بوجود الشعب المرجانية، ويعتبر مكان مثالي للغوص وسط المناظر الطبيعية الرائعة، وتنجذب إليها العديد من محبي الطبيعة و الحياة البكر للتمتع بالهدوء وسحر الطبيعة

. المحمية الطبيعية في مدغشقر

وهي تقع في تسينجي ذات الطبيعة الصلصالية وتحتوي على الغابات والبحيرات مثل غابة المهماز الكلسية والتي تتكون من سلسلة مرتفعات من حجر الكلس، وكذلك تتميز بوجود فصيلة من الطيور النادرة تسمى المنغروف والذي ينتمي إلى سلالة العصافير النادرة .

أفضل فنادق مدغشقر

السياحة في جزيرة مدغشقر
السياحة في جزيرة مدغشقر
  • فندق لوريلايس دي لا ريني

ويتميز هذا الفندق بالفخامة والأمن وتتميز مطعمه بالأكل الجيد و المذاق الشهي ويوفر كل أساليب الراحة والرفاهية للمقيمين به .

  • فندق شاكامانجا

وهو فندق جميل بالنسبة للموظفين والطعام أكثر من رائع، وهو يقع في منطقة هادئة قريبة من كل شيء بالمدينة، ويتميز المكان بأنه مزين بالأشياء التاريخية والتذكارية .

  • فندق ايسالو روك لودج

يتميز بالموقع المتميز والطعام الرائع ولكن يتميز بالطعم المحدود  والغرف الواسعة ولا يوجد به واي فاي .

إقرأ كذلك : السياحة في قيرغستان ومعالمها السياحية

التعليقات مغلقة.