سياحة و سفر

السياحة في نيوزيلندا حيث روعة الطبيعة البكر التي لا مثيل لها

السياحة في نيوزيلندا … تتميز نيوزيلندا باماكنها السياحية الرائعة والخلابة، وهي عبارة عن جزيرتيين لكل منهما تضاريس وطبيعة مختلفة عن الاخرى، حيث تقع في الجنوب الشرقي لاستراليا في وسط المحيط الهادي، ولهذا السبب تنوعت الاماكن السياحية داخلها وفيما يلي اهم الاماكن السياحية في نيوزيلندا .

أهم أماكن السياحة في نيوزيلندا :

السياحة في نيوزيلندا
السياحة في نيوزيلندا

روتوروا :

يقع روتوروا في خليج بلينتى من الجزيرة الشّمالية لنيوزيلندا، وهذا الموقع يجعله مميزا اذ يطلق عليه عنوان الطبيعة الساحر، حيث يحتوي على ينابيع المياه الساخنة التي تخرج من الأرض، والطين المغلي، والمدرجات البركانية، وبرك المياه المغلية، فكل المياه ساخنة في روتوروا، ولهذا فانها تعتبر اكبر منطقة حرارية موجودة في العالم باكمله، حيث يستطيع السائح ممارسة السباحة والتسلق الجليدي ايضا، بالاضافة الى الاستمتاع بالحمامات الطينية، ولا يمكن ان يفوت االزائر فرصةَ التعرف علىالسكان الاصليين لنيوزيلندا (الماوري) .

حديقة تاسمان الوطنية :

تعد حديقة تاسمان الوطنية (TASMAN NATIONAL PARK) من الحدائق التي يستطيع السائح ان يرى بها الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة والساحرة، وذلك لما تتميز به من موقع، حيث تقع على قمة الجزيرة الجنوبية وهي منطقة مشمسة، كما توفرالحديقة  أماكن للاسترخاء للزائرين، وذلك بالاضافة الى اماكن السير والتسلق إلى صخرة هابيل تاسمان، وتطل الحديقة على البحر، الامر الذي يتيح امكانية مشاهدة الدّلافين واستكشاف الخلجان الرملية فيها.

كايكورا :

كايكورا
كايكورا

توجد قرية كايكورا (KAIKOURA) في الساحل الشرقي من الجزيرة الجنوبية بالقرب من المحيط الهادي، تعد قرية ساحلية يمكن ان يستمتع بها محبي الحياة البحرية، حيث تسبح الكائنات البحرية مثل الحيتان والدلافين في مياه كايكورا، وعلى الزائر الا يفوت فرصة مشاهدتها، وتناول المأكولات البحرية الشهيرة فيها كجراد البحر.

كوينز تاون :

تعتبر المكان الامثل لعشاق المغامرة ، حيث توفّر كونز تاون(QUEENS TOWN)  اماكن مميزة لتسلق الجبال، وكذلك القفز بالحبال وركوب القوراب المائية في فصل الصيف في بحيرة واكاتيبو التي يغلب على مياهها اللون الأزرق المائل للأخضر،  وفي الشّتاء يتوفر بهاُ التزلج على الثلوج التي تكسو قمم جبالِها.

مدينة أوكلاند :

هي مدينة تجاريّة مُهمّة تقع في المرتبة الثّانية، بعد العاصمة ولنجتون، من حيث الأهميّة والحجم، فكلُاًّ من أوكلاند والعاصمة تقعان في الجزيرة الشّمالية لنيوزيلندا، ويمكن تشبيه أوكلاند بمدينة سيدني الأسترالية بحيويّتها وأناقتها؛ فهي تحوي اثنين وعشرين حديقة إقليميّة، وخمسين جزيرةٍ ومساراتٍ للمشي وغيرها من مظاهر العمارة، كالمباني والأسواق والمطاعم التي يغلب عليها الطّابع الإنجليزي في تصميمها.

برج أوكلاند :

برج أوكلاند
برج أوكلاند

يسمى ايضا ببرج السماء (SKY TOWER) ويعد من اشهر الابراج في نيويلندا،  ويبلغ طوله 328 متراً، فيتيح الفرصة للزائر لمشاهدة الاطلالات الرائعةَ لمسافة ثمانين كيلومترا من فوق البرج .

حديقة تونجاريرو الوطنية :

تعتبر حديقة تونجارير مكانا مميزا ومثاليا يحمل كل مقومات الطبيعة وتضاريسها المختلفة، حيث يستطيع الزائر مشاهدة ثلاثة براكين نشطة، بالاضافة الى النظام البيئي الطبيعي الذي يحتوي على الغابات المطرية التي يعيش فيها حيوانات برية كثيرة، وكذلك مشاهدة البحيرات الهادئة، وبعض المناطق الصحراوية.

قد يهمك كذلك

علماء من نيوزيلاندا … نهاية العالم تبدأ من عندنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق