السياحة في هونج كونج وأفضل المناطق السياحية

السياحة في هونج كونج وأفضل المناطق السياحية بها والتي تجذب إليها السائحين من مختلف أنحاء العالم، وكذلك ناطحات السحاب التي تسيطر على آفاقها، بالإضافة إلى شوارعها التي تتميز بالازدحام، هذا ما سوف نتناوله خلال السطور القادمة .

السياحة في هونج كونج وأفضل المناطق السياحية بها

هونج كونج والسياحة
هونج كونج والسياحة

تتمتع هونج كونج  بأن بها الكثير من المزارات السياحية الهامة، كذلك بها تنوع ومزيج نادر بين الأبراج والمعابد والشواطئ والحدائق والأسواق، فهي عبارة عن عدد من الجزر يربط بينهما شبكة مترو ممتازة مما تجعل من التنقل سهل، كذلك يتميز شعب هونج كونج بأن أغلبه يتحدث الإنجليزية وهو شعب ودود يحب الناس، مما أدى إلى شعور السائح بالمتعة الكبيرة عند السفر إليها والتجول في شوارعها .

إقرأ أيضاً : السياحة في هونغ كونغ ومتعة لقاء الشرق والغرب

اهم الاماكن السياحية في هونج كونج

  • حديقة المحيط

وهي تعتبر من الحدائق الكبرى على مستوى العالم  وتقدر مساحتها بحوالي 170 فدان وهي تقع جنوب هونج كونج، وتتميز باحتوائها على مركز خاص بالتعليم البحري والذي يعتبر من أفضل المراكز .

  • ديزني لاند

ديزني لاند هونج كونج من أجمل المنتزهات السياحية بالعالم وأكثرها تميزاً، وهي تستقبل ما يزيد عن 34 ألف زائر يومياً وهي تقع على مساحة 68 فدان في خليج بيني على جزيرة لانتاو هونج كونج، ديزني لاند مقسمة إلى 7 مناطق يتعرف عليها السائح من خريطة يقوم باستلامها عند دخوله، وبها العديد من الألعاب الرائعة المناسبة لكل الأعمار .

ديزني لاند هونج كونج
ديزني لاند هونج كونج
  • معبد بوذا

وهو من ضمن المعابد المميزة بهونج كونج وهو يتميز بوجود عدد كبير من التماثيل والتي تعود لتمثال بوذا الصغير، وهي تقدر بحوالي 12 ألف تمثال توجد في الأقاليم الجديدة والتي تتميز بجمالها وروعتها، ويتكون هذا المعبد  من تسع طوابق .

  •  حديقة فكتوريا

تقع في خليج كوسيو شمال جزيرة هونج كونج، وهي من أجمل الأماكن السياحية بهونج كونج  والتي يلجأ إليها الكثير من الناس من أجل قضاء عطلات نهاية الأسبوع بها، وذلك لتميزها بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة .

  • ناطحات السحاب

  • ناطحات السحاب بهونج كونج
    ناطحات السحاب بهونج كونج

يوجد في هونج كونج العديد من ناطحات السحاب والتي تتميز بارتفاعها الشاهق  والتي يوجد معظمها على الشاطئ الشمالي للجزيرة،  ويستطيع السائح رؤية مباني المدينة من خلال ناطحات السحاب فهي من الأماكن التي تجذب إليها العديد من السائحين لزيارتها .

شاهد كذلك :  السياحة فى الارجنتين وروعة في امريكا الجنوبية

  • متحف العلوم

ويعتبر هذا المتحف من أهم الأماكن السياحية بهونج كونج ويحظى بمكانة هامة بين السائحين نظرًا لما يحمله من طابع علمي شيق، فهو يعتمد بشكل أساسي على أن يخطف زواره كبار وصغار إلى رحلات علمية، وكذلك يتميز بالأفلام ذات تقنية العرض المتقدمة .

  • هضبة نغونغ بينغ 360

وتعتبر هذه الهضبة نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف جزيرة لانتاو، ويستخدم في هذه الرحلة التي تمتد إلى حوالي 25 دقيقة  التلفريك وهو عبارة عن مقصورة من الكريستال ذات قاعدة وواجهات زجاجية توفر للسائح منظر مذهل مطل على مياه البحر الزرقاء و الطيور والجبال الخضراء .

  • حديقة أوشن بارك

وهي تنقسم إلى جزأين يقعوا في المحيط يضم الجزء الأول أكواريوم وحديقة حيوان مصغرة وبها العديد من الأسماك العجيبة وقناديل البحر، وكذلك العديد من الحيوانات والطيور، وبعد الانتهاء من هذا الجزء يتم الانتقال إلى الجزء الثاني وهو عبارة عن حديقة ملاهي مثيرة جداً بها مجموعة كبيرة من الألعاب الحماسية وعلى رأسها لعبة القطار السريع وهي لعبة مثيرة جداً لمحبي المغامرة .

ما هو أفضل وقت لزيارة هونج كونج

أفضل وقت مناسب لزيارة هذه المدينة الرائعة والتمتع بما فيها من أماكن سياحية هي شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، لأن الجو في هذه الأوقات يكون جميل ودرجات الحرارة معتدلة فيتجول السائح ويستمتع بالمزارات السياحية دون أن  يشكو من سوء أحوال الجو  .

قد يهمك أيضاً : كوانزو الصين واحدة من أروع مدن السياحة في الصين

التعليقات مغلقة.