الصوت العالي عند النساء

الصوت العالي عند النساء …. كثيرا من الخلافات بين الزوجين أو أفراد العائلة تحدث بسبب نبرات الصوت العالية والكلمات غير اللائقة ، والتى قد تحدث عمدا أو بين قصد ، حيث تلجأ بعض النساء إلى التعبير عن غضبهم وموقفهم بنبرة الصوت العالية ولتى تتراوح ما بين الحدة والعنف ، وهذا ما يهدد صفاء الحياة الأسرية ، كما يؤدى إلى تفككها ، فشدة النبرة الصوتية فى الغضب هو شعور إنسانى طبيعى ، ولكنه قد يصبح مدمر للعلاقات والحياة الأسرية على وجه الخصوص خاصة إذا لم يتم السيطرة عليه فى الوقت المناسب . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

مخزون الحديد الطبيعي عند النساء

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على الصوت العالي عند النساء 

تعرف عل عواقب الصوت العالي عند النساء
تعرف عل عواقب الصوت العالي عند النساء

الصوت العالي عند النساء

لا يحرم على المرأة رفع صوتها حتى ولو كن هذا عمدا ، طالما يكون الخضوع للقول ولا يحصل بسببه قتنة ، وصوت المرأة مختلف بين العلماء فيما إذا كان عورة ويحرم رفعه فى حدود ويتمثل الصوت العالى لدى النساء فيما يلى :

نبرة الصوت سلاح المرأة القاتل

تعد نبرة الصوت هى وسيلة لإرسال رسائل معينة للمتلقى ، ولها مدلوللات عبر عن لغة الجسد ، وتختلف على حسب عمليات التواصل اللفظية والصوتية ، والتى تبدأ من نبرة التهديد حتى حد الصراخ ، ولذا يمكننا القول أن نبرة الصوت إحدى الأدوات الهامة التى تستخدمها المرأة فى حياتها الزوجية للتأثير على زواجها فى العديد من المواقف ، وهذا قد يهدد الحياة الزوجية ويفقد الإحترام بينها وبين شريك حياتها .

الرجل لا يهدده الصوت العالى أو النبرة الحادة

بعض النساء يحاولن إثبات رأيهن فى الخلافات والنقاشات الزوجية ، والتى تبتدئ نبرة الصوت لديهن فى أخذ منحنى الحدة والصرامة ، وهنا ينظر الرجل للمرأة على أنها امرأة متسلطة تلجأ لإخافته بصوتها العالى ، مما يدل على ضعف شخصيتها ، كما يصفها بقلة التهذيب لكسرها وكسر حاجز الإحترام بينهما .

الصوت العالي عند النساءيهدد الحياة الزوجية
الصوت العالي عند النساءيهدد الحياة الزوجية

اقرأ المزيد عن 

فروع الاحوال المدنية بالرياض للنساء

المرأة هى الخاسر الأكبر لحدة صوتها

لقد أوضح الكثيرين أن نبرات الصوت المرتفعة للنساء قد يتسبب فى حدوث الخلافات بين الزوجين والعلاقات العامة فى المجتمع والتى تتمثل فى:

  • النبرات الحادة
  • نبرات التهديد والتى قد تصل فى بعض الحالات للصراخ 
  • كما أن المرأة المتسلطة ذات الصوت العالى هى الخاسرة فى كل الحالات ، لأنه تقلل من قدرها واحترام الزوج لها .
كيفية التحكم فى الصوت العالى أثناء النقاش ؟
كيفية التحكم فى الصوت العالى أثناء النقاش ؟

نبرة الصوت العالية للنساء قد تسبب الطلاق

يؤكد الكثيرين أن كثرة حالات الطلاق فى المجتمعات العربية قد يكون سببها النقاشات الحادة وتبادل الأالفاظ النابية والشتائم ، وأيضا الصوت العالى الذى يصل لدرجة الصراخ ، مما يؤدى فى النهاية للإنفصال وإنهاء الحياة الزوجية بسبب العصبية الزائدة والنبرة الحادة فى الكلام ، وهذا أمر بشكل عام يغضب جميع الرجال وينفرون منه ، كما أنهم لا يستطيعون التأقلم معه .

قد يهمك 

نموذج بطاقة الاحوال للنساء

حكم رفع المرأة صوتها على زوجها
حكم رفع المرأة صوتها على زوجها

حكم رفع المرأة صوتها على زوجها

لا يجوز للمرأة أن ترفع صوتها على زوجها خاصة فى حالات الغضب ، وعليها أن تعترف بحق زوجها وتقدره ، كما أن رفع الصوت على الزوج أو شتمه يدخل فى باب النشوز المحرم ، والذى يعطى الحق للزوج فى معاملة زوجته معاملة النشز ، لذا يب على المرأة أن تلتزم بالهدى النبوى فى حالة الغضب .

وفى نهاية المقال يمكننا القول أن الصوت العالى عند النساء قد يسبب فى خسارة وتدمير العديد من العلاقات ومن أهمها العلاقات الأسرية ، لذا ننصح كل سيدة ألا تواجه المواقف الصعبة بالصوت العالى والتحدث بهدوء لتفرض احترامها وثقتها بنفسها أمام الأخرين .

التعليقات مغلقة.