أخبار متفرقة

الطبيعة …. عالم آخر من صنع الخالق

الطبيعة

الطبيعة …. عالم آخر من صنع الخالق

الطبيعة من اجمل ما ابدع الخالق .في كل مكان علي وجه الارض نجد مناظر واماكن طبيعيه خلابه تسر الناظرين فسبحان من ابدع وخلق هذا الجمال الطبيعة .

الطبيعه بمعناها العام : تعني العالم الطبيعي أو العالم الفيزيائي أو العالم المادي. وتشير كلمة “الطبيعة” إلى ظاهرة العالم الفيزيائي؛ كما تشير إلى الحياة عموما.

ولا يتم بوجه عام اعتبار الأشياء المصنعة والتدخلات البشرية في الطبيعة جزءا منها، ويتم الإشارة إليها على أنها أشياء اصطناعية أو أشياء من صنع الإنسان أو فنية.

كما تختلف الطبيعة عن الظواهر الخارقة ومن الاستخدامات المتنوعة لكلمة “طبيعة” اليوم ما يشير إلى المملكة العامة التي تضم أنواعا متعددة من النباتات الحية والحيوانات.

كما تشير في بعض الأحيان إلى العمليات المرتبطة بالأشياء غير الحية؛ بمعنى إنها قد تشير إلى الطريقة التي توجد بها أنواع محددة من الأشياء والطريقة التي تتغير بها بكامل إرادتها دون تدخل مثل :
الطقس والسمات الجيولوجية للأرض، وكذلك المادة والطاقة التي تتكون منها هذه الأشياء كلها دائمًا ما كان الجمال في الطبيعة فكرة مشتركة في الحياة وفي الفن.

وتملأ الكتب التي تؤكد على جمال الطبيعة أقسام كبيرة من المكتبات العامة ومتاجر بيع الكتب. وقد تم تصوير الطبيعة والاحتفاء بها في الكثير من صور الفن وأعمال التصوير الفوتوغرافي وكذلك في الشعر والصور الأدبية الأخرى؛
الأمر الذي يدل على الرابطة القوية التي يربط بها الناس بين الطبيعة والجمال فعندما يذكر لفظ الطبيعه اول ما ياتي في اذهننا هو الجمال والمناظر الخلابه ومن اشهر واجمل المناظق السياحيه في مصر كهف سنور، عين السرو السحرية، كهف الجارة، الصحراء البيضاء، الصحراء السوداء، جبل الإنجليز، محمية وادي دجلة، متحف الإسكندرية، حمام كليوباترا، محمية أبو جالوم، محمية نبق، جبل الكريستال، جبل المرصوص البركاني، هرم ميدوم (المحاولة الأولى لبناء هرم حقيقي)، جبل المدورة، متحف “جاير أندرسون” أو “بيت الكريتلية”، محمية وادي الجمال، مقبرة باننتيو، ضريح أغاخان ، رمز الصداقة المصرية السوفيتية، البلو هول، غرود أبو محرق، عين خضرة اما عن المغرب فيوجد شلالات اوزورد كما يوجد شلالات وادي اوريكا وايضا يوجد قلعه مكونه وهذه نبذه من الطبيعه في البلاد العربيه.

اما عن الطبيعه في اوروبا فمثلا تركيا تحتوي علي العديد من القري التي تتمثل فيها الطبيعه ومن هذه القري قرية (تشيرالي)  تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في ولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا، وتشتهر بجبلي أوليمبوس وينارتاش، اللذان يزيدان من رونق وروعة هذه القرية اللتي تقع بينهما، وتمتاز قرية تشيرالي بهوائها الجبلي النقي، بالإضافة لاشتهارها ببيارات البرتقال، ومائها البراق اللامع، وأكواخها الدافئة ..
وايضا قرية أكبينار  تقع شمال شرقي ولاية اسبارتا، في وسط تركيا الغربي، وتقع على ضفاف بحيرة أيردر، ومنها يمكن رؤية بحيرة أيردير ذات الألوان السبعة بمنظر بانورامي، وهي وجهة مفضلة لهواة القفز بالمظلات، عند زيارتك لهذه القرية لا تنسى احتساء كوب من الشاي على أعواد الخشب الشهيرة، بالإضافة لفطائر الجوزلامة الشهية هناك وكثير من القري الاخري وهناك الكثير والكثير عن الطبيعه في مختلف انحاء العالم.

فلا يوجد مدينه علي وجه الارض خلقها الله لا تخلو من الطبيعة ..

 

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.

جميع الحقوق محفوظه ل ميديا ارابيا احدى مواقع شركة Prime MS Limited

للأعلى