العاب مسلية للاطفال في المنزل

العاب مسلية للاطفال في المنزل للهو الطفل وتجعله يستمتع بوقت سعيد دون الشعور بالملل، والأطفال يحبون ألعاب الإثارة وبها حركة وطاقة، حيث لا يمكن منع الأطفال عن اللعب بل هما اللذين يقررون ما يلعبون، واللعبة التي يميلون لها لإمضاء طوال النهار والليل بها، وغيرها من الأنشطة الذين يخرجون بها طاقتهم ومهاراتهم، فالكثير من الأمهات لا يستطيعون الخروج كثيراً، فعليكى إحضار العديد من اللعب لهم التي تساعدهم على قضاء وقت ممتع لا مثيل له.

قد يهمك أيضاً

تاثير الاجهزة الذكية على الاطفال ….. تعرف على أضرارها على الاطفال

العاب مسلية للاطفال في المنزل :-

العاب مسلية للاطفال في المنزل
العاب مسلية للاطفال في المنزل

1_ سحب العصي:

سحب العصي
سحب العصي

يممكنك وضع أسطوانة معدنية مشبكة ورفع الكرات بواسطة العصي، وجعل اللعب جماعي عائلي من خلال سحب العصي وانتظار صاحب الحظ للحصول على الكرات!

2_ القفز:

أكثر شئ يقوم الطفل بإفراغ طاقته هو القفز، حيث يعطي الطيران بلا أجنحة، لذلك امنحي أطفالك فرصة الاستمتاع بهذا الشعور، وقومي بشراء ألعاب النط التي تعرف باسم “ترامبولين”، و هذا النوع من الألعاب يتميز بعدة مزايا إلى جانب اللعب والاستمتاع، وعلى رأسها مساعدة الأطفال على ممارسة الرياضة وحرق الدهون والسعرات الحرارية، وبهذا يتخلصون من الوزن الزائد، كما إن أسعارها عادة ما تتراوح ما بين 400 – 900 جنيه مصري، وهو سعر مناسب مقارنةً بمزاياها العديدة.

3_ التشكيل:

يوجد العديد من الأطفال لديهم موهية بداخلهم ويحتجون إلي من يوجهم، حتي تتحول تلك الموهية لأعمال فنية يتحدث عنها التاريخ،وفي حالة ملاحظة طفلك إنه يميل للنحت أو التشكيل، فالصلصال هو الشئ المثالي التي يوجه طاقة أبنك للهواية المناسبة له، وإذا كنتى تقلقين من استخدام طفلك للصلصال الجاهز، يمكنك صنع الصلصال في المنزل، وذلك باستخدام مكونات بسيطة والتي تتمثل في الطحين والماء وكريم الترتار والملح، والزيت النباتي وألوان الطعام. وبهذا يمضي طفلك ساعات طويلة في تشكيل هذا الصلصال دون أن تشعري حتى بوجودهم، وبهذا يكون ذلك وقتًا مثاليًا لممارسة هواياتك كالقراءة والكتابة وغير ذلك.

اقرأ أيضاً

مقاسات ملابس الاطفال بالارقام …. كيف تعرفى المقاس المناسب لطفلك ؟

4_ الفقاقيع:

الفقاقيع
الفقاقيع

تعد هذه اللعبة من أحد الألعاب المفضلة لدى الأطفال حول العالم، حيث يمكنك بطريقة بسيطة أن تملئي حوض الاستحمام بالماء والصابون، ثم تحضري كرسيًا صغيرًا ليجلس عليه طفلك، ثم اتركيه ليلعب بالماء، كما سيزداد حماس أكثر إذا سمحت له باستخدام بعض الملاعق والأكواب البلاستكية، والتي تتمثل في ألعابه البلاستيكية والمطاطية المفضلة. وربما ستبدأ موهبة صغيرك في كتابة القصص القصيرة من اللحظة التي يدير فيها هذا العالم الصغير المليء بالفقاقيع.

5_ الألعاب الإلكترونية:

يبدو إن التكنولوجيا لن تتوقف أبدًا عن مفاجأتنا وتحقيق المعادلات الصعبة، وإذا كان أطفالك مولعين بالألعاب الإلكترونية، حيث يمكنك مساعدتهم إذا على اقتناء ألعاب تساعدهم على الحركة، مثل لعبة “Wii”؛ حيث إنها ستساعدهم على ممارسة ألعابهم وتمارينهم المفضلة، دون الحاجة للخروج خارج المنزل.

6_ الكرات:

من أكثر الألعاب الذين يحبوها الأطفال الكرات باختلاف أحجامها، ومعروف أن السباحة في الماء ممتعة، لكن ماذا عن السباحة وسط الكرات الصغيرة؟ إنها كضرب عصفورين بحجر واحد؛ حيث يمكنكِ أن تحضري سلة كبيرة وتملئيها بعدد كبير من الكرات البلاستيكية الصغيرة، أو إذا رغبت في حاوية أكبر، يمكنكِ استخدام حوض الاستحمام “البانيو” لهذا الغرض، كما يشير بعض الخبراء إلى أن هذه اللعبة لها جوانب صحية كبيرة من الناحية الجسمانية لهم.

7_ البولينغ:

إذا كان لديك زجاجات بلاستيكة فارغة، قم بملئها بالماء الملون لكي تحصول على أعمدة البولينغ الملونة المسلية في المنزل، ثم يلعب الطفل وبلهو بها وتقضية وقه مسلي تماماً.

قد يهمك أيضاً

مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على الاطفال

التعليقات مغلقة.