سياحة و سفر

العقارات في أنقرة وفرص إستثماراية واعدة للأجانب ورجال الأعمال

العقارات في أنقرة

يرجع تطور ونمو إستثمارات العقارات في أنقرة والنشاط الذي تغلغل داخل سوق العقارات بها إلى حالة التشبع التي وصلت إليها إسطنبول في سوق العقارات، وبخاصة خلال العشر سنوات الأخيرة التي زاد فيها الإقبال من قبل المستثمرين الأجانب مما أدى إلى حدوث معدلات نمو سريعة في هذا القطاع .

اقرأ كذلك

أفضل أماكن من أجل إقامة الأجانب في تركيا وبدء الإستثمار بها

مميزات إستثمارات العقارات في أنقرة :

إستثمارات العقارات في أنقرة
إستثمارات العقارات في أنقرة

تعد أنقرة من أكثر المدن التركية التي تستقطب المستثمرين من دول الخليج العربي مقارنة باسطنبول وأنطاليا حيث أنها من أنجح المدن التركية في بيع العقارات للمستثمرين الأجانب، كما أنها شهدت نهضة اقتصادية واجتماعية كبيرة منكنتها من تحقيق استثمارات مرتفعة في مجال العقارات، لاسيما قدرتها الفائقة في استقبال السياحة العلاجية .

أسعار العقارات في أنقرة

تختلف أسعار العقارات في أنقرة تبعاً لاختلاف الميزانية المحددة للشراء، كما توجد عوامل عديدة تؤثر على تحديد الأسعار، ومن تلك العوامل مساحة العقار، حالة البناء، المنطقة التي يقع بها العقار وقربها من وسائل المواصلات من عدمه .

مناطق الإستثمار العقاري في أنقرة

تعد منطقة جاي يولو من أكثر مناطق الإستثمار العقاري في مدينة أنقرة لاشتهارها بالمشاريع العقارية الاستثمارية، ومن بين تلك المناطق أيضاً منطقتي كيج أورن وباطي التي لاقت إقبالاً شديداً من قبل المستثمرين الأجانب لتميزها بقوة البنية التحتية لمواصلاتها .

قد يهمك أيضا

شقق فندقية في اسطنبول تعطيك فرصتين للنزهة وللإستثمار

مواصفات العقارات في أنقرة

مواصفات العقارات في أنقرة
مواصفات العقارات في أنقرة

للعقارات بمدينة أنقرة طابع مميز ومواصفات خاصة حيث نجد بها تفوق كبير جداً في المعمار والزخرفة وذلك تبعا لتأثرهم بتفوق أجدادهم العثمانيين في هذه المجالات ، فنجد المنازل ذات أسقف عالية بها رسوم وزخارف غاية في الروعة والجمال وسلالمها تتسم بأشكال معمارية لها طابع عثمانى ، كما نجد المنازل ذات أسطح مائلة ؛ لعدم تراكم الثلوج عليها ، كما نجد المنازل فوق الهضاب الخضراء فتكون الشوارع مائلة في مطالع ومنازل الهضاب وليست مستوية كمعظم الدول الأخرى ، كما تتميز عقارات أنقرة بإطلالتها المتميزة على المناظر الطبيعية الخلابة من بحيرات وحدائق وهضاب مغطاه بغابات الصنوبر وسماء صافية وغيرها .

قانون تملك العقارات في تركيا “أنقرة” بالنسبة للأجانب

قانون تملك العقارات في تركيا
قانون تملك العقارات في تركيا

وفقا للمادة 35 من الدستور التركى المختص بتملك العقارات فإنه يحق تملكها بشرط عدم وقوع المنطقة المراد تملكها في أرض زراعية  أو أراضى عسكرية أو تابعة للدولة ، ويكون الهدف من التملك بناء مشروع سكنى أو سياحى أو تجارى أو صناعى .

فهو أمر أصبح في غاية السهولة على عكس الماضى ، فقد أصبح تملك الأراضى والعقارات التركية للأجانب إجراءً بسيطا يحدث في وقت وجيز في السجلات المدنية بمدن تركيا .

فأصبح في الإمكان للشخص الأجنبى أن يتملك عقار أو أكثر في تركيا .

ويستثنى من ذلك القانون حامل الجنسية السورية وذلك بسبب الأوضاع العصيبة التى تمر بها الدولة الشقيقة – سوريا- ، وذلك بصورة مؤقتة حتى تنتهى هذه الأحوال الطارئة ، ويمكن للسورى أن يتملك إما بتقديم مشروع استثمارى أو تحت اسم شخص أخر لا يحمل الجنسية السورية .

ويحق لكل الجنسيات الأخرى التملك فقد تم إلغاء قانون المعاملة بالمثل .

ومع كل هذه التسهيلات نجد أيضا بعض الشروط لتملك الأجانب بالأراضى التركية وتتمثل تلك الشروط في :-

  • – الحصول على موافقة من القوات المسلحة العسكرية ، وهذا الإجراء يستغرق مدة شهر غالبا .
  • – وأن لا تزيد مساحة العقارات التى يتملكها الأجنبى عن 30 هكتار على كل الأراضى التركية ، ويمكن أن يتملك الفرد الأجنبى أكثر من هذه المساحة تصل لضعفها بشرط أن يقدم مشروعاً مفيداً أو استثمارياً للدولة .

وفي حالة الرغبة في بيع هذا العقار فعلى البائع دفع من 15 – 35% من قيمة الربح الناتج عن الفرق بين ثمن الشراء والبيع في مدة لا تتجاوز الخمس سنوات وذلك إذا كان الربح فوق 8000 ليرة تركية ، فإن كانت قيمة الربح أقل من ذلك يعفى البائع من هذه الرسوم .

قد يهمك أيضا

عقارات تركيا وأفضل الأماكن المميزة لشرائها والإستثمار بها

وبذلك قد نكون عرضنا لكم معظم المعلومات عن العقارات في أنقرة من مميزاتها ومواصفاتها ومناطقها وأسعارها وقوانينها ، ونرجو أن تكون هذه المعلومات مصدراً مفيداً لكل من يريد تملك عقار بمدينة أنقرة .

 

 

 

السابق
تعرف علي فوار يوريفين Urivin لعلاج النقرس و زيادة الأملاح
التالي
آخر الرجال في حلب وترشح سوري في الأوسكار في خطوة تاريخية