المرأة

8 علامات تميز العلاقات الفاشلة .. تعرف علي تلك العلامات وتجنبها

العلاقات الفاشلة

العلاقات الفاشلة … لديها العديد من العلامات …فهناك الكثير من العلاقات التي تنجح بشكل كبير وهناك الكثير من العلاقات أيضاً التي لا تنجح وتصل بالطرفين إلى طريق مسدود وفي الحالتين نحتاج أن نتحلى بالشجاعة سواء في إنشاء علاقة جديدة مع ناس، أو في إنهاء اي علاقة .

ويرتبط فشل أي علاقة بالعديد من العوامل، إلا أن تلك العوامل تحتلف من شخص لأخر ومن ظروف حياتية لظروف أخرى لكن يمكن أن نضع ثمانية عوامل واسباب الثابتة نصب أعيننا في تقييم نجاح أي علاقة من عدمة تلك العوامل معرفتها قد تفيد البعض في القدرة على حل المشاكل والخلافات التي يتعرضون لها .

 

انعدام الثقة بين الطرفين بداية العلاقات الفاشلة

انعدام الثقة بين الطرفين بداية العلاقات الفاشلة

انعدام الثقة بين الطرفين بداية العلاقات الفاشلة

هناك حكمة تقول “فقدان الثقة بشخص مثل تمزيق الورقة .. يمكن لصقها.. ولكن لا تعود كما كانت”، فالثقة المتبادلة هي سر استمرارية أي علاقة بين الطرفين، أياً كان نوع العلاقة، فانعدام الثقة والبحث وراء خصوصيات الشخص مثل التصنت على تليفونه ومراقبة خصوصياته تجعله يخالف طبيعته لشعوره بأنه مراقب طوال الوقت ويصبح عنده قلق في كل تصرفاته، وتنشأ بينه وبين الطرف الثاني فجوة كبيرة فنصف الحب ثقة وانعدام الثقة بداية الاحتضار للحب.

مشاكل طوال الوقت

مشاكل طوال الوقت

مشاكل طوال الوقت

 كثيراً ما يعاني الزوجين من مشاكل مستمرة دون محاول إيجاد هدنة في حياتهم أو العمل على حلها، وقد تؤدي تلك المشاحنات المتكررة إلى فشل العلاقة المستمرة وخاصة عندما يقف كل منهما عند موقفع دون تقديم تنازلات إلى الطرف الأخر، ويجب عليهم من أجل الاستمرارية مناورة تلك المشاكل بحكمة بالغة وإنصات كل منهما للأخر وإحترام رأيه .

 

الفراغ

الفراغ

الفراغ

تغلب مشكلة الفراغ على معظم العلاقات الزوجية، حينما تبدأ الحياة بإيقاع وردي مليء بلهفة كل منهما على محادثة الأخر والاهتمام به من أجل إسعاده، وسرعان ما تتبدد تلك الحياة وتصل إلى منحدر خطير وهو الشعور بالفراغ لدى الزوجين وهذا مؤشر لوصول العلاقة لمرحلة الفتور وفقدان الحياة الزوجية لبهجتها وحيويتها وينتابها الملل واللامبالاه ويغرق كل منهما في حياة بعيده عن الأخر وكأنهما يعيشان على كوكبين مختلفين .

عدم الإهتمام من أهم علامات العلاقات الفاشلة

عدم الإهتمام من أهم علامات العلاقات الفاشلة

عدم الإهتمام من أهم علامات العلاقات الفاشلة

وهي من أهم المشكلات التي يقع فيعها أغلب الأزواج، فالإهتمام أفضل من أي كلمة حب يمكن أن تقال لأن الاهتمام يكمن في قوة الحب، وترجع قلة الاهتمام بين الزوجين إلى مجموعة من الأسباب منها ما هو مقبول ومنها ما هو غير مقبول مثل الانشغال في أمور الحياة وعدم اهتمام أحدهم بالاستماع للاخر وتلبية احتياجاته لذا فيجب على كل منهم أن يجد للأخر وقتاً في جدوله المزدحم

 

انعدام الحديث سويا عن المستقبل

الحديث سويا عن المستقبل

الحديث سويا عن المستقبل

يعتبر حديث الزوجين عن مستقبلهم من أسمي معاني الحب، وإذا انعدم ذلك الأمر تعتبر من المشكلات التي تواجهم، فالحياة الزوجية مشاركة في الحاضر وحلم بالمستقبل، فحب كل منهما للأخر يعني رغبته في مشاركته في كل شيء .

 الغيرة الزائدة للغاية

 الغيرة الزائدة للغاية

الغيرة الزائدة للغاية

الغيرة الزائدة هي أو أسباب تدمير الحياة الزوجية وأول أسباب نجاح العلاقة الزوجية، فالحياة الزوجية حياة فاترة ليس لها معنى دون وجود شيء بسيط من الغيرة وهو ما يدخل ضمن نطاق الاهتمام والحب، في حالة لو زادت عن حد معين يصل إلى الشك فتكون أكبر أسباب انهيار العلاقة الزوجية .   

الهروب

الهروب

الهروب

من أصعب ما يوجه الحياة الزوجية شعور الزوجة بهروب زوجها من الحديث معها والجلوس معها  وهذا يشعرها دائماً بافتقاده ، فالزوج المحب لزوجته يشعر بالسعادة عند وجوده بالقرب منها .

 رفض الاستماع ليك

رفض الاستماع ليك

رفض الاستماع ليك

من المشكلات التي دائماً ما تؤرق الزوجة في حياتها انتظارها الدائم والمستمر لاتصال زوجها وهذا يشعرها بعدم أهميتها في حياته .

 

وأخيراً من الممكن أن نقول إن لكل مشكلة حل لكن لابد أن يكون متبادل بين الطرفين ويكون بحكمة حتى لا يخسر أحدهما الأخر .. ولكن أيضا هناك العلاقات الفاشلة التى لا يجدي معها أي نفع لأي إصلاح .

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى