تعرف علي الفانوس الاخضر هال جوردان Green Lantern صاحب قوة الخاتم الأخضر

الفانوس الاخضر هال جوردان Green Lantern أو حتي الخاتم الاخضر هو واحد من الأعضاء الأساسين المؤسسين لفرقة العدالة Justice Leage وهو من أهم أبطال عالم دي سي السينمائي والذى لديه سلسلة قصص مصورة (كوميكس) بإسمه منتشرة عبر الكوكب كله ولديه مئات الآلاف من عشاق تلك السلسلة .

الإسم : هال جوردان .

مدينة النشأة : كوست سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية .

هال جوردان الشاب الطائش .. هال كان طيار في شركة طيران فاريس الأمريكية .. كانت وظيفته الأولية طيار تجريبي للطائرات المصنعة للشركة قبل أن يتم ترقيته، هال كان معروف بطيشه الشديد  وهذا الطيش الذى كان سببا في حدوث العديد من المشاكل له في الشركة .

قد يهمك أيضا

تعرف علي أوليفر كوين السهم الأخضر Green Arrow من عالم الكوميكس

كيف حصل هال جوردان علي قوة الفانوس الاخضر Green Lantern الخاتم الاخضر ؟ :

قوة الفانوس الاخضر Green Lantern الخاتم الاخضر
قوة الفانوس الاخضر Green Lantern الخاتم الاخضر

هال جوردان كان في مرة يجلس في فيأحد الاماكن وحيداً وتصادف أنه يقابل شخصية ( أبين صور ) .. أبين صور كان أحد الحراس في فيلق المصباح الأخضر لكنه لم يكن بشري و تصادف إنه يقابل هال جوردان و هو مصاب بإصابات خطيرة و السبب كونه كان في معركة قوية ضد الكائن الكوني الشرير ( بارالاكس ) ..

أبين صور خوفاً علي قوة الخاتم و الفانوس الاخضر ، قرر إعطاء الخاتم الأخضر لهال جوردان ليبدأ بعدها هال رحلة الحصول علي القوة الرهيبة المستمدة من الخاتم .

بعد إرتداء جوردان للخاتم في إصبعه تحول جسده بالكامل لرداء مدرع بلون أخضر و قوة هائلة و خلال ثوان معدوده قاده الخاتم لمكان تجمع فيلق حراس الفضاء ذوي اللون الأخضر أو مجموعة شرطة الفضاء .

The Guardians أو حراس الفيلق و هما كائنات كونية قوية جداً يعتبروا من الأقدمين و هما أساس القوة للفيلق .. وقد عرف هال جوردان ماهية الفيلق وكيف أن الإدرادة هي العنصر المكون لقوة المجموعة والتي تحدد قوة كل شخص منهم  وكيف أنه الآن أصبح شخص ملتزم بالدفاع عن الكون ضد العديد من الأخطار المتعددة وعداء الفيلق الأخضر مع القوة ذات اللون الأصفر والذين هم يحصلون علي قواهم من الطاقات السلبية .

اقرأ كذلك

15 شخصا استطاعوا هزيمة باتمان في عالم القصص المصورة والأفلام

رفيقة وحبيبة هال جوردان

هي فتاة فاتنة تدعي كارول فاريس .. وهي ابنة مالك شركة فاريس للطيران وهي أيضا تعمل ككابتن طيران في نفس الشركة وتعرفت عليه ووقعا سويا في الحب

في بعض الأوقات انضمت كارول إلي الفيلق البنفسجي أو Star Sapphire Corps و مصدر قوتهم الرئيسية هي ( الحب ) و كانوا في بعض الأحيان أعداء ل Green Lantern Corps

أعداء الخاتم الأخضر

أعداء الخاتم الأخضر
أعداء الخاتم الأخضر

يعتبر جرين لانتيرن أو الفانوس الاخضر لديه عداوة كبري ضد العديد من الأشخاص خارقي القوة في الكون لماهية عمله كحارس فضائي مع فريقه .

قد يهمك أيضا

6 قوى خارقة لا تعرف أنها عند ديدبول Deadpool

أنواع القوي في كون دي سي في عالم الخاتم الأخضر :

الفيالق وألوانها المختلفة
الفيالق وألوانها المختلفة

الفيلق الأخضر و هو الخاص بـ Green Lantern و يحصل علي قوته من الإرادة

الفيلق ألأحمر و هو الخاص بـ Red Lantern و يحصل علي قوته من الغضب

الفيلق الأزرق و هو الخاص بـ Blue Lantern و يحصل علي قوته من الشفقة

الفيلق الأبيض و هو الخاص بـ White Lantern و يحصل علي قوته من الحياة

الفيلق الأسود و هو الخاص بـ Black lantern و يحصل علي قوته من الموت

الفيلق البنفسيجي و هو الخاص بـ Star Sapphire Corps و يحصل علي قوته من قوته الحب

الفيلق البرتقالي و هو الخاص بـ Orange Lantern و يحصل علي قوته من الجشع و الجوع

الفيلق الأصفر و هو الخاص بـ Yellow Lantern و يحصل علي قوته من الخوف

اقرأ 

7 حقائق لا تعرفها عن ولفرين Wolverine

الخاتم الأخضر والإرادة :

خاتم جرين لانتيرن بعد شحنه من المصباح يعطي صاحبه رداء مدرع و أخضر قوي جداً و مشع جداً و يعطي له القوة علي خلق أي شئ في خيال حامل الخاتم من شأنه ييستخدمه كسلاح قوي مهما كان هذا الشيىء ، المهم خيال وإرادة صاحبه .

نقطة ضعف الخاتم الأخضر أو الفانوس الأخضر : اللون الأصفر وفيلق اللون الأصفر

أعضاء الفيلق الأخضر لو إرادتهم ضعيفة لأنها مصدر قوتهم بيقعوا قصاد شهوة المصباح الأصفر زي ما حصل مع سينيسترو و عشان كده اللون الأصفر نقطة ضعف هال جوردون و سبق و باتمان إستخدمها في مرة لإيقافه

هال جوردون من الأعضاء المؤسسين لفرقة العدالة Justice Leage و شارك معاهم في كل المعارك تقريباً إضافة إن أزماته الشخصية ، كما أن أزمات الفيلق يتم إستدعاء الفريق إليها في مرات عديدة من أجل مشاركته في معاركه الكبري والتي تهدد كيان الكون أو الأرض كما أن فرقة العدالة و التين تايتنز من أشهر المعارك المشتركة أزمة أحلك الليالي كان كل أبطال الأرض وفرقة العدالة بالإضافة إلي التين تايتنز في ات معركتهم ضد نيكرون .

Justice Leage and Blackest Night
Justice Leage and Blackest Night

عهد الفيلق الأخضر والذين يقومون بقسمه حين الإنضمام للمجموعة :

In brightest day, in blackest night

No evil shall escape my sight

Let those who worship evil’s might

Beware my power Green Lantern’s light

التعليقات مغلقة.