الفرق بين الفيزا والماستر كارد والتمييز بينهما

الفرق بين الفيزا والماستر كارد فرق معروف فلكل منهم خصائص تميزه عن الاخرى من حيث عمليات الشراء او الدفع الالكترونى او الدفع عن طريق البنوك او الدفع عبر شبكات الاموال الالكترونية المشهورة وسنتعرف على ذلك فى هذا المقال .

تعرف على

ما هي العملات الرقمية ؟؟ .. تعرف علي الموجة الإقتصادية الجديدة التي اجتاحت العالم ..

سنتعرف معا فى هذا المقال على الفرق المهم بين الفيزا والماستر كارد وطرق الاستخدام والمميزات التى تميز كل منهم عن الاخرى والشركة المنشأة لهم ونصائح هامة يجب الاخذ بها

بطاقات ائتمانية
الفرق بين الفيزا والماستر كارد

بطاقة الائتمان

هى البطاقة التى يتم فرضها على المستخدم لمبلغ من المال ويتم من خلالها دفع قيمة السلع والخدمات التى قام بشرائها ،كما تعد وسيلة مريحة وسهلة للغاية وهى اول وسيلة مستخدمة للحصول على الائتمان كما توفر الجهد والوقت وبالرغم من قيمتها وفائدتها لكنها قد تصبح فى غالبية الاوقات طريقة عالية من حيث التكلفة لاقتراض الاموال  . كما أن بطاقات الائتمان حاليا تصدر من أكثر من منظمة وشركة معروفة والمتداول الاستخدام منها  دوليا هو الفيزا و الماسترد كارد والاميريكان اكسبرس .

نظام بطاقات الائتمان يعمل بأسلوب يطلق عليه اسلوب الدفع المؤجل أى انه عندج شراؤك سلعه او منتج معين من خلالها فأنت لست من يقوم بدفع ثمن تكلفة هذه السلعه او الخدمة التى تحصل عليها بل ان البنك او الشركة التى قامت باصدار البطاقة لك هى من قامت بدفع التكلفة نيابة عنك  ، وفى حالة حدوث اى تأخير عن الدفع سيتم فرض فائدة اضافية على المبلغ المراد تسديده.

الفرق بين الفيزا والماسترد كارد

هناك اختلاف بين الفيزا والماستركارد حيث انهما شركتان امريكيتان من حيث النشأة ويتعاملان فى مجال تنظيم عمليات الدفع الالكترونى عبر مواقع التواصل الاجتماعى من خلال الانترنت وعمليات الشراء والدفع من خلال شبكات الاموال الالكترونية وهما الاثنان لايقومان بتقديم بطاقات ائتمان نفسها انما البنك هو الذى يقوم بالتعاون مع واحدة من الشركتين او الاثنان معا لتنظيم عملية السحب او التحويل على الكارد الذى يقوم بتقديمه البنك للمستخدم ، على سبيل المثال عندما يقوم شخص بصرف لمرتبه الشهرى من خلال استخدام الماستركارد من خلال ماكينة ATM أو التعامل المادى بالفيزا وهذا هو الاستخدام المنتشر بمصر بجانب الماستركارد .

أما بالنسبة للبنوك الالكترونية فهذه البنوك جميعا تقبل بطاقات الائتمان بأنواعها المختلفة ماعدا بنك باى بال لانه يطلب تفعيل الحساب من بطاقة الفيزا بالنسبة للمصريين وهذا من الممكن من خلاله التعديل ليقبل البطاقات الائتمانية الاخرى .

بطاقة سامبا للدفع الالكترونى
سامبا افضل بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع

شاهد

كيف تحصل على تأشيرة كندا بأسهل الطرق؟

نصائح تهمك

  • يجب اخفاء الرقم السرى حتى لايسهل سرقة الحساب فى حالة ضياعها
  • لابد من مراجعة الحساب الكترونيا او من خلال عملاء البنك للتأكد من عدم حدوث مشاكل او اخطاء
  • التأكد من ان ماكينة ATM امنه قبل ادخال الفيزا او الماستر كارد
  • التأكد من الكمبيوتر او الموبايل الذي يتم استخدامه امن ولا يحتوى على اي فيروسات فى حالة الشراء الكترونياحتى لايتم سرقة معلوماتك
  • عدم التعامل مع المواقع غير المعروفة الاصدار او المنشأ
  • التأكد من رابط الصفحة التى يتم التعامل معها وانها امنه من حيت التعاملات والتحويلات المالية
  • عدم شراء اى منتجات من مواقع لا تضمن لك استرجاع المنتج
بطاقة دفع مسبق
بطاقات الائتمان السعودية

شاهد ايضا

8 تطبيقات لا غنى عنها فى السفر

ذكرنا فى هذا المقال الفرق الذى يميز الفيزا عن الماستر كارد منتظرين اسئلتكم وتعليقاتكم المميزة عن المقال ونأمل الالتزام بالنصائح السابقة حتى لا تتعرضوا للسرقة