كل المعلومات التى تود معرفتها عن الفن الاسيوى

الفن الاسيوى هو مجموعه من التأثيرات الواسعه المتواجده فى مختلف الثقافات و الاديان داخل القاره الاسيوية و منها الفن الصينى و الكورى و الهندى و اليابانى و غيرهم ، و كان الفن الاسلامى و الفارسى له تأثير كبير على الفن الغربى  , و كانت البدايه مع الفن الفن الهندى و البوذى و ذلك منذ القرن الخامس قبل الميلاد .

و كانت الهندوسيه و البوذية عبارة عن ديانات قديمه قام اتباعها بتزين معابدهم وجدرانها بأشكال منحونة و تماثيل حجرية و الفن الهندى مقسم الى بعض الاقسام منها الدينى و منها السياسي و الثقافى ، مثل الاعمده المنحوته من الوراء فى ولاية مهاراشترا .

فنون قديمة
فنون قديمة

 

اما من اشكال الفن المنتشره فى الهند و تعد الاكثر شعبية هى رانجولى  وهى عباره عن شكل من الرمال مزخرف يستخدم من مسحوق ابيض ناعم و مطحون ايضا ، و قد اختلفت الفنون الاسيوية من دولة لاخرى و ذلك لان القاره الاسيويه تضم العديد من البلدان و الشعوب التى تمتلك التاريخ و الحضارات القديمه و منها العرب و الفرس و الهنود و الروس و غيرهم الكثير .

فنون علي جدران المتاحف
فنون علي جدران المتاحف

 

لاحظ هذا 

كوتشي الهند واحدة من أجمل مدن الهند وأكثرها تنوعا

نبذه عن بعض  الفن الاسيوى فى مختلف الاديان و البلدان الاسيوية

بالنسبه للديانه البوذية فقد اعتقد البوذيون القدماء الايمان بالرموز المقدسة و التى تتعلق بسفريات غوتاما بوذا و تشير هذه الرموز ايضا الى ابحاثه فى التنوير ، و بالنسبة للصينيون فيستخدمون خط اليد فى الرسم ، حيث يقومون بغمس فرشاه فى حبر ملون و ذلك ليقومون برسم المناظر الطبيعية على اقمشة من الحرير .

قد يهمك هذا 

كوانزو الصين واحدة من أروع مدن السياحة في الصين

نبذه عن الفنون العربية

اما بالنسبه للفنون العربيه فقد اشتهرت بالخط العربى بين المسلمون و العرب بشكل عام و لقد تطور الخط العربى حتى اصبح من اروع اشكال الزينة التى يمكن للشخص ان ينظر اليها و من امثلة هذا الخط العربى ، الخط الكوفى و خط الرقعه و النسخ .

كما ارتبط الفن العربى بالموسيقي الاصيلة التى تعتمد على الالات الموسيقية القديمة نوعا ما مثل العود و الربابة و الطبلة و غيرهم , و بالاضافه الى الموسيقي فقط تميز الفن العربى بالشعر العربى والذى اشتهر عالميا بجماله و روعته .

نبذه عن الفنون الروسية

أما بالنسبه للفنون الروسية ، فقد اشتهر الروس بالابداع فى المجالات  الادبية و الروايات ومن عمالة  الكتاب  ليوتولستوى و انطون تشيخوف ، و اشتهر الروس أيضا بالموسيقى و من الالات الموسيقية المستخدمة هناك الة البلاليكا و ذلك فضلا عن الاغانى الشعبيه الروسية .