تكنولوجيا

اللغات البرمجية المناسبة لبرمجة الروبوت ؟

اللغات البرمجية المناسبة لبرمجة الروبوت ؟ نتحدث عنها اليوم، البرمجة هي عبارة عن لغة التخاطب بين الإنسان والآلة ، حيث تحتوي هذه اللغة على الكثير من الأوامر لتنفيذ مهمة معينة فما هي إلا عملية بسيطة تقوم فيها بكتابة بعض الكلمات لجهاز الكمبيوتر لكي يقوم بتنفيذها.

قد يهمك أيضاً

لغات البرمجة المناسبة لطلاب التعليم العام

اللغات البرمجية المناسبة لبرمجة الروبوت ؟

اللغات البرمجية المناسبة لبرمجة الروبوت ؟
اللغات البرمجية المناسبة لبرمجة الروبوت ؟
  • باسيك/ باسكال:

BASIC و Pascal هما أساس العديد من لغات الروبوت الصناعية. وهي لغة بسيطة جدًا لتبدأ بها. وفي هذه الأيام ، تكون كلتا اللغتين عتيقة بعض الشيء لتكون جيدة “للاستخدام اليومي”، ومع ذلك ، قد يكون من المفيد معرفة ما إذا كنت ستقوم بالكثير من الترميز على مستوى منخفض أو أنك تريد التعرف على لغات الروبوت الصناعية الأخرى.

  • الليسب:

الليسب
الليسب

لغة ال LISP هي ثاني أقدم لغة برمجة في العالم ولا تستخدم على نطاق واسع مثل العديد من لغات البرمجة الأخرى في هذه القائمة؛ ومع ذلك ، فإنها لا تزال مهمة جدًا في برمجة الذكاء الاصطناعي .

  • لغات الروبوت الصناعية:

طورت كل شركة مصنعة للإنسان الالي تقريبا لغة برمجة خاصة بالروبوت التي قامت بتصنيعه، والتي كانت واحدة من المشاكل في الروبوتات الصناعية، يمكنك التعرف على العديد منها عن طريق تعلم باسكال. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك تعلم لغة جديدة في كل مرة تبدأ فيها في استخدام روبوت جديد.

وفي السنوات الأخيرة ، بدأت خيارات البرمجة مثل ROS الصناعية لتوفير المزيد من الخيارات القياسية للمبرمجين. ومع ذلك ، إذا كنت تقنيًا ، فلا يزال عليك استخدام لغة المصنع.

اقرأ كذلك

افضل برنامج لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين

  • لغات وصف المعدات (HDLs):

إن اللغات هي في الأساس طريقة خاصة بالبرمجة لوصف الإلكترونيات. هذه اللغات مألوفة لدى بعض الآليين ، لأنها تستخدم في برمجة مصفوفات البوابات القابلة للبرمجة الميدانية، حيث تسمح لك FPGA بتطوير الأجهزة الإلكترونية دون الحاجة إلى إنتاج رقاقة السيليكون ، مما يجعلها خيارًا أسرع وأسهل لبعض التطوير، وإذا لم تقم بتطوير نماذج إلكترونية ، فلا يجوز لك استخدام HDLs مطلقًا، ومع ذلك ، من المهم معرفة أنها موجودة ، لأنها مختلفة تمامًا عن لغات البرمجة الأخرى.

  • التجميع:

يسمح لك لغة ال  assembly بالبرمجة على “مستوى الأصفار” ، وهي ادنى مستوى من البرمجة ففي الماضي القريب ، كانت معظم الإلكترونيات منخفضة المستوى تتطلب برمجة التجميع .

  • الجافا:

الجافا
الجافا

تقوم ال Java “بإخفاء” وظائف الذاكرة الأساسية من المبرمج ، مما يجعل البرنامج أسهل بالنسبة لك ولكن هذا يعني أيضًا أن لديك فهمًا أقل لما يفعله بالفعل مع شفرتك. إذا كنت تأتي إلى علم الروبوتات من خلفية علوم الكمبيوتر (وكثير من الناس يقومون بذلك ، خاصة في مجال البحث) ، فمن المحتمل أنك قد تعلمت لغة جافا بالفعل. فهي مثل C # و MATLAB، Java هي لغة تفسيرية ، مما يعني أنه لم يتم تجميعها في كود الآلة. وJava  تحظى بشعبية كبيرة في بعض أجزاء الروبوتات ، لذلك قد تحتاج إليها.

  • الماتلاب:

MATLAB ، وأقاربها مفتوحة المصدر ، مثل ال Octave ، تحظى بشعبية كبيرة لدى بعض المهندسين الروبوتيين لتحليل البيانات وتطوير أنظمة التحكم. هناك أيضًا أدوات Robotics Toolbox الشائعة جدًا لـ MATLAB.

  • بايثون:

كان هناك عودة كبيرة لبايثون في السنوات الأخيرة خاصة في مجال الروبوتات، أحد أسباب ذلك هو أن Python (و C ++) هما اللغتين الرئيسيتين اللتين تم العثور عليهما في ROS، على عكس جافا ، فإن التركيز الأساسي للغة هو سهولة الاستخدام. يتفق الكثير من الناس على أن هذه اللغة تحقق ذلك بشكل جيد.

قد يهمك أيضاً

تعرف علي أفضل لغات البرمجة في 2018 بالترتيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق